زواج سوداناس

استدعاء إبراهيم محمود بالبرلمان حول فسائل “أمطار”



شارك الموضوع :

تعتزم لجنة الزراعة والثروة الحيوانية بالمجلس الوطني استدعاء مساعد رئيس الجمهورية المهندس إبراهيم محمود حامد الأيام المقبلة حول قضية فسائل النخيل المصابة بفطر “البيوض” التي استوردتها شركة أمطار السودانية الإماراتية لزراعتها بالولاية الشمالية، لمعرفة الخطوات التي قام بها في هذه القضية لا سميا وأنه كلف من قبل الرئيس عمر البشير بمتابعتها.
وأوضح رئيس اللجنة المهندس عبد الله علي مسار في تصريحات صحافية بالبرلمان، أن اللجنة ستطلع على لائحة أعمال البرلمان لمعرفة هل يجوز للجان استدعاء مساعد الرئيس أم الاجتماع معه بمكتبه، وقال: “نحن نريد أن نسمع منه ماذا حدث في هذا الملف والخطوات التي قام بها بناءً على التكليف”.
وبحسب المادة (46) من لائحة تنظيم أعمال المجلس الوطني فإنه يجوز للمجلس أو لأي من لجانه استدعاء أي موظف عام أو أي شخص آخر باستثناء رئيس الجمهورية ونائبيه، للإدلاء بشهادة أو إبداء الرأي للمجلس أو لأي من لجانه.
وأكد مسار استمرار لجنته في التحقيق لمعرفة حقيقية مشكلة فسائل النخيل التي تمت إبادتها الأسبوع قبل الماضي بموقع مشروع شركة أمطار بمحلية الدبة بالولاية الشمالية وقال: “هذا استثمار كبير لا يمكن ترك القضية تمر هكذا، لابد من معرفة ما حدث بالضبط، وهل هنالك حقيقة فطر قاتل في النخيل أم لا، ومن الذي ارتكب الخطأ وكشف كل المتورطين في هذه القضية”. وأضاف: “لابد من تحديد الخطأ لإصدار قرار واضح ولا يهمنا من الطرف المتضرر”.
وأعلن مسار استدعاء وزير الزراعة البروفسير إبراهيم الدخيري بالبرلمان بعد غد (الثلاثاء) للتحقيق معه حول القضية فضلاً عن استدعاء مدير وقاية النباتات الجديد خضر جبريل غداً (الاثنين)، فضلاً عن إعادة التحقيق مع الدكتورة مرمر عبد الرحمن التابعة لجامعة الخرطوم مرة أخرى وقال: “حدثت مستجدات في ملف القضية ومعلومات تستوجب سماع تعليقها”.
وأفاد أن لجنته استدعت نهاية الأسبوع الماضي نائب رئيس مجلس إدارة شركة أمطار والعضو المنتدب للشركة محمد العتيبي بالبرلمان حول القضية، وقال مسار إن وفداً من لجنته يزور مشروع شركة أمطار بالولاية الشمالية الايام المقبلة لمعرفة تفاصيل حول المشروع ومعلومات لخدمة التحقيق.

الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        M.Rashid

        لن يتم إستئصال شأفة الفساد إلا بحرق المتسببين في دخول هذه الأمراض إلا بحرقهم مع الفسائل الموبوءة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *