زواج سوداناس

الخارجية أكدت عدم تسلمها مكتوباً السودان يفقد حق التصويت في الأمم المتحدة بسبب الرسوم



شارك الموضوع :

كشفت الأمم المتحدة عن فقدان السودان للمرة الثالثة ضمن ست دول أخرى حق التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة بسبب عدم سداد المستحقات المالية الإلزامية السنوية، بينما أكدت مصادر مطلعة بوزارة الخارجية عدم علمها بالأمر لجهة أن وزارة الخارجية لم تتسلم حتى الآن مكتوباً من المنظمة الدولية بهذا الشأن.
وقال موقع “دوتشه فيله” الألماني، أمس إن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس أبلغ رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الثلاثاء الماضي بتعليق حق التصويت للدول الست التي تشمل “السودان، ليبيا، فنزويلا، غينيا الجديدة، الرأس الأخضر، وفانواتو”.
ويقول ميثاق الأمم المتحدة، إن الدولة العضو يمكن أن تفقد حقها في التصويت إذا فشلت في دفع مبلغ يساوي أو يتجاوز المساهمة المستحقة عن سنتين سابقتين، ما لم تظهر الدولة أن الظروف المتسببة في عدم قدرتها على السداد خارجة عن إرادتها.
وفي الخرطوم أكد مصدر دبلوماسي رفيع لـ”الصيحة” أمس، أن السودان لم يصله حتى الآن خطاب رسمي مكتوب من قبل الأمم المتحدة يفيد بتجميد حقه في التصويت بسبب المتأخرات، وقال إن السودان يباشر مهامه بصورة عادية حتى الآن، وتابع: “في مثل هذه الحالات يصلنا خطاب رسمي وحتى الآن لم نتلقَّ ما يفيد ذلك”.ط

الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        zico

        خليها تولى اﻻمم المتحده

        الرد
      2. 2
        ود الشيخ

        ادفعوا قروش الصندوق يا حرامية ..
        هههههه

        حتى الأمم المتحدة عايزين تاكلوها …

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *