زواج سوداناس

غندور يلتقي نظيره الهندي ويتفقان علي البدء الفوري في استثمارات القطاع الخاص والعام الهندي بالسودان



شارك الموضوع :

انعقدت فى الفترة من 20-22 فبراير بنيودلهي اللجنة الوزارية السودانية الهندية برئاسة وزيرى الخارجية فى البلدين بروفيسور ابراهيم غندور ود. مبشر جواد أكبر وزير الدولة والوزير المناوب للشؤون الخارجية.

و قال بيان لورارة الخارجية ان اللجنة ناقشت القضايا الإقتصادية والسياسية والموضوعات ذات الإهتمام المشترك بين البلدين، وعلى رأسها موضوعات الإستثمارات الهندية فى السودان والميزان التجارى والدخول فى استثمارات جديدة فى مجالات النفط، المعادن، الزراعة والصناعة وتم التوصل الى حل القضايا القائمة بين البلدين والبدء الفورى فى استثمارات القطاع العام والخاص الهندى.

و اشار البيان الي ان وزير الخارجية بروفيسور غندور التقى بوزير الصناعات الصغيرة الهندي والذى أعلن عن استعداد الهند عكس تجربتها فى مجال الصناعات الصغيرة وإقامة معرض دائم للصناعات الهندية الصغيرة فى السودان بالتركيز على تجربة المصانع الصغيرة وعلى وجه الخصوص التصنيع الزراعي .

وقال البيان ان اللقاء مع وزير الزراعة الهندى توصل الى الاتفاق على إنشاء بنك للبذور والإستفادة من التجربة التقنية الهندية فى المجالين النباتى والحيوانى حيث من المتوقع أن يزور السودان وفد برئاسة وزير الزراعة الهندى فى وقت يتفق عليه الجانبان كما تمت كذلك لقاءات بين وزير المالية ووزير المالية الهندى ومسؤولين فى بنك الاستيراد والتصدير الهندى والتوافق حول حل الديون بين البلدين.

وفى لقاء السيد وزير الخارجية بوزير الدولة بالخارجية الهندية الدكتور الجنرال فيكى سنق، أعرب المسؤول الهندى عن عمق العلاقات الراسخة بين البلدين والتى تستدعى تسريع خطوات التبادل التجارى والاقتصادى بين الهند والسودان بما يماثل العلاقات المتميزة التى تربط البلدين

من ناحية أخرى عقد وزير الكهرباء لقاءات مع مسؤولين فى قطاع الكهرباء والطاقات الجديدة والمتجددة والطاقة الشمسية .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *