زواج سوداناس

سائح اجنبي يقول: احب السودان وينشر فيديو رائع لم ينتج مثله تلفزيون السودان


Pavel Adventurer

شارك الموضوع :

على رمال السودان الذهبية مارس رياضة التزحلق ، وزار عدد من المناطق السياحية المتنوعة من اهرامات البجراوية وجبل البركل وإستمتع برحلات نيلية على نهر النيل أطول نهر في العالم.

وبحسب فيديو نشره السائح “Pavel Adventurer” على حسابه بموقع يوتيوب شاهدته ريم منصور محررة المنوعات بموقع النيلين يظهر مناظر خلابة للسودان مع مظاهر حياة إجتماعية غاية في البساطة والكرم السوداني يبدو حاضراً مما جعل السائح يعنون الفيديو ب أحب السودان.
I love Sudan

ريم منصور

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        كبريت

        دا خواجي ولا داعشي ضل الطريق ………….!!!؟

        الرد
      2. 2
        Atbara

        يا سلام يا جماعه و الله السودان ده اجمل و احلي وطن في الكون …. مرات كده اشوف عيالي احس بتأنيب ضمير انو انا كنت السبب في حرمانهم من الحياه في السودان او علي الاقل حرمتهم من ايام طفوله جميله كالتي عشتها انا في السودان
        الزول ده يا كبريت من اسمو بيكون تشيكي

        الرد
      3. 3
        M.Rashid

        في إحتفال إحدى شركات الجوال بعيد الإستقلال تم عرض فيلم وثائقي بإسم ( أرض السمر ) أنتجه أحد المخرجين ولكن الطامة كانت عندما تمت الاستعانة بأحد الأجانب للتعليق في الفيلم فكان نطقه لأسماء بعض المناطق والمعالم خاطئاً . ما نشوف جمال البلد إلا إذا صورها خواجي أو تحدث عنها أجنبي نفغر أفواهنا بالدهشة والإعجاب . أين كلية الفنون الجميلة والرسم والفنون التشكيلية والتصوير ، لانرى لهم بصمة واضحة في معظم القنوات السودانية فالديكور عبارة عن ألوان صارخة متنافرة غير مريحة القاسم المشترك بينها اللون الأحمر الذي لا يغيب عن أي قناة ، أحياناً ترى الخلفية لون أحمر والأرضية لون أحمر وثوب المذيعة لون أحمر كأنك تشاهد أستوديو تحليلي في مصارعة الثيران . تقوم بعض التلفزيونات العربية بعرض أفلام وثائقية عن السودان بمناسبة الإستقلال ندعو جمهور وزراء الإعلام في السودان بمشاهدة تلك المناظر . قبل أيام تم عرض صورة والتعليق عليها في إحدى القنوات اللبنانية والصورة متداولة كثيراً وفازت بجوائز وهي من أيام المجاعة بإحدى الدول الأفريقية ولا أعلم إن كانت من السودان ، وهي لطفل على وشك الهلاك وينتظر بجانبه نسر للإنقضاض عليه ، وكان تعليق المذيعة أن هذه الصورة من السودان إبان المجاعة في الثمانينات ! تقوم بعض المواقع السودانية بعض الأحيان بنشر صور ماسحي الأحذية للتندر بحال البلد مع أنها مهنة شريفة وموجودة في كل البلاد ويتم نشرها بجانب صورة المشردين وأرتال القمامة والشحاذين فيرسلون رسائل سالبة للآخرين ( من أبصر فلنفسه ومن عمي فعليها ) .

        الرد
        1. 3.1
          مالك حسين

          اخي راشد ،، كيف حالك؟
          أولاً منتج ومخرج السلسلة الوثائقية (أرض السمر) هو الأخ سيف الدين حسن. ويا ريت لو دخلت حسابه في فيسبوك ووجهت له هذه الملاحظة الجميلة.
          ثانياً: صورة الطفل والنسر صورة مفبركة وحسب ظني إن مصورها ادخل عليها تعديل فتوشوب وقد اعترف بذلك. والله أعلم. حتى الدكتور محمد عبدالله الريح (دكتور بيطري وصاحب برنامج طبيعة الأشياء ب تلفزيون السودان سابقاً) قال: الصورة لصقر الجديان وهذا الطائر يعيش في جماعات ومستحيل يوجد فراداً. لك ودي.

          الرد
      4. 4
        شلالي

        ابداع ماخلى شي لحدي الكركريج صورو

        الرد
      5. 5
        الشايقي.

        كيف يعني يتزحلق علي الرمال دا كلام شنو! ! انتو مجانين ول انا المجنون

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *