زواج سوداناس

راشد دياب: (الدولة التي لا تحترم الفنون لا تحترم شعبها)



شارك الموضوع :

منعت السلطات بالخرطوم أمس، فانين تشكيليين من اقامة مؤتمر صحفي كان مزمعاً عقده بمقر مركز عزيز للفنون بحديقة فندق كورال، هيلتون سابقاً.
وكانت سلطات محلية الخرطوم قد أزالت يوم الخميس الماضي مرسم (عزيز قلري) المقام في ذات الحديقة.
وحضر التشكيليون في صباح يوم امس لحضور المؤتمر الصحفي الخاص بتوضيح الحقائق حول إزالة المرسم والتضامن مع مديرة ومؤسسة المرسم الفنانة التشكيلية ايثار عبد العزيز، غير ان السلطة طلبت اخلاء الحديقة، ومنعت القادمين من الدخول اليها.

وقال الفنان التشكيلي د. راشد دياب لـ (الجريدة) امس، ان المرسم ليس سكناً عشوائياً حتى تتم ازالته بواسطة المحلية، بل محاولة جمالية يجب ان تحترم، وأضاف (الدولة التي لا تحترم الفنون لا تحترم شعبها).
وطالب دياب بتشكيل لجنة خاصة للتعامل مع الفنون ومشاكلها، وأشار الى ان المحلية جهة غير متخصصة للبت في موضوع يتعلق بالفنون، وتابع ان جميع التشكيليين يقفون خلف إيثار وسيجعلون من الحدث مناسبة لجمع شملهم في اتحاد واحد ودار واحدة.
ومن جانبها قالت مديرة المرسم ايثار عبد العزيز في تعميم صحفي، ان المحلية لا تلتزم عقودها والتزاماتها العقدية تجاه الغير، وأشارت الى انها ابرمت عقداً مع محلية الخرطوم لإقامة المرسم لمدة (10) سنوات.

وأضافت ان وزارة العدل لا تقدم على اتخاذ التدبير الوقائي الذي يمنع الإزالة قبل اللجوء للقضاء، وان الولاية تمتنع عن النظر في تظلم مواطن بحجة عدم تدخلها في شؤون المحلية.

الخرطوم: ابراهيم عبد الرازق
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ودبندة

        شاهدنا في الدول المتحضرة الرسامين بعملوا في الشوارع بدون اي زوبعة ومؤتمرات داخل قاعات اي شي في سودانا يحاولوا دس العمل السياسي في كل شي جميل ابعدوا الأشياء الجميلة من السياسة تغدوا.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *