زواج سوداناس

تحالف الاجماع: مشاورات مع قوى (نداء السودان) لإسقاط النظام



شارك الموضوع :

كشف القيادي بالحزب الشيوعي وتحالف قوى الاجماع الوطني صديق يوسف عن مشاورات مع قوى (نداء السودان) للوصول الى اوسع جبهة لإسقاط النظام وقال صديق يوسف في مؤتمر صحفي بمقر الحزب بالخرطوم (2) أمس، ان التعديلات الدستورية أعطت رئيس الجمهورية سلطات عالية في التعيين، وتمسك بحصر سلطات الامن في جمع المعلومات.

وأكدت قوى الاجماع الوطني تمسكها برفض التسوية السياسية، واستنكرت الاعتقالات، والتعدي على الصحف والحريات، ولفتت الى بيع الاراضي لمستثمرين، وانتشار ما وصفته بالفساد الممنهج والمحمي بالقانون والحصانات، ودعت في الوقت ذاته الجماهير لتقديم العون اللازم لدولة جنوب السودان لمواجهة خطر المجاعة.

وقالت قوى الاجماع في بيان تسلمت (الجريدة) نسخة منه امس، ان فرض التسوية من قبل الولايات المتحدة الامريكية والآلية الافريقية سيبقي على النظام وسياساته، ووصفت الامر بالمخطط الذي يمثل خطورة على مستقبل الشعب والبلاد.
وأشار البيان الى حملات الاعتقالات التي طالت قيادات قوى الاجماع الوطني وقادة الاحزاب والطلاب والناشطين والنساء في كافة المجالات المهنية والقطاعية والطوعية، ولفت الى التعدي على الصحف والمنظمات الطوعية والانسانية، ورأى ان ذلك يدل على عجز النظام في مواجهة اختلال سياساته التي وصفها البيان بالفاشلة.

وكشفت قوى الاجماع عن تكوين لجنة قومية لإغاثة مواطني دولة جنوب السودان، وطالبت بفتح الباب امام المنظمات الوطنية والدولية والمبادرات الشعبية لتساعد في تسهيل انسياب وتوصيل الاغاثة للمتضررين.

وشدد البيان على ضرورة توسيع دائرة المعارضة وتوحيد مركزها في اطار تيار الانتفاضة، وقال ان تكلفة بقاء النظام في السلطة اعلى بكثير من تكلفة اسقاطه عن طريق العصيان والانتفاضة الشعبية، ولفت الى تنظيم لجان الانتفاضة في الاحياء والقطاعات كافة وبدول المهجر لدعم عمل المعارضة.

الخرطوم: أحمد جادين
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        زاهر

        شاهت الوجوه.

        الرد
      2. 2
        ابوفضل

        ماجورين. وعصابه و قطاع طرق. بحلموا بحلموا.

        الرد
      3. 3
        ابو محمد

        منتهي النفاق … يطالبون باغاثة شعب جنوب السودان من داخل اراضي السودان ويرفضون اغاثة جنوب كردفان من الاراضي السودانية…. اي ساسة هؤلاء؟ … يتكلم في مؤتمر صحفي بدار الحزب بالخرطوم عن اسقاط النظام … ويدعي بان الحريات غير متاحة…. اللهم عليك بهم فانهم لا يعجزونك… والله المستعان…

        الرد
      4. 4
        زول مشاتر

        هذا الكلام غبر موضوعى ولا أساس له فى أرض الواقع ذهاب هذه الحكومة بالشكل الذى تنادون به هو أكبر كارثة للسودان سقوط هذه الحكومة يعنى سقوط كافة الهيئات والمؤسسات والكيانات مما يصب فى خلق فوضى خلاقة لا فكاك للبلد منها كونوا عقلاء فكلفة تغيير هذه الحكومة بهذا الشكل الذى تخططون له أفضل منه بقاءها بالسلطة ولا توجد أدنى مقارنة بين الأمرين فانتم تقولون كلفة إسقاط الحكومة اهون من كلفة بقاءها واننى أتعجب اى بصيرة قادتكم إلى هذا الفهم المغلوط والبعيد عن الواقع المعاش فذهاب كافة مؤسسات واجسام الدولة دون وجود كيانات بديلة لها الخبرة الكافية لتسيير دفة الحياة ودولاب العمل فى ظل نظام سياسي جديد لا سند متمرس له يعنى فشله منذ وهلته الاولى فالحكومة الحالية بنت مؤسساتها التى توفر الحد الادنى من الامان لذا يجب عليكم البحث عن فكرة بديلة لفكرتكم التى ستورد البلاد مورد الهلاك كونوا وطنيون وقدموا مصلحة البلد على مصالحكم الشخصية والبلد لا تتحمل ادنى مخاطرة فضلا كونوا عقلاء.!!!!

        الرد
      5. 5
        ابو عبدالرحمن

        ههههههههههههههههههههااااااااااااااى والله قطَهعتو مصارينا بالضحك

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *