زواج سوداناس

الوزير حسين حمدي ينهي ملف الأزمات ويوقع مع معتصم اتفاقية لموعد الانتخابات



شارك الموضوع :

وقع وزير الدولة بوزارة الشباب والرياضة الدكتور حسين حمدي مع رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم الدكتور معتصم جعفر على الخطة المشتركة لادارة نشاط كرة القدم للمرحلة الانتقالية لهذا العام وجرت مراسم التوقيع بعد مداولات حول الخطة بحضور وكيل وزارة الشباب والرياضة د. نجم الدين المرضي ومدير عام الرياضة بالوزارة محمد صالح وداعة ومن قادة الاتحاد السوداني لكرة القدم الطريفي الصديق ومجدي شمس الدين وتضمنت الخطة على ثمانية بنود وحددت مواقيت زمنية لانفاذها حيث يتم التوقيع على اتفاقية نموذجية بين الوزارة والاتحاد العام يوم الخميس الموافق الثاني من شهر مارس لهذا العام.

استلام مسودة النظام الأساسي المعد بواسطة لجنة اعداد النظام الأساسي يوم الخميس الثاني من شهر مارس المقبل, انهاء مراجعة مسودة النظام الأساسي من قبل الطرفين بواسطة اللجنة المشتركة بين الوزارة والاتحاد والتوافق حول نصوصه قبل عرضها على مجلس ادارة الاتحاد في السابع من مارس لهذا العام, في حالة وجود اي تباين حول نصوص أو معاني النظام الأساسي يكون الاحتكام للقانون واللائحة ولوائح الفيفا وفي حالة عدم التوافق حولها تلتزم اللجنة بعرض الرأي على لجنة مراجعة النظام الأساسي المشتركة وفي عدم التوافق يعرض الرأيان على الجمعية العمومية للاجازة بموافقة ثلثي الأعضاء, عرض مسودة النظام الأساسي على مجلس الادارة في فترة لا تتجاوز الحادي عشر من مارس 2017م, عقد اجتماع الجمعية العمومية بغرض اجازة النظام الأساسي وتكوين لجنتي الانتخابات المستقلة ولجنة الاستئنافات في الثلاثين من شهر مارس.

وفي بنود الاتفاقية مخاطبة الاتحاد الدولي «الفيفا» قبل الثلاثين من شهر مارس المقبل لاطلاعه على الاجراءات وطلب موافقته لعقد الجمعية العمومية الجديدة في الموعد المحدد, عقد اجتماع الجمعية العمومية الانتخابية الجديدة في اليوم السابع والعشرين من ابريل المقبل بغرض انتخاب مجلس ادارة جديد.
وفي آخر بنود الاتفاقية يلتزم الطرفان باستكمال جميع الاجراءات الادارية والمالية والقانونية اللازمة لتنفيذ ما ورد في هذا الاتفاق.
على أن يظل الدستور والقانون واللائحة والاتفاقية النموذجية هي المرجعيات الحاكمة لتنفيذ هذا الاتفاق ومعالجة أي خلل في التزام أي من الطرفين به.
صدر هذا الاتفاق في ثلاثة نسخ واحدة لكل طرف واخرى للاتحاد الدولي (الفيفا), هذا وقد وقع عن الوزارة ممثلها الدكتور حسين محمد حمدي وزير الدولة وعن الاتحاد العام يمثلها رئيس الاتحاد د. معتصم جعفر.

صحيفة آخر لحظة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *