زواج سوداناس

رسائل عاجلة ..!



شارك الموضوع :

الاستاذة مني ابوزيد ..
تحياتي ..

أرسل لك هذا الموضوع عن مدينة عطبرة لأنك من الصحفيين القلائل الذين يهتمون بالقضايا الاجتماعية .. نحن في عطبرة نحتاج الكثير وارجوك ان تتحدثي عن قضايانا في عمودك الممتادد والمقروءوالمحبب لدي الكثيرين (هناك فرق) ..
الرسالة الاولي للسيد والي ولاية نهر النيل ..

نرحب بقدومك وتعينك واليا لولاية نهر النيل .. ونتمنى أن أعيننا على إنفاذ بعض المطلب .. نحتاج بشدة الى قناة فضائية خاصة وعطبرة تستحق قناة فضايئة .. فهي من أول المدن التي أنشأ بها تلفزيون وهي التي أنتجت اول فيلم سوداني سينمائي ( امال وحلام )و .. واول مراسل للصحف السودانية من عطبرة .. واول المكتبات الثقافية كانت بها .. وبها اول استاد لكرة القدم .. فكيف لا توجد بها قناة فضايئة .. نحن نريد لتلك القناة أن ت عكس للعالم والسودان اخبار ثقافة مدينة عطبرة وولاية نهر النيل التي يوجد بها الكثير من المزارات التراثية والسياحيه والثقافية والرياضية التي نعجز عن تقديمها للآخرين بسب عدم وجود قناة فضائية .. ونطالب أيضا بتخصيص صفحة من الصحف السودانية تتحدث عن اخبارعطبرة وولاية نهرالنيل في كل المجالات أيا كانت .. اسبوعية اوشهريه .. وايضا نتمني الاهتمام بالاخوة الأعلاميين بقطاع الاذاعة والتلفزيون وزيادة مرتباتهم وهم يقومون بمجهود جبارجدا ينقلون الخبر صورة وصوت وفي أحلك الظروف ..

ونطالب الاهتمام بالصحة وخصوصا مستشفي عطبرة التي ينقصها الكثير .. مستشفي عطبرة لا يوجد به مولد للكهرباء والامطار قد تعطل العمل لمدة يومين نسبتة لعدم وجود مولد .. كم يكلف المولد .. ايضا نحن نعاني نقص الأجهزة الطبية الحديثة مثل جهاز الأشعة المقطعية وجهاز القلب والمشرحه تحتاج للصيانة والتأهيل .. وكذلك ثلاجة حفظ الموتى ومعظم الاقسام بالمستشفي ينقصها الكثير .. وتوجد مساحات واسعه غيرمستخدمه بالمستشفي تكفي لبناء مشتسفي جديدة كامله وحديثه .. وايضاالبيئة بالمدينة متردية .. الاوساخ تحيط بها من كل ناحيه وتوجد خطة اسكانيه بالمدينة منذ 2012 ولم يتم توزيعها للمواطنين حتي الان .. ورجاء الاهتمام بالتعليم والثقافة والرياضة والسياحة وسفلتة وإنارة وتشجيرحي السودنه العريق الجميل بالسكة حديد .. وعمل شارع نيل بهي ونتمنى أيضا ان تتم إعادة وصيانة وتاهيل منتزه وحديقة بيوكوان التي تقع خلف كبري الدامرعطبرة القديمة لكي تكون متنفسا للمواطنين وخصوصا هي في موقع جميل تطل علي النيل .. أرجوكم لاتهملوا تلك الأشياء الجميله .. وفقكم الله ..

الرسالة الثانية إلى السيد مدير التامين الصحي بمدينة عطبرة ..
بالنسبة لموضوع الدواء بالتأمين الصحي.. كل الادوية الغالية الثمن خارج التامين.والأدوية الموجودة داخل التامين رخيصة الثمن .. إذا ما فائدة العلاج بالتامين .. خاصة ان تلك الخدمة جاءت لكي تسهل علي الشرائح الضعيفه من المواطنين .. توجد صعوبه شديدة في الحصول علي بطاقة تأمين علاجيه للأفراد الذين يعملون اعمال خاصه خارج الدواوين الحكومية .. اما بخصوص صيدلياات التامين الصحي بمدينة عطبرة فتوجد ثلاثة صيدليات فقط. وكل الدواء متوفر في صيدلية واحده وباقي الصيدليأت ة لا توجد بهأ كل الادوية .. اضف إلى لذلك ضيق وصغر مساحة الصيدليات .. نتمنى فتح فروع إضافية الصيدليات التأمين بالمدينة تخفيفا لمعاناة المواطن .. ونشكر ونقدر الصيادله بالتامين الصحي علي العمل الذي يقومون به بكل جهد واخلاص وتفان في العمل .. نرجو معالجة تلك الاشياء..

علاء الدين دبورة
مكتبة دبورة – مدينة عطبرة

هناك فرق – منى أبو زيد
صحيفة آخر لحظة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *