زواج سوداناس

أمن المجتمع تحذر من ارتفاع زواج الأجانب من السودانيات



شارك الموضوع :

أوقفت السلطات سوريين أساءوا للسودان عبر موقع التواصل الاجتماعي (واتساب) بعد ملاحقة.
ووصفت وزارة الداخلية المجموعة السورية التي قامت بالإساءة للسودان بالشباب الطائشين، فيما استهجنت سفارة دمشق بالخرطوم مسلك الشباب السوريين.

وكشفت الداخلية عن إحصائيات حول الوجود الأجنبي بالبلاد، وقالت إن هناك أكثر من مليون ونصف المليون مهاجر أجنبي غير شرعي بالبلاد في مقابل (55) ألفاً دخلوا بطريقة شرعية قالت (90%) منهم بغرض العمل والعبور إلى أوروبا وإسرائيل.وأفصح ممثل إدارة دائرة الأجانب بوزارة الداخلية اللواء يس محمد الحسن عن وجود ما لا يقل عن (300) من الأجانب في أعداد المنتظرين لإبعادهم عن البلاد دخلوا بطريقة غير شرعية، وأقر في (منبر الصحافة) أمس بوجود عصابات بالداخل والخارج تقوم بتهريب الأجانب إلى داخل البلاد. وأقرَّ في ذات الأثناء بصعوبة السيطرة على الحدود لمنع دخول الأجانب لاتساعها ووعورتها، وأكد أن الدول الداعمة أوقفت جزءاً من المساعدات الخاصة باللاجئين، واعتبر الوجود الأجنبي أمراً واقعاً.
ودافع اللواء يس بشدة عن الجواز الالكتروني وقال إن من الصعب تزويره، وقال إنه لا يمكن منحه إلا بموجب الرقم الوطني أو الزواج، وأشار إلى أن السوريين بالبلاد عددهم يقارب (5) آلاف دخلوا السودان لوجود اتفاقية تسمح بذلك، وقلل من ارتفاع رسوم بطاقة اللجوء للأجانب وقال إنها معقولة جداً.
من جهته, قال ممثل شرطة أمن المجتمع العقيد محمد علي كودابي, إن الوجود غير الشرعي للأجانب معظمهم فاقد تربوي يعمل فقط في مهن هامشية لا يملك خبرات وغير ذات فائدة. وحمل سلوك الشعب المتسامح مسؤولية في وجودهم. وحذر من ظواهر الزواج من الأجنبيات بسبب الغلاء وارتفاع الزواج من السودانيات. وشدد على ضرورة ضبط وتقنين الوجود الأجنبي.

الانتباهة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عارف وفاهم

        ( الوجود غير الشرعي للأجانب معظمهم فاقد تربوي)؛؛؛ والفاقد التربوي هذا ماذا تنتظرون منه غير المشاكل والاعمال المسيئة للبلد وللشعب المضياف ومن الضروري جدا ان يتم حصر هؤلاء ووضعهم في معسكرات حتى يسهُل التحكم فيهم ولا تأخذكم بهم رأفة فهؤلاء جاهزون للقيام بأي اعمال تدر عليهم مصاريف مهما كانت تلك الاعمال واعتقد ما تم ضبطهم من مزورين وصانعي المتفجرات وصانعي الجبِنة من الادوية(اخبار الامس) هذه عينة وما خفي من نواياهم اسوأ وأضر. كفاية حِنية ورأفة في غير مكانها ولا وقتها.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *