زواج سوداناس

الاتحاد الأوروبي يؤكد دعمه لجهود الخرطوم لتحقيق السلام



شارك الموضوع :

أكد الاتحاد الأوروبي، الأحد، دعمه للجهود المبذولة من جانب الحكومة السودانية لتحقيق الاستقرار ومعالجة القضايا، من أجل الاستقرار الشامل في السودان، ودعمه الكامل للسودان في مواصلة التفاوض مع المعارضين والحركات المسلحة من أجل تحقيق.
وقال وزيرالخارجية التشيكي لوبوبير زاوراليك “إنني باسم الاتحاد الأوروبي، أعرب عن دعمنا وتقديرنا كثيراً لجهود تحقيق الاستقرار في السودان، ونؤكد أيضاً دعمنا للمجتمع الدولي في هذا الاتجاه”.
والتقى الوزير التشيكي الذي يزور الخرطوم حالياً وزير الخارجية السوداني أ.د إبراهيم غندور بوزير خارجية جمهورية التشيك لوبوبير زاوراليك. وبحث اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعمها وتطويرها، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
وأعرب الوزير التشيكي عن سعادته بالعلاقات الجيدة والممتازة بين السودان والتشيك كما أعرب عن سعادته بأن يشهد ختام قضية المواطن التشيكي ياشك.
من جانبه، قال غندور، في تصريحات صحفية، إن هذا اللقاء يتم بعد لقاءات سابقة أولها في نيويورك عقب اللقاءات مع عدد من مساعدي الوزير التشيكي وسفير الشيك المعتمد لدى السودان.
وأضاف بالقول “إن القضية التي نحن بصددها تتعلق بالمواطن التشيكي ياشك، الذي اعتقل قبل 13 شهراً من السلطات المختصة تحت تهم مختلفة، وتم تقديمه لمحاكمة عادلة من قبل القضاء السوداني، وحكم عليه بالسجن 20 عاماً، وتقديراً من القيادة السودانية ورئيس الجمهورية والعلاقات التاريخية ما بين البلدين أصدر الرئيس البشير قراراً بإطلاق سراح المواطن التشيكي وسيتسلم الوزير التشيكي المواطن ويغادر إلى بلاده”.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *