سياسية

غرفة الحافلات والبصات السفرية تحمل وزارة النقل والمرور مسئولية الحوادث بالطرق السريعة


حملت غرقة الحافلات والبصات السفرية، وزارة النقل والطرق والجسور، وادارات المرور، مسئولية الحوادث بطرق المرور السريع.
وقال ممثل الغرفة فيصل عثمان ان (99%) من الحوادث ناتجة عن سوء الطرق التي لا تمثل مواصفاتها نسبة ١ في المليون من مواصفات الطرق السريعة.

وانتقد فيصل خلال مخاطبته الاحتفال بتدشين مشروع التأمين التكافلي للمسافرين على البصات والحافلات السفرية، الذي نظمته شركة شيكان للتأمين بالتعاون مع وزارة النقل والطرق والجسور وغرفتي اصحاب البصات والحافلات السفرية بفندق سلام روتانا أمس، انتقدعدم تأهيل الطرق وعدم وجود اسعافات سريعة لإنقاذ المصابين، ودعا لتجهيز آليات على الطرق، ونوه الى انه يطمح في وجود طائرات للاسعاف ومستشفيات قريبة من الطرق، بالاضافة الى تأهيل شرطة المرور.
وأضاف أن عضويتهم تدفع مبالغ كبيرة في نقاط العبور، دون ان تقابل تلك الأموال خدمة مناسبة.

من جانبه شدد وزير الدولة بوزارة النقل والطرق والجسور سراج الدين حاتم، على أهمية تنفيذ أهداف الرؤية العالمية للسلامة المرورية وتقليل مخاطر الطريق.
ومن جهته أعلن الامين العام لغرفة البصات السفرية احمد علي عن التنفيذ الفوري لوثيقة التأمين التكافلي محلياً ودولياً، ابتداءً من منتصف مارس المقبل، ولفت الى ان ذلك يشمل السفر الى دولة اثيوبيا.

وفي السياق ذكر العضو المنتدب لشركة شيكان للتأمين عبد المحسن عبدالباقي ان الشركة دفعت خلال العام السابق (120) مليار جنيه للمستشفيات عامة، وأشار الى ان هناك (8) شركات تعمل في انظمة التأمين الصحي والزراعي والتمويل الاصغر، وقال (باكتمال المشروع تكتمل المسئولية المجتمعية لشيكان).

الخرطوم: تقوى موسى
صحيفة الجريدة