زواج سوداناس

شكاوى للبرلمان من مشاكل بيئية وصحية بمناطق الذهب والبترول في (4) ولايات



شارك الموضوع :

تقدم مواطنون بمناطق تعدين الذهب، والتنقيب عن النفط، في (4) ولايات بشكاوى للبرلمان، عن مشاكل بيئية وصحية تواجه الانسان والحيوان والتربة، جراء استخدام الزئبق والسيانيد وغيرهما من المواد الضارة.
واتهم المواطنون بولايات الشمالية، غرب كردفان، شرق دارفور والبحر الاحمر، الشركات النفطية بالتهرب من التزامها القانوني حول المسئولية المجتمعية، في وقت اعلن البرلمان عن وقوع اخطاء في عمل الشركات، وتعهد بإيجاد معالجات جذرية لقضية سلامة البيئة، وألزام الشركات بمسئولياتها الاجتماعية في تلك المناطق.
وكشف نائب رئيس لجنة الطاقة بالبرلمان الهادي بيتو عقب اجتماع ضم لجنتي الصحة والبئية والسكان والطاقة والتعدين، عن ورشة موسعة خلال الايام المقبلة بشأن المسئولية المجتمعية وإصحاح البيئة بالمناطق المتأثرة بالتعدين والتنقيب، بمشاركة وزراء البيئة والصحة والسياحة والكهرباء والبترول والصناعة، وأوضح ان الورشة ستناقش جملة اوراق عمل في مجال المسئولية المجتمعية وصحة البيئة، وأعلن عن تشكيل لجنتين كبرى ومصغرة للاعداد لقيام الورشة.
واكد بيتو استلام البرلمان شكاوى يومياً من المواطنين، عن الآثار السالبة للتعدين والتنقيب، وان الشكاوى تتهم الشركات النفطية بالتهرب من التزامها القانوني حول المسئولية المجتمعية.

البرلمان: سارة تاج السر
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *