زواج سوداناس

فوائد بقاء الحكام



شارك الموضوع :

يجب أن أعترف لكم أعزائي القراء بأنني ضد (تداول السلطة) سلمياً أو غير سلمي ومع بقاء السلطة في (يد واحده) وبقاء الرؤساء على سدة الحكم لأطول فترة ممكنة، ومنذ سنوات طويلة أنظر بأسى وإشفاق واستغراب على كتير من الشعوب في مختلف (الدول العربية) التي تطالب بتداول السلطة وإجراء انتخابات بين الحين والآخر وديموقراطية وما إلى ذلك من هراء و وخواء فكري تم استيراده من الغرب (الكافر المنحل)، فبقاء (رئيس واحد) في السلطة لفترة طويلة له مزايا وفوائد لا يعيها ويفهما إلا أولي النهي والألباب الذين أوتوا من العلم درجات فتعالو معي – أعزائي القراء – نستعرض هذه الفوائد المهمة والمنافع الجمة التي هي من أسباب ارتقاء الأمة.

-أولاً: إذا قام بحكم بلادك رؤساء من (اللي هم) كل 100 سنة (رئيسين تلاتة)، فإنك لن تجد أية صعوبة في حفظ وتذكر أسماء هؤلاء الرؤساء، عكس المواطن الغربي (المسكين) الذي هو مطالب بحفظ أسماء 25 رئيس لنفس الفترة ! وبالترتيب كمان (الرئيس فلان حكم من كده ولحدت كده وجا بعدو الرئيس فلتكان حكم من كده ولحدت كده ثم تلاه الرئيس مش عارف مين اللي جا بعدو الرئيس مش عارف أيه)

– ثانياً: ستكون أنت وأبناءك أبناء (جيل رئاسي واحد وكده) لأنكم ااإتنين بتكونو اتولدتو في نفس فترة حكم (الرئيس)!! وهذا يعفيك كأب من مشقة الحديث لأبنائك عن أي فترات حكم سابقة أنت لم تشهدها ولم تعاصرها! –

ثالثاً: سيستريح الشعراء من (حكاية) تأليف (الأناشيد الثورية) المفصلة لكل فترة حكم فإذا كنت شاعراً وقمت بتأليف نشيد (ثوري) فلن تكون مطالباً بتأليف عدد كبير من الأناشيد المتنوعة حسب كل نظام .. كوووولها (قصيده قصيدتين) ويقعدوا ليك عشرين تلاتين أربعين سنة!!

– رابعاً: مع ثبات وبقاء (الرئيس) لسنين طويلة ستجد أنك قد قمت بحفظ العناوين الرئيسة للصحف وبعد ذلك سيكون من السهل عليك أن تتوقع عناوين صحف اليوم وعلى كده مش ح يكون في داعي تشتري جرائد وبنفس المستوى ما في داعي ذاتو تسمع (نشرات الأخبار)

– خامساً: بقاء أي (رئيس) في الحكم لفترة طويلة بيخلي (البطانة) شبعانة (وعينا مليانة) وتجاوزت مرحلة (تأمين المستقبل) وكده! بدل كل 4 سنين تجي (بطانة) جديدة وتبدأ في (التأمين) وكده!

– سادساً: بقاء رئيس واحد في الحكم يجعل شكل (العملات) ثابتاً بدل ما كل 4 سنوات يجي نظام تاني ويقوم يخت الرئيس صورتو في العملة أو يغير الجنيه إلى (فلس) والنظام البعدو يجي يغير (الفلس) إلى (دينار) والبعدو يغير الدينار إلى شنو ما عارف!

– سابعاً: سيتم توفير ملايين الأمتار من (القماش والأوراق) بسبب ثبات (علم البلاد) فقد درج بعض الرؤساء على تغيير (أعلام) بلادهم كلما تولوا السلطة.

– ثامناً: سيتم توفير عدد لا يستهان به من (الأوراق المروسة) وكذلك (الكروت) بتاعة (حامله يهمني أمرو) والتي طبعت عليها أسماء (المسؤولين) ومناصبهم والتي بلا شك كانت ستكون عرضة للتغيير مع حلول كل نظام جديد!

– تاسعاً: تعدد (الرؤساء) والأنظمة يعني تعدد الأفكار وتغيير الاتجاهات بين كل حين وآخر أما (ثباتها لأطول فترة ممكنة) فيعني وجود وجهة نظر واحده ثابتة لا تتغير الشئ الذي يمكن من تتبع المشروعات والخطط التنموية ومتابعة الاستراتيجيات الموضوعة للخمسمية عام المقبلة، وحتى تتأكد من صدق حديثي أنظر إلى الأمم التي يتغير فيها (الرئيس) كل 4 سنوات ومدى التخلف الذي تعيش فيه!

– عاشراً: بقاء رئيس واحد في الحكم في الأنظمة (طويلة الأعمار) يعني وجود طاقم واااحد من المسؤولين المصاحبين له مما يعطي هذا الطاقم خبرة ودراية في معالجة الأزمات وإيجاد الحلول لها ويمنع (كمثال) أن يأتي الخريف (فجأتن)!!

كسرة:
مفروض أي رئيس يقعد لحدت ما يموت يقوم يمسك البعدو.. وهكذا لحدت ما الشعب يموت !!
(من الأرشيف)

• كسرة ثابتة (قديمة):أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو؟83 واو – (ليها ست سنوات و 11 شهر)؟

• كسرة ثابتة (جديدة):أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو؟ 42 واو (ليها ثلاث سنوات وستة شهور)

ساخر سبيل – الفاتح جبرا
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        كمبوكل

        كلووووووووووووووووووووووو كلامك اعلاه يا استاذ جبرا صحيح ونؤيد بشدة بقاء الاسد النتر الفريق عمر حسن أحمد البشير لفترتين لا تقل كل فترة عن خمس سنوات للاسباب التى سقتها وايضا ما يجينا واحد يبدأ من الصفر يكون هو ذاته عاوز ثلاثين سنة ثم ثانيا جرب فيها السيد الرئيس جميع النظريات من دنا عذابها ومخالفة العالم قاطبة حتى وضعونا فى ذيل اى قائمة الدول الاكثر سحبنا سيادة الرئيس على الشوك ومشى بينا شمال ويمين ودقاق واخيرا بعد ان طلع روحنا طلع الزلط واتعدل ورفع الحظر الامريكى جزئيا يعنى كل سنوات الاسد النتر الفاتت ما شمينا هواء حتى اذا اعتدل واقترب فك الحظر ولم ناس الخليج والسعودية يجينا واحد طافى النور ويبدأ من الصفر وهذا لا يمكن او ينط الصادق ويفتح لينا قناة للنظريات التى ما قتلت ذبابة دعو الرجل يكمل الاربعين سنة بدل ما يجينا واحد اطرش ويلم فينا ناس عرمان وعقار والحلو الذين يتربصون بنا الدوائر والله هؤلاء لو لقوا فيكم فرصة ما تلموا فى حاجة اسمها السودان ، دعو الرئيس يكمل فى الزلط بالبحث عن مصالح السودان والسودان اولا واقامة علاقات مع اسرائيل والجن الازرق ويعطى قواعد عسكرية فى البحر الاحمر وحلايب للامريكان والسودان أولا واعملوا علاقات مع الجن الازرق أى شوفوا اختى بلادى اى علاقة فيها فائدة لمصر ان شاء الله مع الشيطان الرجيم ، دعوكم من الدروشة والهبالة التى ما سقتنا شربة ماء ومددوا للاسد النتر !!!!!!!!!!!!!!!!!

        الرد
      2. 2
        شرف

        انا اقترح علي الرئيس البشير ان ينسي كل الاحزاب ويعلن عن وجود وظائف حكومية لرئيس وزراء ووزاء وولاة ولايات ومحافظين ومدراء ويحدد اعمار المطلوبين والتي تتراوح ما بين ال 30 و40 ولايقبل اي من كان سنه فوق الاربعين ويكونوا من خريجي الجامعات العاطلين عن العمل ويعين كل في مجاله بعد المعاينات. من درس طب يعين وزير صحة ومنهم مدير الصحه ومن درس زراعة وزير للزراعه وا ن تشغل كل الوزارات والدوائر الحكومية من المتخرجين العاطلين عن العمل كل في مجاله وانا متاكد تماما انهم سينجحون في تقدم هذا البلد علي شرط ان يلغوا كل الاجزاب وان يوضع دستور دايم للبلاد لا يسمح لاي حزب ان يتقدم لانتخابات رتاسئية او ولائية او محلية ونتفك من الديناصورات دي

        الرد
      3. 3
        واحد متفائل

        بل يجب أن ننصب البشير ملكا” على السودان ألى يوم يبعثون وأن نحتفظ بكميه من جزيئات و DNA الرئيس وأن نقوم بنسخه مجرد أن نشعر بأنه فى طريقه ألى جهنم حتى نضمن أستمرار رئيسنا المفدى وأن نخاطبه دائما” بطويل العمر حفظه الله حتى ينقرض كل الشعب السودانى ويبقى الرئيس زخرا” لكل البشريه .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *