زواج سوداناس

نافع: الغرب أصبح يستعين بتجربة السودان في مكافحة الإرهاب والتطرف



شارك الموضوع :

أكد الأمين العام لمجلس الأحزاب السياسية الأفريقية د. نافع علي نافع سعي المجلس خلال الفترة الماضية لتنفيذ العديد من البرامج بصحبة الأحزاب الأفريقية في القارة كان أبرزها محاربة الفقر، الإرهاب، الحكم الراشد والتنمية، مؤكدًا أن الغرب أصبح يستعين بتجربة السودان في مكافحة الإرهاب والتطرف
ورأى نافع في مؤتمر صحفي بمقر المجلس أمس أن قضية الإرهاب قضية فكرية ثقافية تعود إلى انحراف مجموعة من الشباب والتطرف لتحقيق أهدافهم، لافتاً إلى أن السودان تعامل بصورة أخرى عندما انتهج طريق الحوار مع هؤلاء المتطرفين الأمر الذي جعل الغرب يستعين بالسودان في تنفيذ تجربته.
وانتقد نافع سياسات الولايات المتحدة الأمريكية نحو السودان خلال السنوات الماضية والتي استدعت فرض الحصار الاقتصادي عليه بينما استطاع السودان وهو تحت الحصار استخراج النفط والنهوض وهزيمة من يتربصون بالبلاد، مشيراً إلى أن المحكمة الجنائية جاءت كأداة دولية جديدة للإرهاب، ولكن لعب مجلس الأحزاب الافريقية بقدرة السودان وبلدان الاتحاد الافريقي والعلاقات الممتدة دوراً كبيراً في إقناع دول القارة بالانسحاب منها.
وتأسف نافع على الأوضاع بجنوب السودان والتي أفضت إلى إعلان المجاعة .

الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        إنسان

        الغرب يستعين بتجربة السودان ؟ إنت بتضحك علينا و لا علي روحك. انت زول مخرف و المجلس بتاعك ده ما عندو اي وجود علي أرض الواقع.

        الرد
      2. 2
        شرف

        امريكا فرضت الحصار علي السودان بسسبك وامثالك وجاء الحصار بعد محاولة اغتيال الرئيس المصري حسني مبارك وانت من المشتركين في هذه الجريمه.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *