سياسية

رئيس الجمهورية : موارد السودان الهائلة تؤهله لتحقيق الأمن الغذائي العربي


قال المشير عمر البشير رئيس الجمهورية إن الموارد الطبيعية والبشرية الهائلة التي يمتلكها السودان تؤهله لتحقيق الأمن الغذائي العربي، مؤكدا أن المبادرات التي أطلقها الزعماء العرب تؤكد اهتمام الدول العربية بالتنمية الزراعية وتحقيق الرخاء للأمة.
وأشار البشير لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العربي الثالث للاستثمار الزراعي بقاعة الصداقة بالخرطوم اليوم إلى أن السودان يذخر بموارد هائلة، مشيرا إلى وجود 175 مليون فدان من الأراضي الصالحة للزراعة و118 مليون فدان من المراعي الطبيعة و102 مليون رأس من الثروة الحيوانية فضلا عن الموارد المائية الدائمة من الأنهار والأمطار بجانب المصائد الطبيعية على البحر الأحمر، مبينا أن الميزات التي يتمتع بها السودان إذا احسن استخدامها يمكن أن تُحدث طفرة تنموية كبيرة.
وأكد رئيس الجمهورية أن الحكومة عملت على توطين البنية التحتية بإنشاء السدود وتوفير الكهرباء ومنح الأراضي وإزالة القوانين التي تعيق الاستثمار وتسهيل حركة الأموال وتهيئة المناخ الملائم للاستثمار.
وأثنى البشير على دور الهيئة العربية للاستثمار الزراعي في تعزيز الأمن الغذائي العربي وأكد أن نتائج المؤتمر ستدعم الجهود في الاستفادة من موارد السودان الطبيعية، شاكرا جهود الصناديق العربية والمستثمرين ورجال الأعمال المشاركين في المؤتمر .

سونا


‫4 تعليقات

  1. الكلام دا معروف لكن هناك أخوه لنا سودانيين يعملون ضد إرادة هذا الشعب،،،
    ويتامرون عليه ليل نهار،،
    أين عقوبة الخيانة العظمى،،؟
    للمهربين والمندسين والعملاء والمرتزقة والفاسدين ،،
    إذا طبق هذا القانون بصورة حقيقية سوف تتقدم هذه الدولة في كل المجالات،،

  2. كدا خلينا نأمن موارد حلتنا اول
    الطماطم مستوردة
    الثوم مستورد
    القمح مستورد
    الزيت مستورد
    البرتقال مستورد
    العنب مستورد

  3. يذخر بموارد هائلة، مشيرا إلى وجود 175 مليون فدان من الأراضي الصالحة للزراعة و118 مليون فدان من المراعي الطبيعة و102 مليون رأس من الثروة الحيوانية فضلا عن الموارد المائية الدائمة من الأنهار والأمطار بجانب المصائد الطبيعية على البحر الأحمر، مبينا أن الميزات التي يتمتع بها السودان إذا احسن استخدامها يمكن أن تُحدث طفرة تنموية كبيرة.”””
    كلام جميل
    ونتمني يا ريس بعد تتطلع ف الاعلام العربي والدولي تحاول تعمل دعايه وتركز ع الكلام ده
    و الاعلام وبالذات التلفزيوني مهم جدا و مؤثر وجاذب من المفترض
    مراجعه كل مراسلي الفضائيات و عمل تدقيق ع اي تسجيل يطلع للخارج و وضع شروط للتصوير واختيار اماكن محدده لوقوف المراسل ولاي مكان يصور منه تكون جاذبه وجميله ومركزه ع العمار والخضار والانهار

  4. ياالجعلى كلامك كلو مظبوط … لكن مشكلة الاستثمار فى السودان معروفة للقاصى والدانى الا وهى المرتشين والحرامية من والوزراء وكبار المسئولين الطقشو المستثمرين من السودان … انا مغترب فى الرياض يجونا سعوديين كانوا يريدون الاسثمار فى السودان ورجعوا خائبين وثحدثوا لنا عن اشياء اخجلتنا حدثت من مسئولين فى الدوله .