زواج سوداناس

الأمن: السودان آمن رغم إحاطته بمجموعات إرهابية



شارك الموضوع :

قال نائب رئيس جهاز الأمن السوداني، الفريق أسامة مختار، إن بلاده وبالرغم من إحاطتها بمجموعات إرهابية وظروف أمنية بالغة العقيد، إلا أنها تُعد منطقة آمنة بفضل جهود جهاز الأمن في محاربة الإرهاب وتهريب السلاح وعصابات الإتجار بالبشر.
وأكد مختار، خلال جلسة الاستماع إلى آراء المختصين، بجهاز الأمن حول التعديل الوارد في المادة 151، والخاصة باختصاصات الجهاز، التي عقدتها اللجنة الطارئة لدراسة مشروع التعديلات الدستورية برئاسة بدرية سليمان، الإثنين، أكد التزام الجهاز بالدستور والقوانين من أجل حفظ الأمن.

وأفاد المتحدثون من المختصين خلال الجلسة أن الصراعات حول المصالح على المستوى الدولي أوجبت تطور الأجهزة الأمنية، وتطور التشريعات الخاصة بها، موضحين أن النظر في التشريعات المتعلقة بالأجهزة الأمنية لابد أن يكون مصحوباً بدراسات متأنية ودقيقة للأوضاع الداخلية والخارجية.

وأكدوا أن الاتجاه العام في العالم هو التوسع في صلاحيات الأجهزة الأمنية لدرء المخاطر، وأن ضعف المنظومة الأمنية يؤدي لإضعاف الدولة وعلاقاتها الخارجية، مشيرين إلى الاهتمام بمصالح الناس هو من الأهداف الامنية العليا.

وأضافوا “الجهاز لا يحد من النشاط السياسي البنَّاء، بل يعمل لأجل إزكاء العمل السياسي، بما يخدم المصالح العليا للبلاد، ويعمل على استقرارها والمساواة بين المواطنين في الحقوق والواجبات”.

ونادى المختصون في شأن الأمن القومي بأهمية المحافظة على جهاز أمن قومي في ظل الظروف المحيطة بالسودان، مؤكدين أن التعديلات المقدمة من شأنها إضعاف جهاز الأمن، وإخراجه من المنظومة الأمنية الدولية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        مواطن سوداني

        آمن كيف وكل يوم يتم اكتشاف عصابة متخصصة في القتل وأخرى متخصصة في التزوير وأخرى متخصصة في. ……..الخ الخ

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *