زواج سوداناس

ألمانيا ترغب في تقديم مشاريع تنموية بدارفور



شارك الموضوع :

أعلن ممثل البرلمان الألماني قود فريد رغبة الحكومة الألمانية في تقديم مشاريع تنموية لدارفور ولاسيما ولاية جنوب دارفور، قائلاً إن زيارته للأخيرة تأتي بغرض الطواف على البرامج التنموية بجنوب دارفور، والوقوف على البرامج والمشاريع المطروحة من الولاية.

وقال فريد، في تصريح لوكالة السودان للأنباء، إن اجتماعه بوالي ولاية جنوب دارفور المهندس آدم الفكي محمد برفقة ممثلة السفارة الألمانية بالخرطوم، جاء من أجل التفاكر على البرامج والمشروعات التي يمكن أن تقدمها الحكومة الألمانية لمساعدة اهل دارفور.

بدوره، رحَّب والي الولاية المهندس آدم الفكي بتعاون الحكومة الألمانية في القضايا المتعلقة بتقديم الخدمات للمواطنين، خاصة في مجالات الصحة، المياه، محاربة الفقر وتوسيع سبل كسب العيش، مؤكدأ أن الولاية مستقرة تجاوزت قضايا الحرب ومتجهة نحو السلام وتقديم الخدمات والتنمية.

وكشف الفكي عن خطة متكاملة للتنمية والاستقرار تضم عدة محاور، منها العودة الطوعية، الصحة، المياه، التعليم، سبل كسب العيش، السلم الاجتماعي والمصالحات، ستشارك في تنفيذها المنظمات العاملة بالولاية.

وقدم شرحاً للوفد عن الواقع الاقتصادي للولاية علاوة على الفرص الاستثمارية المتاحة من حيث مساحة الولاية والأراضي الخصبة والبنيات التحتية للاستثمار، لافتاً إلى أن الحرب في الفترة الماضية أثرت على الاستثمار، ولكن الولاية بدأت الآن تعيد مناخ الاستثمار.

ودعا الوفد إلى المشاركة في معرض نيالا التجاري الاستثماري السادس في أبريل المقبل، متوقعاً دخول شركات كبيرة في الاستثمار هذا العام.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *