جرائم وحوادث

ﺍﻟﻘﺒﺾ ﻋﻠﻰ ﺇﺭﻳﺘﺮﻱ ﻣﺘﺨﺼﺼﻴﻦ ﻓﻲ ﺗﺰﻭﻳﺮ ﺍﻟﺘﺄﺷﻴﺮﺍﺕ ﺑﺎﻟﺨﺮﻃﻮﻡ


 

 

ﺿﺒﻄﺖ ﺷﺮﻃﺔ ﺃﻣﻦ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻴﺔ ﺃﺟﻨﺒﻲ ﺇﺭﻳﺘﺮﻱ ﺍﻟﺠﻨﺴﻴﺔ ﻳﻨﺸﻂ ﻓﻲ ﺗﺰﻭﻳﺮ ﺗﺄﺷﻴﺮﺍﺕ ﺍﻟﺴﻔﺮ ﺇﻟﻰ ﻛﻞ ﺍﻟﺪﻭﻝ ﺑﺤﻲ ﺟﺒﺮﺓ ﻭﺳﻂ ﺍﻟﻌﺎﺻﻤﺔ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ، ﻭﻋﺜﺮﺕ ﺑﺤﻮﺯﺗﻪ ﻋﻠﻰ ﺗﺄﺷﻴﺮﺍﺕ ﻭﺃﺟﻬﺰﺓ ﺍﻟﺘﺰﻭﻳﺮ .
ﻭﻧﻘﻞ ﻣﺼﺪﺭ ﻣﻄﻠﻊ ﻟﻤﻮﻗﻊ ‏( ﺍﻟﻨﻴﻠﻴﻦ ‏) ﺃﻥ ﻣﺒﺎﺣﺚ ﺃﻣﻦ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ ﺑﻤﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﺪﻳﻢ ﻗﺪ ﺭﺻﺪﺕ ﻣﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺩﻗﻴﻘﺔ ﻋﻦ ﻧﺸﺎﻁ ﺍﻟﻤﺘﻬﻢ، ﻭﺗﺘﺒﻌﺘﻪ ﺣﺘﻰ ﺣﺪﺩﺕ ﻣﻜﺎﻥ ﺇﻗﺎﻣﺘﻪ ﺑﺸﻘﺔ ﻓﻲ ﺑﺤﻲ ﺟﺒﺮﺓ، ﻭﻣﻦ ﺛﻢ ﻧﻔﺬﺕ ﻣﺪﺍﻫﻤﺔ ﺃﺳﻔﺮﺕ ﻋﻦ ﺿﺒﻄﻪ ﻭﺑﺤﻮﺯﺗﻪ ‏( 17 ‏) ﺗﺄﺷﻴﺮﺓ ﺟﺎﻫﺰﺓ ﻭ ‏( 15 ‏) ﺗﺄﺷﻴﺮﺓ ﻓﺎﺭﻏﺔ ﺑﺠﺎﻧﺐ ﺟﻬﺎﺯ ﺗﺰﻭﻳﺮ ﻋﺎﻟﻲ ﺍﻟﺘﻘﻨﻴﺔ ﺑﻜﺎﻓﺔ ﻣﻠﺤﻘﺎﺗﻪ، ﻭﺃﺧﺘﺎﻡ ﻣﺨﺘﻠﻔﺔ ﻭﺃﺣﺒﺎﺭ ﻓﻀﻼً ﻋﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﺍﻷﺟﻨﺒﻴﺔ ﻭﺍﻟﻤﺤﻠﻴﺔ .
ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ – ﺍﻟﻨﻴﻠﻴﻦ – ﻭﺩﺭﺍﺑﺢ


‫11 تعليقات

  1. السودان أصبح لعبة في ايد الحبش ولن تتقدم البلاد بوجودهم مع العلم الغالبية تملك الجنسية السودانية بغير وجه حق ويظل الحبشي حبشي وكل واحد عندة الجنسية يبلها ويشربها

  2. بلد هاملة وسايبة للغاشي والماشي بعض الأجانب في السودان جعلوا منمننا اضحوكة للعالم بأسره استغفر الله العظيم

  3. نرجو من الجهات فقط الإنتباه لمقارنة بسيطة جدا جدا هي أن هؤلاء جميع من يقومون بهذا العمل لا يقومون به في بلادهم إذا كانوا حبش أو ارتريين أو أفارقة أو سوريين أو مصريين وبتحليل بسيط أما إنهم يتبعون لانظمتهم داخل بلدانهم الأصلية وهذا تقصير من جانبنا يعني أنهم مجندوون وهذة كارثة علينا أن نعرف ما السبب لتجندهم دولهم الأصلية لخروج نفس الفئات عن طريق السودان وأما أنهم يستخفون بنا وبعقولنا والاحتماليين مقبولات مناصفة الاريتري لا يجرؤ في بلاده أن يبصق في الشارع ليس لأنه مؤدب لكنه يخاف أن تأخذه الدولة بأي جريرة ويخاف من الدولة وكذلك الحبشي والسوري والمصري انكاء منهم فماذا يقومون بهذا في السودان وعلينا فعلا أن نراجع منح ما يسمي الجنسية لهؤلاء وان كان أجدادهم مولودين هنا فما زال ولائهم هناك والله المستعان

  4. لا اله الا الله محمد رسول الله .. الى متى ياحكومتنا الرشيدة هل سنظل هكذا كل يوم جريمة جديدة .. حبشي وسوري وهلم جرا ..؟؟؟!!!
    اتمنى ان توقف الحكومة هذا التهاون مع الاجانب وان تسحب كل الجوازات السودانية منهم جميعا وان يضعوا حراس على كل اتجاهات البلد لكي لايدخل من هب ودب متسللا عبر الحدود..
    حسبنا الله ونعم الوكيل.

  5. والله انا استغرب كيف يتم تزوير التاشيرة فى هذا العصر يجب أن تكون التأشيرة ليست على وثيقة السفر فقط بل يجب أن تكون موجوده بالحاسوب وفى كل منافذ الخروج والدخول حيث يكون من الصعب على المزور اختراق موقع الداخلية لإدراج التأشيرة فيه ويجب

  6. دِا كِلُااااامٌ شِــنَوَوَوَ الُنَـاسِ يَ حُكِوَوَوَوَمٌُه وَالُلُُه يَ بّشِـــُه

  7. والله أحي وبشدة الأخوان :
    الأخ إبن البلد والأخ النديم …. وتعليقكما يكفى لما له قلب وعقل وبصيرة .. والله مرارتي مفقوعه مما وصل به حال بلادنا من بلاوي الأجانب وتراخي الجهات الأمنية معهم .

    وفعلاً الأرتري يخاف من ظله في الشارع وأنا معاشرهم عن قرب والحبشي أيضاً … لكن فلاحتهم فينا نحن .. لأنه ليس هنالك قوانين رادعه .. والله المستعان ..

  8. وجود الاجانب في السودان بهذه الصوره مشكله كبيره في كافت النواحي الاقتصاديه والا منيه .. بسبب اتاحتهم الفرص في كل الاعمال .. في المقابل السوداني م لاقي شغل . في مقوله عند السودانين يقول ليك بيشتغل بي قروش بسيطة ..

  9. عشان كدا امريكا منعتنا من دخول ارضها لانو جوازاتنا تافهه واي واحد حبشي او سوري او افريقي يمكن في يوم وليله يستلم الجواز لانو هامل اتقوا الله فينا واجعلو لنا عزه في جوازنا قاتلكم الله

  10. ما ملاحظين انو شبكات التزوير كلها انقبضت في وقت واحد
    دكانهم كانو معروفين عند الحكومة وعاملين نايم لأنو وراهم ضهر بيحميهم
    ودي حقيقة
    التزوير دا ما هو شيء ساهل الا يكونو معاهم ضباط وناس كباااار في الحكومة بيحموهم
    والا مكينات الطباعة وادوات التزوير دخلت كيف وين ضباط الجمارك ؟
    اللهم احفظ السودان