زواج سوداناس

البشير يعلن عن برنامج لنهضة السودان بدعم وتأييد من الاشقاء العرب



شارك الموضوع :

اعلن المشير عمر البشير رئيس الجمهورية عن برنامج نهضة السودان (مشروع مارشال السودان) بدعم وتأييد من الاشقاء العرب لوضع السودان في مكانه الصحيح في المحيط الاقليمي والدولي .

وقال البشير لدى استقباله مساء يوم الإثنين ببيت الضيافة العلماء والخبراء المشاركين في مؤتمر الخبراء الذي نظمه جهاز شئون العاملين بالخارج ، قال ان الكفاءات السودانية بالداخل والخارج تمثل رأس مال السودان الحقيقي للتنمية والتقدم والازدهار مشيرا الي سعي الدولة لتذليل كافة العقبات التي تواجه عودة العلماء السودانيين الي وطنهم لافتا الي ترفيع جهاز المغتربين الى مفوضية ترعي حقوق السودانيين بالخارج وتنفيذ مشروع اسكان المغتربين بجانب انشاء مجلس التخصصات الطبية لتاهيل الكوادر السودانية بالداخل .

وبحسب وكالة السودان للأنباء اكد رئيس الجمهورية ان الفترات العصيبة التي مر بها السودان بسبب الحصار والعقوبات والحرب المفروضة عليه لم تمنعه من تحقيق التنمية خاصة في جانب البني التحتية لافتا الي عزم الدولة علي اعادة بناء السكة الحديد .
واشار الي جهود الحكومة في تحقيق السلام والاستقرر بالبلاد عبر توقيع اتفاقيات السلام والالتزام بها في ظل رفض بعض الحركات المسلحة للسلام وتنصلها عن مواقفها في مسيرة السلام .

واكد رئيس الجمهورية ان العام 2017 م يمثل مرحلة جديدة اعقبت حوار وطني شامل غير مسبوق رغم حملات التشكيك التي واجهها وذلك بشهادة العالم الخارجي بانه كان شفافا وحقيقيا نتج عنه وثيقة اهل السودان التي اصبحت نموذجا للدول الافريقية للخروج من أزماتها التي تسبب فيها الاستعمار لافتا الي مشاركة ابناء السودان بالخارج بفعالية في الحوار بانتماءاتهم المختلفة .
ونقل البشير للعلماء والخبراء اعجاب وتقدير الرؤساء العرب واعتزازهم بقيم الامانة والصدق وحسن السلوك التي يتمتع بها المواطن السوداني في بلادهم .

وبحسب وكالة السودان للأنباء اعرب السفير د. كرار التهامي الأمين العام لجهاز شئون السودانيين العاملين بالخارج عن تقدير الجهاز للدعم والاهتمام الكبير الذي يجده من رئاسة الجمهورية .

ولفت كرار الي ان المؤتمر يمثل جزء من استراتيجية طويلة المدى لجمع السودانيين من كافة انحاء العالم لتحقيق تراص فكري سوداني يساهم في نهضة وازدهار السودان ونقله الى ما انتهي اليه الآخرون عبر الاستغلال الامثل لموارده .
وقال ان الارادة السياسية القوية للدولة عبرت بالسودان من كل العقبات الاقتصادية والسياسية فكان النتاج اقبال كبير من العلماء والخبراء السودانيين بالخارج ليكونوا مستودع للدولة في كافة الاستشارات .

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


17 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ابو كريم

        تااااااااااااااني؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

        الرد
      2. 2
        لقمان

        دنيا غريبه ممكن تشوفك رحط امك ….. وين الكيزان اختفوا صنوا. وعاملين رايحين مطنشين. ما هو راي الكيزان في التطبيع مع اولاد العم اقصد اسرائيل ورفرفة علمهم بالوانه الجميلة في الخرطوم …. وشعار امريكا دنا عذابها والتعامل مع الكفار نرجوا الافادة …وسؤال اخير….. منو لحس كوعو الشعب السوداني الذي لم يجد منكم اي رحمه ولا إلا ولا ذمه. ام الكيزان ….

        الرد
      3. 3
        لقمان

        اها الناس الشردوا وهربوا قول رجعوا ودقسوا ما ح يقبض عليهم محمد عطعوط اقصد عطا …..في بيوت الاشباح او البعاعيت ….نصدقكم ام شرك من اشراكم ألعجيبه حمانا الله منكم ومن شواطينكم الكيزانيه ..الانسيه… سؤال انتوا قلتوا الروب ولا الدنا عذابها امريكا بعد الشحده في الخليج وخوفا من الانهيار وهل ستكون هناك محاكمات ورد الخقوق والمظالم . لانوا بدون م0اكمات وردالظلم يكون خداع ودغمسه ةلحس كوع وتحلل وسترة وفوضي افتاء …. وللاهميه لابد من اعتراف الكيزان بقشلهم في جميع النواحي اقتصاديا وسياسيا واخلاقيا والاعتذار للضحايا والشعب والتراب السوداني في حلايب واب جبه وسيف وسكين الحبوب

        الرد
      4. 4
        a7med

        طلس بس
        سبحان الله مافي اقل من ساعات وحصل حادث القطار في السوق العربي
        يا ناس شبعنا من كذبكم دا
        حلوا عننا
        الله لا جاب عقابكم

        الرد
      5. 5
        ترنتي

        اذا ام تقم النهضه علينا فقط
        فستكون احلام زلووووووط
        نريد من يقول ان برنامجة للنهضة يعتمد فقط علي من بالداخل واتركونا من الكلام الفاضي عن الدعم
        الذي لا يأكل بيده لن يشبع

        الرد
      6. 6
        شرف

        تفائلوا خيرا تجدوه. السودان الان يتقدم في المسار الصحيح وان شاء الله سيكون هناك تغيير كبير بعد اعلان الحكومة الجديدة والرفع الكلي للحظر.

        الرد
      7. 7
        عبد الله

        لن يكون هناك تقدم حقيفى اﻻ بتطبيق الاسﻻم الحقيقى فى كل امورنا واﻻ سنكرر التجربة تلو اﻻخرى وﻻ نتيجة

        الرد
      8. 8
        الاسيوطي

        لا تنهض الدول إلا بجهود أبنائها ونظام سياسي إداري عصري قائم على العدل وتكافؤ الفرص ….ونحن في وادي النيل همومنا واحدة وفق الله شعب وادي النيل إلى كل خير وخطوه طيبه استدعاء علماء السودان …ولكن نريد الفعل وليس الدعاية

        الرد
      9. 9
        يوسف

        البنية التحتية اول شئ طرق جيدة صرف صجي كهرباء مستدامة وبعدين نشوف الباقي

        الرد
      10. 10
        د.الباقر محمد ناصر

        انت اختانا جاي جاي

        الرد
      11. 11
        هالة

        شاهدتة على الهواء اجتماع الخبراء، عندما قامت نبيلة مكرم من مقعدها متوجهة إلى المنصة لمخاطبة الخبراء وبدوا في التصفيق،، والتصفيق مستمر عندها تيقنت أن هنالك عمل كبير ينتظر جيلنا في الفترة القادمة لأننا بصراحة مشكلتنا كبيره،،،
        صفق صفق صفق بيديك بكرعيك مشكلتنا قائمه مع العدو الجار،، لأنهم ما بيحترمونا كشعب

        الرد
      12. 12
        ود إدريس

        نقول خير إن شاء الله ..
        بس أنا عندي سؤال يا جماعة ..
        كرار التهامي
        يعني مافي في البلد إلا ده الولد ..
        هذا الرجل ما شفنا منو حاجه غير التنظير والكلام الكتير والظهور في القنوات الفضائية والسفر من بلد لبلد ..
        ومن يعرف من القراء الأعزاء أي منجزات لهذا الرجل خدم بها المغترببين فليتفضل وينورنا
        باين المسألة مجاملات و واسطات

        الرد
      13. 13
        alsmane

        الكلام النظيري م بنفع .. المهم تطبيق وبي اسرع زمن عشان م يجرجو في الناس

        الرد
      14. 14
        ابومحمد

        الله يستر مشروع الانقاذ 28 سنه والنتيجة صفر
        النهضة كم تاخذ ؟؟؟؟

        الرد
      15. 15
        محمد

        كذااااااااب 28 سنه كذب ويادوب عاوز تنهض بالسودان…السودان لن ينهض إلا برحيلكم أيها اللصوص

        الرد
      16. 16
        M-Haron

        في كل مرة كنا ندعو الله ان يهدي حكومة الانقاذ الي الرشد و لكن تابي هي الا ان تضل ، ف الحمدلله انو حكومة الانقاذ مازالت بعيدة الإسلام و انها في كل مرة تبعد أكثر و أكثر ، المسلم لما يكبر في السن و يحس بدنو أجله يبدأ يراجع نفسو و يصحح طريقوا ، لكن يبدو أن هولاء في كل مرة يزيقوا عن الحق و يتبعوا الدنيا ، فالحمدلله حتي لا يجدوا ما يقولون عند الوقوف بين يدي الله سبحانه و تعالي يوم الحساب العدل الذي لا يظلم عنده أحد ، و الآن ليس لدينا دعوة سوي ان تموتوا بضلالكم لتجدوا ما عملتم حاضرا .

        الرد
      17. 17
        ابو احمد

        لا أدري متي سيكف هذا الشخص الذي ابتلانا الله به عن الكذب والوعود الكاذبة التي ظل يكررها منذ قدومه المشئوم قبل أكثر من 25 سنة لم تشهد فيها البلد غير الدمار والحروب والقهر والفساد والتشريد .. لماذا لا يذهب هذا الرجل وزمرته غير ماسوف عليهم..نسأل الله الذي يمهل ولا يهمل أن يرينا فيهم يوما عصيبا عليهم..علي الجميع الدعاء ثم الدعاء لأن دعوة المظلوم مستجابة بإذن الله.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *