زواج سوداناس

طرق علاج بعد النظر والحول بنظارة طبية أعلى من درجة العين



شارك الموضوع :

أرسلت أحد قراء “اليوم السابع” استشارة طبية حول معاناة ابنها ويبلغ من العمره ٤ سنوات يعانى من بعد النظر و”حول” فى العين اليسرى، وعند مراجعة طبيب العيون أعطاه نظارات عدساتها أزيد من درجه عينه بدرجه ونصف فهل هذا يساعد فى تعديل البصر؟

وأجاب الدكتور محمد الشيخ، أخصائى طب وجراحة العيون – ماجستير طب وجراحة العيون جامعة عين شمس، قائلاً: نعم يساعد فى تعديل البصر لأن الطفل يستخدم العضلات الهدبية فى عينه بشكل كبير ما يجعله مرهقًا فى آخر اليوم وكذلك سبب “حول” العين اليسرى، موضحًا أن الطبيب اتخد هذا القرار بناء على قياسات عينيه بالكمبيوتر بعد استخدام قطرة لتوسيع حدقة العين وإلغاء دور العضلات الهدبية بشكل مؤقت لمعرفة درجة طول النظر الحقيقى بالنسبة له .

وأضاف الدكتور محمد الشيخ فى تصريح خاص لـ”اليوم السابع”، أنه من المتوقع أن ارتداء النظارة سوف يساعد فى عدم ظهور الحول وكذلك فى جعل الطفل يرى جيدا خلال فترة من الوقت، ووجه نصيحة بضرورة المتابعة مع الطبيب بعد عمل النظارة لبيان صحتها من عدمه، كما أن المتابعة الدورية لابد أن تكون كل ٦ أشهر .

وأشار أخصائى طب وجراحة العيون، إلى أنه حال وجود كسل فى أى من العينين فلابد من المتابعة الشهرية وإتباع تعليمات الطبيب بدقة لعلاج الكسل .

اليوم السابع

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *