زواج سوداناس

فى 5 خطوات فقط.. كيف تتعاملين مع الرجل بعد اكتشاف خيانته؟



شارك الموضوع :

تكره المرأة مقارنتها بأى امرأة آخرى، ورغم ذلك إلا أن النساء يتشابهن فى مجموعة من الأشياء والصفات فكما يجمعن على حبهن للتسوق والحديث والحاجة الدائمة إلى الاهتمام، فيجمعن أيضًا على عدم تقبل الخيانة أو تحملها، فالمرأة يمكنها أن تضحى بالكثير لكن كرامتها تضع تحتها كثير من الخطوط الحمراء، لذلك تعتبر الخيانة من أبرز أسباب انتهاء وفشل العلاقات الزوجية والعاطفية، خاصة أن كثير من النساء لا يعرفن يكف يتعاملن مع الرجل بعد اكتشاف خيانته.

وعن هذه المشكلة تحدثت مدربة الذكاء العاطفى لانا محيى لـ اليوم السابع، وأوضحت أن الخيانة من أصعب الأشياء على المرأة وتفقدها توازنها وقدرتها على التفكير أو اتخاذ القرار المناسب.

وقدمت لانا مجموعة من النصائح للتعامل مع الرجل بعد اكتشاف خيانته من أبرزها:

1- الحفاظ على البرود الكامل للأعصاب، وتعيش كأنها لا تعلم شىء، لأنها لن تقدر على الحديث أو المواجهة فى هذه المرحلة.

2- محاسبة نفسها أولًا، لأن كلا الطرفين لهما احتياجاتهما التى تتلخص فى “الإشباع العقلى، العاطفى، الروحى، الجسدى”، إذ ربما تجد إنها مقصرة فى أحد هذه الجوانب.

3- الآن يجب أن تعمل المرأة على إصلاح نقاط الضعف والعمل على مناطق التقصير حتى تتأكد من إنها بعيدة تمامًا عن الأسباب التى دفعته لخيانتها، وتراقب هل اعتدل الرجل عما يفعله أما لا.

4- عليها أن تتأكد أن الرجال لا يمتلكون الشجاعة للاعتراف بخيانتهم، ونسبة قليلة فقط من تمتلك هذه القدرة ولن يصلوا لها إلا فى حالة حبه الحقيقى للمرأة الآخرى أو إقباله على الزواج منها.

5- المواجهة هنا يمكن أن تتم بعد أن تأكدت المرأة من أنها أدت كل ما عليها، وتكون المواجهة حل فعال فى حال اتخاذها قرار بعدم رغبتها فى تكملة حياتها معه، ولابد من عمل حساب لهذه الخطوة لأن من أصعب الأشياء أن تجلس امرأة مع رجل يخونها وتتحدث معه فذلك يأتى على حساب كرامتها، وعلى الرجل أن يتأكد أن المرأة إن سامحته فذلك ليس من أجله فغالبًا ما يكون لرفضها أن تصبح مطلقة أو من أجل أبنائها.

اليوم السابع

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *