اقتصاد وأعمال

السكة حديد تستورد (دَناقِل) غير مطابقة للمواصفات بقيمة (18420.00) يورو


كشفت متابعات (الجريدة) عن استيراد هيئة السكة الحديد (12) (دِنْقِلاً) غير مطابقة للمواصفات، بقيمة (18420.00) يورو.
وحسب المستندات التي تحصلت (الجريدة) عليها أمس، فإن (الدناقل) تم استيرادها وفقاً لأمر الشراء 31/2015 من شركة ريل تيكو الصينية بواسطة إحدى الشركات الهندسية، وبلغت جملة مبالغ الشراء 18420.00يورو بتاريخ 7/12/2016 م ورقم بوليصة 930191، ووفقاً لخطاب صادر من مدير الادارة الفنية والمشروعات بالهيئة فإن (الدناقل) الصينية وبعد اجراء الفحص اللازم عليها ثبت أنها غير مطابقة للمواصفات، في وقت كانت الهيئة قد رحلتها الى المخازن العمومية بمدينة عطبرة توطئة لتسليمها الجهات المعنية.

وحسب المكاتبات بين عطبرة والخرطوم فقد تم ترحيل (الدناقل) مرة أخرى من عطبرة الى الخرطوم عبر العربة الصلب رقم 3217وايداعها مخزن 2 بالخرطوم.
ووفقاً لملاحظات المراجعة الداخلية بالسكة حديد فقد اتضح أن الاصناف تم توريدها عبر شركة (ح. ع) الهندسية، وهي شركة وطنية محلية مقرها السودان، حيث يتم التعامل معها لتوفير احتياجات الهيئة بموجب امر شراء محلي بدلاً عن الشراء الاجنبي. وتفيد المكاتبات بين ادارة المراجعة والموظف المختص بإدارة الشراء بأن الشركة المحلية وكيلة عن الشركة الموردة للاصناف، وعند مطالبة ادارة المراجعة للموظف بمدها بالتوكيل أفاد بعدم وجود أي توكيل كتابي وإنما سار العرف على ذلك، وسبق ان تمت عدة أوامر على ذات الشاكلة.

الخرطوم: علي الدالي
صحيفة الجريدة


‫2 تعليقات

  1. قائمة الإستيراد :
    1 – الدناقل
    2 – الشوايق
    3 – الجعاعل
    4 – العرارب
    5 – الكواهل
    6 – كل بني جلدتنا

  2. دا بلد منتهي
    انتوا قالوكم الناس بتهرب من السودان لي
    عشان ما تاكل حرام