سياسية

وفد من أئمة مساجد بحري يناشدون رئيس الجمهورية التوجيه بزيادة مرتباتهم


ناشد وفد من أئمة ومؤذني محلية بحري رئيس الجمهورية المشير “عمر حسن أحمد البشير”، النظر إلى حال أهل المساجد والتوجيه بزيادة مرتباتهم، في وقت يبلغ فيه مرتب المؤذن (35) جنيهاً سودانياً ومرتب الإمام ما بين (60-100) جنيه، بالإضافة إلى دعم من ديوان الزكاة بقيمة (150) جنيهاً.
وقال إمام مسجد الكمر بحري (9)، الشيخ “عودة عبد الجليل حسن”، هو والوفد الذي رافقه لـ(المجهر)، إن المرتب الذي يتقاضونه لا يكفي حتى للمواصلات، حيث يتكلف الشيخ “عودة” (18) جنيهاً للوصول إلى محلية بحري (مكان تسلّم الراتب)، وأضاف إمام مسجد الكمر قائلاً: (ولو لقيت زول في الحافلة إلا تنزل).
ونبه شيخ “عودة” إلى أنهم إلى الآن تسلموا فقط مرتب شهر (ديسمبر)، وقيل لهم إن مرتبي شهري (يناير وفبراير) في الأمانات، ولفت المتحدث إلى أنه ورفاقه من أئمة ومؤذني المساجد لم يتسلموا منذ سبتمبر الماضي دعم ديوان الزكاة البالغ (150) جنيهاً.
وقال الشيخ “عبد الحميد عبد الله البقداوي” مؤذن مسجد قري، الذي يعمل مؤذناً منذ (15) سنة، إن الأئمة والمؤذنين يعانون من إهمال شديد وتردٍ في أوضاعهم، وأضاف: (حتى كرتونة الصائم التي كانت تصلنا من هيئة الدعوة تم إيقافها منذ عشرة سنوات).
وجزم الشيخ “عبد السيد علي” مؤذن مسجد الكمر، الذي يعمل مؤذناً منذ (10) سنوات، بأن المرتبات لم تزد منذ تعيينه إلى الآن، مطالباً الحكومة بتحسين المرتبات واحترام قدسية المساجد.

المجهر السياسي


تعليق واحد

  1. مؤذن رباطابي اول ما سلم لقى الوالي على يمينو قال ليهو زيد لينا المرتبات الوالي قال ليهو سيدنا بلال كان باذن مجان الرباطابي قال لي نان عمر بن الخطاب كان بجي الصلاة بي برادو????????????