سياسية

المنظمات السودانية تقرر تقديم إغاثة عاجلة لجنوب السودان


قررت شبكة المنظمات الوطنية السودانية، تقديم إغاثة عاجلة للمتأثرين من الحرب والمجاعة في الجارة دولة جنوب السودان، متمثلة في مليون قطعة من الملابس لكل الأعمار بالتركيز على الأطفال واستقطاب الدعم من المواد الغذائية والأدوية لكل المتضررين .

وعقدت شبكة المنظمات الوطنية لقاءً حاشداً ليل الثلاثاء في الساحة الخضراء بالعاصمة الخرطوم، من أجل تنسيق الجهود لإغاثة المتأثرين .

وأشاد ممثل المجلس السوداني للجمعيات والمنظمات الطوعية “اسكوفا”، الصافي سالم أحمد سليمان، بشبكة وحدة المنظمات الوطنية وتلبيتها النداء الإنساني المقدم من المجلس لتقديم إغاثة عاجلة لمواطني دولة جنوب السودان الشقيق المتأثرين بالمجاعة .

وتم لقاء في الساحة الخضراء بحضور عماد أحمد الطيب رئيس الوحدة، وعادل أبوالفتوح الأمين العام للوحدة وقياداتها، بمشاركة 47 منظمة من منسوبي الوحدة .

وثمن الصافي الوجود والحضور الفاعل لقيادات الوحدة بالمكتب التنفيذي لـ”اسكوفا” .

الأهداف الإنسانية

اجتماع شبكة المنظمات السودانية أمن على الظروف الإنسانية القاسية التي يعاني منها المتأثرون بالمجاعة والحرب،ما يتطلب مناشدة كل أبناء الوطن للمساهمة في هذا العمل الإنساني الكبير
“وأكد الصافي أنهم مثلوا إضافة حقيقية لبلوغ المرامي والأهداف الإنسانية لكل المحتاجين .

وناقش اللقاء السبل الكفيلة لجمع المساعدات وإيصالها للمتأثرين والمحتاجين من المتأثرين، وذلك بالتنسيق مع الجهات الرسمية .

وأمن الاجتماع على الظروف الإنسانية القاسية التي يعاني منها المتأثرون بالمجاعة والحرب، ما يتطلب مناشدة كل أبناء الوطن للمساهمة في هذا العمل الإنساني الكبير .

وقرر تكوين لجنتين الأولى برئاسة عماد أحمد الطيب، للاتصال والتنسيق مع الجهات الرسمية وسفارة دولة جنوب السودان ومنظمة الدعوة الإسلامية، والأخرى برئاسة أحمد عباس، للاتصال والتنسيق مع الجهات الداخلية والتجار ورجال الخير والإحسان .

وأمن اللقاء أيضاً على جمع مليون “لبسة” لمختلف الأعمار بالتركيز على الأطفال، وجهود المنظمات لاستقطاب الدعم والمواد الغذائية والأدوية وغيرها من المعينات وإرسالها إلى أشقائهم بجنوب السودان .

شبكة الشروق


‫2 تعليقات