سياسية

تجميد قرار فرض رسوم على السودانيين المقيمين بمصر


جمدت مصر رسوم إقامة جديدة فرضتها على السودانيين في وقت استفسرت فيه وزارة الخارجية السفير المصري بالخرطوم أسامة شلتوت عن الرسوم التي فرضتها بلاده على الأجانب المقيمين داخل مصر وضمنهم السودانيون. وعلمت (السوداني) أن السلطات جمدت أمس تحصيل الرسوم الجديدة لكلٍّ من “السودانيين والسوريين واليمنيين”.
وقال وزير الخارجية بروفسير إبراهيم غندور لـ(السوداني) أمس الثلاثاء إن السفير المصري أوضح له أن الإجراء عام، وأشار إلى أن قرار تعديلات الرسوم الجديدة ربما لا يشمل السودانيين.
وأضاف غندور أن السفير المصري وعدهم بإجراء اتصالات مع القاهرة لمعرفة تفاصيل الإجراءات الجديدة ومن ثم إفادتهم، لافتا إلى أنهم تلقوا تقريرا “مبدئيا” من السفارة السودانية بمصر أشار إلى أن التعديلات الجديدة عامة لكل الأجانب المقيمين بمصر. وفرضت وزارة القوى العاملة رسوم إقامة جديدة قابلة للزيادة سنويا إلا أن مصادر دبلوماسية توقعت تراجع مصر عن الخطوة.

الخرطوم: سوسن محجوب
السوداني


‫5 تعليقات

  1. لا بد من مستعدة الإخوة السودانيين في حملتهم لا تسافر إلى مصر وتتعالج في مصر ولا يكون لهم أفضلية في الذهاب من جنتهم إلى المجاعة المصرية وحمايتهم من الطعام والفواكه والخضروات الملوثة لا بد أن يكون للسوداني معاملة خاصة عن أهلنا في الدول العربية والافريقية ومضاعفة الرسوم عليهم لحمايتهم

  2. ينبغي على السودانيين المقيمين في مصر ان يبداءوا في العودة التدريجية الى السودان. علينا ان نعمل على تقليل عدد السودانيين المقيمين هناك الى ادنى حد ممكن خصوصا وان جهاز المخابرات المصري بدا يلوح باستخدام السودانيين ككرت يضغط و يساوم به الحكومة السودانية. هذا التلويح يشكل تهديدا صريحا و نقلة نوعية خطيرة من قبل الاجهزة الامنية المصرية و يستوجب على الحكومة السودانية الاستعداد له جيدا.

  3. يااخوانا ماقنا ليكم صاحب الاسم (الاسيوطي) دا مامصري .سوداني يسعي لاثارة الفتنة بين الشعبين .ودى مابتلقاها.يا اسمك اسيوطي.

  4. لاحريات اربع لا استثمار لا نريد علاقات مع المصريين نحن كنا اشد المعجبين بمصر وشعبها ولكن الحقيقة تكشفت لنا عن الخداع والمكر ال>ى تمارسه مصر ضد السودانين حكومة وشعب بل وصل الحد الى الاساءة لراس الدولة اى سودانى فى مصر عليه ان يستحمل الاهانات والاحتقار لانه هو ال>ى جنى على نفسه شعب سليط اللسان تنعدم عنه الاخلاق والشهامة يمارس الاستعلاء على كل العرب والافارقة .

  5. كما تدين تدان .. على الحكومة السودانية المعاملة بالمثل مع الحاصل من الحكومة المصرية ويجب ان يطبق نفس القرار على المصريين المتواجدون في السودان .
    واتمنى ان يرجع كل سوداني الى بلده ويمارس مهنته في بلده وان تقف الحكومة مع ابناء وطنها ويبعدوا الاجانب لاننا صرنا في زمن لايعرف المواطن راحة في غير وطنه