طب وصحة

الإمدادات تقر بوجود متلاعبين بالأدوية المجانية والمنقذة للحياة


أقر الصندوق القومي للامدادات الطبية، بوجود متلاعبين بالأدوية المجانية والمنقذة للحياة التي توفرها الامدادات بالمرافق الصحية الحكومية.
واعلن المجلس القومي للادوية والسموم والصندوق القومي للامدادات الطبية والامن الاقتصادي، ضبط اكثر من 35 صنفاً من ادوية الامدادات الطبية المهمة والمنقذة للحياة وادوية الطوارئ، وذلك عقب حملات تفتيش نفذت امس، على عدد من الشركات والمنظمات الدوائية.

وكشف صندوق الامدادات الطبية عن تحريك اجراءات قانونية بفتح بلاغ في نيابة المال العام، وحفظ الادوية التي تم ضبطها والبالغة (35) صنفاً كمعروضات في مخازن الصندوق، وتعهد المجلس والامدادات الطبية والجهات ذات الصلة بمواصلة الحملات على جميع المنظمات والشركات التي تعمل في مجال الادوية لكشف المتلاعبين.

في سياق متصل حذر الامين العام للجمعية السودانية لحماية المستهلك د. ياسر ميرغني، من وجود الدواء المجاني بالصندوق القومي للامدادات الطبية، مع الدواء ذي القيمة داخل مكان واحد، واكد ان وجود الدواء المجاني مع ادوية الامدادات الطبية بالقيمة يهزم مجانية الدواء، وشدد في تصريح لـ (الجريدة) على ان يكون الدواء المجاني في مكان منفصل للاطمئنان على شفافية الدواء.

الخرطوم: ندى رمضان
صحيفة الجريدة