زواج سوداناس

توتر في كاودا ووساطة من سلفاكير لاحتواء الأزمة مجلس التحرير يعزل عرمان ويستبدل وفد التفاوض



شارك الموضوع :

انفجرت الأوضاع في “الحركة الشعبية- قطاع الشمال”، حيث اعترف رئيسها مالك عقار باستقالة نائبه عبد العزيز الحلو ورفض، ضمناً، عزل أمينها العام ياسر عرمان، وسط معلومات عن توتر في كاودا معقل الحركة ووساطة من رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت لاحتواء الأزمة.

وعقد “مجلس تحرير جبال النوبة” في “الحركة الشعبية”، وهو بمثابة برلمان الحركة، اجتماعاً في كادوا وأقر في وثيقة ممهورة باسم رئيسه آدم كوكو كودي، سحب الثقة عن ياسر عرمان وحل الفريق المفاوض مع الحكومة وتكوين وفد جديد، وسحب ملفات العلاقات الخارجية والتحالفات السياسية من عرمان وحدد فترة شهرين لعقد مؤتمر استثمائي لإجازة “مانفستو وكتابة دستورر جديد للحركة وانتخاب مجلس التحرير القومي”.

ورفض المجلس بالإجماع استقالة عبد العزيز الحلو من موقعه كنائب لرئيس “الحركة الشعبية”. واعترف عقار باستقالة الحلو واتهم “دوائر مشبوهة ” لم يسمها- باستغلال الاستقالة وزاد: ” استقالة نائب رئيس الحركة صحيحة وسيتم التعامل معها بما تستحقه من تعامل لائق ومناقشة كل القضايا التي وردت بها داخل أطر الحركة الشعبية وقيادتها وعلى رأسها المجلس القيادي، بما في ذلك أكبر القضايا التي طرحتها حول “حق تقرير المصير لجبال النوبة”.

ورأى عقار في بيان أمس أن أي تغيير في هياكل الحركة الشعبية السياسية أو العسكرية بما في ذلك وفدها التفاوضي ومواقفها السياسية الرافضة للحوار الداخلي والإملاءات الداخلية والخارجية يكون عبر مجلسها القيادي في إشارة إلى أن “مجلس تحرير جبال النوبة” لا يحق له عزل عرمان.

وكشفت معلومات ليل أمس أن سلفاكير تدخل لاحتوء الأزمة بين قيادات “الحركة الشعبية”، وطالب باستيعاب ملاحظات عبد العزيز الحلو والاتفاق على مرحلة انتقالية يحتفظ فيها قادة الحركة بمواقعهم، وإعادة المفصولين وأبرزهم ياسر جعفر السنهوري ورمضان حسن. والاتفاق على لوائح مجلس التحرير واستكمال مؤسسات الحركة لتحديد مواقفها.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        شكري

        اللهم فرق جمعهم وشتت شملهم اكثر واكثر واحفظ بلادنا من كيد الكائدين.

        الرد
      2. 2
        نمر الجزيرة

        عن أبي موسى أن النبي -صلى الله عليه و على آله و سلم- كان إذا خاف قوماً قال (( اللهم إنا نجعلك في نحورهم، ونعوذ بك من شرورهم)).
        و نحن نقتدي به بأبي و أمي هو صلى الله عليه و على آله و سلم- فنقول :
        االلهم إنا نجعلك في نحورهم، ونعوذ بك من شرورهم!!!!!!!!! اللهم يا ربي و إجعل الدائرة عليهم و اجعل بأسهم بينهم شديد !!!

        اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك اللهم آمين !!!!
        اللهم يا جبار يا عظيم يا متكبر فأهلك الظالمين بالظالمين و أخرج المؤمنين من بينهم سالمين غانمين آمنين !!! و مكن اللهم لعبادك الصالحين الذين يأتمرون بأمرك و يتبعون سنة نبيك الكريم بأبي وأمي هو -صلوات الله عليه و على آله وسلم – غير مبتدعين و لا مبدلين و لا محرفين !!!!
        اللهم يا رب و أهلك الظالمين بالظالمين و أخرج المؤمنين من بينهم سالمين غانمين آمنين
        اللهم آمين

        —————————————————–
        التوقيع:
        الصارم البتار على أهل الشرك و الأشرار!

        كتب الامام إبن كثير القرشي الدمشقي في تفسيره العظيم ، في تفسير سورة الواقعة :
        (( قال رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَا عُمَر تَعَالَ فَاسْمَعْ مَا قَدْ أَنْزَلَ اللَّه ” ثُلَّة مِنْ الْأَوَّلِينَ وَثُلَّة مِنْ الْآخِرِينَ” أَلَا وَإِنَّ مِنْ آدَم إِلَيَّ ثُلَّة وَأُمَّتِي ثُلَّة وَلَنْ نَسْتَكْمِل ثُلَّتنَا حَتَّى نَسْتَعِين بِالسُّودَانِ مِنْ رُعَاة الْإِبِل مِمَّنْ شَهِدَ أَنْ لَا إِلَه إِلَّا اللَّه وَحْده لَا شَرِيك لَهُ!!!!!!! ))
        هَكَذَا أَوْرَدَهُ فِي تَرْجَمَة عُرْوَة بْن رُوَيْم إِسْنَادًا وَمَتْنًا وَلَكِنْ فِي إِسْنَاده نَظَر !

        أحب الصالحين و لست منهم!

        الرد
      3. 3
        ابو عبدالرحمن

        يارب بهم وبأنفسهم عجَل بالنصر وبالفرج

        الرد
      4. 4
        zico

        الى الجحيم انشاء الله

        الرد
      5. 5
        hamza Marie

        إلى الجحيم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *