سياسية

مساعدات من جوبا لمعسكرات “قطاع الشمال” بإيدا والمابان


هاجم سكان جنوبيون محليون قافلة من المواد الغذائية كانت في طريقها إلى معسكر (إيدا) للاجئين السودانيين في جنوب السودان.

وقال شهود عيان إن القافلة تجاوزت قرى لمواطنين جنوبيين يطلبون الإغاثة وتقدمت للدخول إلى معسكر خاص بقوات الجبهة الثورية.

ووفقاً للقائد الأهلي الأبرز بالمنطقة لأتير قارويت فإن قافلة تحمل (220) جوالاً من الذرة وصلت كدعم من جوبا لمعسكر خاصة بمتمردي الجبهة الثورية منوهاً إلى أن قافلة أخرى تحمل (170) جوالاً من الذرة توجهت إلى منطقة المابان لدعم العناصر الأخرى التابعة لقطاع الشمال بالنيل الأزرق.

وأكد قارويت أن هناك غضباً واسعاً في صفوف الجنوبيين الذين تمر الإغاثة عبر مناطقهم في مختلف “المقاطعات” مما دفع بحكومة الجنوب لتشديد الحراسات العسكرية لتلك القوافل.

جدير بالذكر أن جوبا استقبلت أمس الأول قافلة مساعدات إنسانية سودانية بلغت (15) طناً، تشمل مواد غذائية وطبية و أدوية، سيرها مجلس الشباب العربي و الإفريقى بوفد ترأسته وزير الدولة بالصحة سمية أكد وآخرون.

صحيفة الصيحة


‫4 تعليقات

  1. يعني حكومة الانقاذ تدعم متمرديها بصورة غير مباشرة ياااااااا على الحلاوة
    نغيثهم بالذرة فيغيثوا بها عدونا

  2. اما ان الاوان للحكومه ان تصحي من الغيبوبه حتي تلمع وجهها اما امريكا حتي يتم ازاحه اسمها من الحظر فتقدم الدعم لدوله الجنوب علما بان كل الجنوبين الان داخل الاراضي السودانيه في المعسكرات لماذا لا تقدم لهم الدهم مباشرة في معسكرات الاجئين لكنها تريد التلميع والظهر الاعلامي حتي يرضي عنها الكفرة والنجوس .. ف بامر الله انقلب السحر علي الساحر وهذة بضاعتكم ردت اليكم ودعمكم لهم في ايدي الحركات المسلحه وسفاكي الدماء …. فارجو الراجيكم ولتستعدو جيدا للضربات الجايه لان حكومه الجنوب لازمه لها ولا عهدة وانتم تعلمون هذا جيدا ……………؟

  3. سبحان الله ..
    فعلا ليه الحكومة السودانية ترسل قافلات الى سلفاكير والجنوبيين متواجدين على الحدود السودانية ؟؟؟!!!
    ماهذا العبط ؟؟؟!!!
    والله ماعارفين نقول شنو ناس الحكومة دي بفكروا كيف ؟؟!!