زواج سوداناس

الرئيس الصيني: نأمل التوافق مع إدارة ترامب عبر الحوار



شارك الموضوع :

قال الرئيس الصيني شي جين بينغ، إنه يأمل في التوصل إلى توافق مع إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وحل جميع الملفات الخلافية على جميع المستويات عبر الحوار، وتعزيز العلاقات الإقليمية والدولية، وإيجاد حل سلمي للقضايا الحساسة.

وأضاف الرئيس الصيني، في تصريح صحفي أدلى به عقب استقباله وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، اليوم الأحد، في قاعة الشعب الكبرى بساحة تيانانمين الشهيرة وسط بكين، أنه أجرى في وقت سابق عدّة اتصالات هاتفية مع ترامب اتسمت بـ “الودّية”.

ووصف اللقاء الذي أجراه مع الوزير الأمريكي، بأنه يشكل فرصة هامة لتطوير العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة.

وأعرب أيضًا عن أمله في التوصل إلى توافق مع ترامب، وحل جميع الملفات الخلافية على جميع المستويات، وتعزيز العلاقات الإقليمية والدولية، وإيجاد حل سلمي للقضايا الحساسة.

كما لفت الرئيس الصيني أن الجانبين يبذلان جهودًا حثيثة لتأسيس تعاون فعال، مبديًا أمله أن تتسم المرحلة المقبلة بـ “تعاون بنَّاء”، الذي سيكون الخيار الصحيح الوحيد والمجدي لكلا الجانبين.

من جانبه، وصف وزير الخارجية الأمريكي، الذي وصل العاصمة الصينية بكين أمس السبت، في إطار زيارة تستغرق يومين، محادثاته مع الرئيس الصيني بـ “القيّمة للغاية”.

وأشار اليوم الأحد، في تصريح لوسائل الإعلام، أنه يعتقد أن البلدين سيصلان إلى تفاهم متبادل من خلال الحوار لتعزيز العلاقات الثنائية، وأنهما سوف يستخدمان “النمط المناسب لضمان مستقبلٍ للتعاون”.

وأكّد تيلرسون، أن واشنطن تريد تطوير العلاقات مع الصين من خلال ضمان تحقيق مكاسب ومصالح الطرفين، ولا ترغب بحدوث أي مواجهة بين إدارتي البلدين.

وأضاف: “الرئيس ترامب يريد تطوير سبل التفاهم مع الصين؛ كما أنه يتطلع إلى فرصة لزيارة بكين”.

كما أشار تيلرسون، أنه أجرى أمس السبت لقاءً مع نظيره الصيني وانغ يي، وأن المحادثات تناولت التجارب الصاروخية لكوريا الشمالية، موضحًا أن الجانبين اتفقا على بذل جهود موحدة من أجل حث بيونغ يانغ على إيقاف برنامجها النووي.

وكالة الأناضول

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *