زواج سوداناس

متحدث الحكومة السودانية: الخرطوم لم يعد لها علاقة مع كوريا الشمالية



شارك الموضوع :

وذكر الوزير عثمان- في مقابلة أجرتها معه وكالة «يونهاب» للأنباء في العاصمة الخرطوم ونشرت محتواها اليوم الأحد على موقعها الإلكتروني، أن السودان في الواقع ليس لها أية علاقة أو تجارة مع كوريا الشمالية، وهو ما يؤكد أن الخرطوم قطعت علاقاتها مع كوريا الشمالية.

وأشار عثمان إلى الفارق الكبير بين الكوريتين، موضحا أنه من غير الممكن المقارنة بينهما فيما يتعلق بالديمقراطية والحرية والتطور الكبير.

وأعرب «عثمان» عن رغبته في تعزيز التبادل والتعاون بين بلاده وكوريا الجنوبية بمناسبة مرور 40 سنة على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين…وقال «إن السيارات الكورية الجنوبية والأجهزة المنزلية لشركتي سامسونج للإلكترونيات وإل جي إلكترونكس تشهد إقبالا كبيرا في السودان».

وعبر عن تطلعه إلى أن يجد السودان اهتماما أكبر من جانب المستثمرين الكوريين الجنوبيين لاسيما في ضوء الإجراءات الأمريكية الأخيرة بتخفيف بعض العقوبات المفروضة على السودان منذ يناير الماضي، حيث من المتوقع أن تتخذ الولايات المتحدة قرارا نهائيا حول رفع العقوبات الاقتصادية في يوم 12 يوليو القادم بعد مرور 6 أشهر من فترة المراقبة.

وأوضح أن السودان يتمتع بفرص استثمارية مواتية حيث تعتبر الدولة غنية بالموارد المعدنية مثل الذهب والنفط، فضلا عن الأراضي الزراعية الواسعة، مشيرا إلى أن شركات أمريكية وأوروبية بدأت تعود إلى السودان.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        أب لمبة

        نطالب بعمل علاقة مع كوريا الشمالية و زعيمها القائد الصنديد كم كس بنغ

        الرد
      2. 2
        Um- khalid

        ياحليكم يا اهلنا الطيبين كان الافضل ان لاتذكروا اي موضوع علاقات لاننا لانريد مقاطعة الدول والزمن مامعروف يمكن نحتاج ليها في يوم من الايام لان كوريا لم نعرف عنها يوما اسأت لوطننا الحبيب كما يفعل جيراننا الذين يدعون الخوة !!!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *