زواج سوداناس

المهدي يُلوِّح بالاعتصام السياسي من الجزيرة



شارك الموضوع :

لوّح رئيس الوزراء الأسبق، رئيس حزب الأمة القومي الإمام الصادق المهدي بالاعتصام السياسي حال لم ينفذ النظام الحاكم الاتفاقيات الموقعة على خريطة الطريق والمتمثلة في كفالة الحريات وحقوق الإنسان والسلام وصلاحيات جهاز الأمن.
وقال المهدي في كلمته أمام حشد من أنصاره بولاية الجزيرة عصر أمس السبت: على النظام أن يعترف بأن الحوار كان مع نفسه ولن يوقف الحرب، وأشار إلى أن النظام أضاع فرصاً كبيرة لإحلال السلام الشامل ذكر منها اتفاقية (نافع – عقار) وتجاوزه للقوى السياسية في اتفاقية نيفاشا، وطالب المهدي بإشراك كل القوى السياسية في القضايا المصيرية حسب مرجعية النظام بقوله: إذا كانت مرجعية النظام دينية نُذكِّره بالآية: (وَأَمْرُهُمْ شُورَىٰ بَيْنَهُمْ…) وإذا كانت وضعية نُذكِّره بحقوق الإنسان، وأوضح المهدي أنّ الحركات المسلحة مُستعدة لوقف العدائيات ووضع السلاح حال توفر بناء الثقة، مُشيراً إلى اعتدال مالك عقار وعبد العزيز الحلو.
وفي سياقٍ آخر، كَشف عن مَشروع يوحد كل القوى السياسية ووضع كتاب بناء الوطن التي يحوي السياسات البديلة في الصحة والتعليم والزراعة وغيرها، وعن علاقة أمريكا بالمعارضة ذكّر أنّ أمريكا دولة مؤسسات وربما تطيح بترمب لأنه “هبش قيمها”.
من جانبه، قال رئيس الحزب بولاية الجزيرة المهندس خلف الله أحمد إنّ هناك ورشة تتعلق بمشروع الجزيرة تضم كل المكونات السياسية للخروج برؤية مُتكاملة حول المشروع.

التيار

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


12 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ابو جهاد

        هو انت مابتزهج من التنظير كل يوم طالع بنظرية جديده و اتفاق جديد … ملبنا نظرياتك ارحم تفسك و أرحم الشعب السودانى معاك

        الرد
      2. 2
        ahmed

        منتظرين أعتصام الصادق المهدى لنأتى ونعتصم بمنزله ….. فقط يجهز لينا وجبات الطعام طيلة أيام الاعتصام الممكن تمتد لمدة عشرة او خمسة عشر يوما …… وبعدها نخرج لنحى السيد الرئيس البشير واللواء عبد الرحمن الصادق المهدى …… وكل شىء تمام !!!!!!!!!!!!!!

        الرد
      3. 3
        شوكة حوت

        نحن ابناء الجزيرة لانرحب بك في الجزيرة كفاية مافعله ابن عمك في الجزيرة اباء عندما حولها الى محرقة وفر هاربا فاعلم بان الجزيرة تكره كل طائفي ارزقي وجبان ويكفيك خزيا وجبنا هروبك بليل من معترك المواجهة الا تستحي ولاتتعلم الرجولة من نسيبك الترابي الذي صمد في وجه البطش المايوي وحيدا بينما وليت انت والمرغني هاربين وصدق النميري الذي كان يصفك بالكاذب الضليل

        الرد
      4. 4
        موارد طبيعية

        اها الراجل ده في حياتو ما اشتغل وعايش في نعيم وتنس وخيل من وين!!!؟

        الرد
      5. 5
        ودبندة

        ضربة الجزيرة 2

        الرد
      6. 6
        حلايب سودانيه

        انت مفترض تعتكف فى مسجد و تسأل الله حسن الخاتمه

        الرد
      7. 7
        القطانى ...

        اللهم اصلح حال بلدنا السودان و اصلح حال اهله وولى من يصلح يارب العالمين

        الرد
      8. 8
        ابو عبدالرحمن

        كان من باب أولى وإنت راجع من مصر تغشى حلايب وتعتصم فيها يوم يومين على الأقل يسجل ليك موقف تنفض بيهو الغبار عن حزبكم الراكض

        الرد
      9. 9
        حاج الجرافة

        المهدي كان عكس الترابي الله يرحمه.

        الرد
      10. 10
        شكري

        الإعتصام يكون بحبل الله المتين فقط … عندنا كم تجربة إعتصام وعصيان فماذا كانت النتيجة؟

        الرد
      11. 11
        التقدم وثقافة السخافة

        ألا ليت الشباب يعود يوماً – يا احي الحاجات دي ما مناسبة ليك وبتجيب ليك اساآت بتقلل من قدرك -يا امام – وفى كل الاجوال ما حتبقي في يوم زي غاندي ولا كاسترو – ساعات فراغك املاها بالاستغفار – سارعو الي مغفرة من ربكم – دا اضمن من كراسي الدنيا وشوف هنا الكلمة الحسنة بعشر امثالها اما في مجال الكراسى في الدنيا حتي الكلمة الحسنة لازم تلقي منها مليون اساءة

        الرد
      12. 12
        ربطه

        يااخوي امش اعتصم في بيتكم وريح السودان من شرورك

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *