زواج سوداناس

برلماني يقيم الليل ويدعو أن ينتقم الله مني ويكسر قلمي



شارك الموضوع :

كيف نقيم الليل؟!
لو سألتك عزيزي القارئ ما الذي تعتقد أن يفعله أحد النواب في المجلس التشريعي لولاية الخرطوم حين يقيم ثلث الليل الأخير؟!
هل تعتقد أنّه يطلب أن يرفع الله الكرب والبلاء والمحن عن هذا الوطن الجريح؟ أم تعتقد أنه يطلب أن يُوسِّع الله على عباده ويفتح لنا من أبواب الرزق والعمل الصالح ويرزقنا من الثمرات؟ أم تعتقد أنّه يطلب أن يبعد الله عن البلاد المُتآمرين الذين يُخطِّطون للإفساد والدفع بالبلاد إلى مهاوي الردى والحروب والاقتتال؟ أم كل ما ذُكر صحيح؟!

لو قلت لك إنّ كل ما سبق ليس صحيحاً.. وإنّ العضو بالمجلس التشريعي لولاية الخرطوم (عبد الله الريح) قد أرسل لي رسالتين عبر “الواتساب” يُهدِّدني فيها بأنّه سيُقيم ليلتي الخميس والجمعة والثلث الأخير من الليل فيهما، لا لشئ سوى للدعاء عليّ بأن ينتقم الله مني ويكسر قلمي وذلك بسبب مقالي الذي نُشر بهذه الصحيفة يوم الخميس بعنوان: “يَاهَا فلاحتكم”!!

ذلك المقال الذي استنكرت فيه على العضو عبد الله الريح انشغاله باللافتات الإعلانية لصور نساء عاريات، في الوقت الذي نطلب فيه أن تُسخّر جلسات المجلس ومُداولاته لشؤون المُواطنين واحتياجاتهم من المياه والطرق والخدمات الضرورية .

الغريب في الأمر أنّ العضو ابتدر نقاشه بالاتصال بي هاتفياً لأكثر من مرتين، وعندما لم أرد على هاتفه لعدم معرفتي بالرقم أرسل رسالة sms “إني عبد الله الريح”.. فبادرت بالاتصال به.. استمع لي واستمعت لوجهة نظره وكان حديثه لطيفاً وبرُوح طَيبة، وطلب مني تسجيل زيارة لمكتبهم لرؤية ما يثيره في المجلس من قضايا لصالح المُواطن، ثُمّ طلب أن يُعاود الاتصال بي لاحقاً لإكمال توضيح وجهة نظره، وبما أنّي كنت مُنشغلة قليلاً ولم أرد على الهاتف، فقد أرسل الرجل رسالة يرغي ويزبد فيها ويقول إنه يعرف عني الكثير وسينشره، فرددت عليه برسالة إنّي أنا فلانة بنت فلان ابن فلان، وطلبت منه أن يسأل عني جيداً، وأنه ليس لديّ ما أخجل منه أو أخفيه وأطلب منه إن كانت لديه أية معلومات عني أن ينشرها فوراً.. فعاد الرجل وتراجع عن حديثه وقال إنّه لا يعرف عني إلاّ كل خير.

وحين انتصف الليل أرسل تلك الرسائل التي يتحدث فيها عن إقامته الثلث الأخير من الليل فقط ليدعو الله أن يكسر قلمي .
تأمل أيُّها المُواطن أيِّ نوعٍ من النُّوّاب يمثلونا.. نائب يُقيم الليل ليدعو على صحفية..!!
خارج السور :
رسائلك بطرفي إن رغبت في نشرها مع هذا المقال فلا ضير .

سهير عبدالرحيم
التيار

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


16 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ودبندة

        سهير الضارة.؟

        الرد
      2. 2
        ودبندة

        البت تتمتع وتمتاز باسلوب جيدا هو اسلوبك بتاع القوالة عمل لي ورسل لي حتي الشي بالحصل معاها شخصيا لا تقدر علي ستره.
        اصعب شي يموت في دواخل الانسان شي.وهي تدري اي شي ميت في دواخلها.

        الرد
      3. 3
        أب لمبة

        قاليك تعالي ليو في المكتب اوعك تمشي ليهو بكون عاوز يشطفك الكيزان ديل قليلين ادب و عديمين حيا و بتاعين خيران

        الرد
      4. 4
        المغبون

        اتذكرون قضية البنت صاحبة البنطلون والتي انتشرت قصتها وقتذاك والتي للاسف تعامل الاعلام السوداني معها وكذلك شرطة النظام العام هي ما جعل منها صحفية ومناضلة واصبحت تقابل رؤساء الدول .نفس القصة تريد ان تكررها هذه البنت للشو الاعلامي فمن منكم كان يعرف او يقرأ لكاتبة اسمها سهير قبل نشر قصتها مع البنغالي. فيا ادارة موقع النيليين نرحو منكم عدم نشر مثل تلك التفاهات التي لاتهم القاريئ في شيئ وركزوا لنا في قضيتنا الرئيسة وهي حربنا مع جا ر السؤ الذي يصدر لنا الامراض ويتأمر علينا في كل شي واتركونا من مثل هذه الفتاة يشطفها بنغالي والا يزعطا هندي دي ما قضيتنا. ارحمونا بقي.

        الرد
        1. 4.1
          ساخرون

          مغبون …أنت صح

          البحث عن الشهرة ومن ثم الهجرة

          فعلتها صاحبة البنطلون …لولا البنطلون لما عرفت على وجه البسيطة

          وتلتها نجلاء سيداحمد بشيء آخر …وهاجرت …..وهكذا دواليك

          الرد
      5. 5
        حرامى القلوب

        التلفون دا نوعوا شنو ……. شوفونى بس

        الرد
      6. 6
        أب لمبة

        شتان عند الكيزان بين بنطلون لبنى المسكينة و بناطلين موزة الاشكال والوان

        الرد
      7. 7
        فيصل

        وهل هنالك ضير فى مناقشة الصور الفاضحة فى الاعلانات ياصاحبة التشطيف ان الفساد هو الذى يجلب الغلا فى المعيشة يجلب المشاكل الحياتية التى تدعى زورا انها من اهتماماتك انت لا يوجد لك اهتمام سوى التشطيف عند البنغالي

        الرد
      8. 8
        حاج الجرافة

        ياقوم سهير عايزة الشهرة

        الرد
      9. 9
        مسيخ

        و السيد عثمان ميرغني وافق على نشر هذا المقال ؟؟؟؟؟

        الرد
      10. 10
        ود نوري

        لهؤلاء الذين ينتقدون بغير هدى ولا كتاب منير
        الأخت الصحفية لم تقل بدعا تستحق عليه الانتقام غير أنها أشارت الى أن هناك قضايا جديرة بالاهتمام من غيرها.وهذا معروف شرعا وقانونا فهناك أولويات. فمثلا اذا انتشرت المعاملات الربوية في مجتمع وانتشر الزنا ، فمحاربة الربا أولى من محاربة الزنا لأن درهم ربا أشد من 36 زنية. والرسول عليه السلام كان يطوف بالبيت العتيق وبه 360 صنما ولم يبادر بتكسيرها لان اهتماماته بارساء قواعد التوحيد كانت اكبر وان الوقت لم يحن لذلك آنذاك وهكذا .فاذن هناك أولويات للقضايا وحل المشاكل وان تضع لقمة في فم جائع وتوفر له شربة ماء خير من تنزع صورة عارية من فوق سارية .وأن الله سبحانه وتعالى قد غفر لغانية تمتهن الزنا في شربة ماء لحيوان من أنجس الحيوانات فما بالك لو كان إنسانا ؟؟؟. وكان كلامها يدور حول هذا المعنى.وفي تقديري هذا هو عين الحكمة .ثم ان الذي يقيم الليل ويصوم النهار لا ينبغي أن يتحدث به فليجعلهما بينه وبين ربه .

        الرد
      11. 11
        أم غشعم

        (وعندما لم أرد على هاتفه لعدم معرفتي بالرقم أرسل رسالة sms ) يا سلام إنتي البنغالي الغريب عليك مسح ليكي رجليكي وعاوزه تقولي ما بتردي على الارقام الغير مسجله. في صحفي ما برد على جواله إنتي قايله نفسك إنصاف مدني.

        الرد
      12. 12
        الداقس المفتح

        مطعمه من حرام وماكله من حرام وغذي بالحرام فاني يستجاب له

        الرد
      13. 13
        Um- khalid

        لا اله الا الله محمد رسول الله
        نارك حااارة يا اخت يمكن دا حق الناس العرضتي سمعتهن في العلن منهم صاحب الكرفتا الحمراؤ وشرابه احمر والسحنة سودانية واللسان اعوج !!!
        ومنهم النسوان السودانيات امات كراش والبتباهن بالذهب !!!
        ومنهم عروس المطار المسكينة اهلها فرحانين ليها وانت نكدتي عليها وفضحتيهم بقلمك الجارح
        جاء اايوم عشان واحد يوقفك في حدك ويقول ليك كفى اخرسي.
        وانا بقول ليك كفى وكوني مع وطنك ولاتطعني في ابناء وطنك من الخلف !!!
        ليس بمثل هذه المواضيع يعلو الانسان وبشتهر !!!
        كان من الافضل لك ان تحلي مشكلتك في هذا الموضوع مع صاحب الموضوع حتى ولو تعتذري له بدل من تنشري الموضوع على العلن وبهذه الطريفة سيزيد من حقده وغضبه عليك .. لك الله ياوطن ياحبيب اهلك .

        الرد
      14. 14
        hassan

        عفيت منك يابتي
        سيبك منو وكل اناء بما فيه ينضح
        وشكلو حكاية صور البنات العريانة حرقتو شديد
        والمثل بقول المابتلحقو جدعوا
        الله يحفظك يابتي ويخليك

        الرد
      15. 15
        حاج الجرافة

        فعلا ياسهير بتبدعي في جذب الناس لي مقالتك اكتر من اسحق ومن جيرانك بس الزول يشوف الصورة بحس بشعور ياخ لاذم اخش

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *