زواج سوداناس

طلاب 17 دولة يجلسون لامتحان الشهادة السودانية الإثنين


سعاد عبد الرازق

شارك الموضوع :

قالت وزيرة التربية والتعليم سعاد عبدالرازق إن امتحان الشهادة السودانية التي تنطلق، يوم الاثنين، يجلس لها طلاب أجانب من 17 دولة، أُعدت لهم مراكز منفصلة بولاية الخرطوم، بينهم أكثر من 3500 طالب من جنوب السودان.

واستقبلت وزارة التربية والتعليم، الأحد، الطلاب القادمين من دولة ليبيا للجلوس إلى امتحانات الشهادة السودانية لهذا العام وعددهم 37 طالباً وطالبة من بينهم ثلاثة أجانب.

واكتملت الاستعدادات لانطلاق امتحانات الشهادة السودانية للعام 2017م، يوم الاثنين، بولايات السودان المختلفة، حيث بلغ عدد الطلاب الجالسين 499 ألفاً و629 طالباً وطالبة داخل وخارج السودان، في أكثر من ثلاثة آلاف و748 مركزاً منها 14 مركزاً خارج السودان، وتشمل المساقات العلمي والأكاديمي والفني إلى جانب القرآني.

وأعلنت وزيرة التربية والتعليم سعاد عبدالرازق، في تصريحات صحفية، جاهزية المراكز استقرار الأوضاع. وقالت إن مراكز الطلاب الأجانب تشرف عليها مباشرة وزارة التربية والتعليم الاتحادية.

طلاب جوبا

وأضافت الوزيرة أن الطلاب من دولة جنوب السودان يُعامَلون معاملة الطلاب السودانيين، وتم توفير الظروف المناسبة لجلوسهم للامتحانات. وأكدت أن المناديب خارج السودان سافروا عن طريق وزارة الخارجية.

وأشادت بجهود اللجان التي تشرف على امتحانات الشهادة السودانية والشرطة والأمن والجيش لإشرافهم بصورة دقيقة على الامتحانات. وقالت إن هناك شكراً مستحقاً للنائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي لاهتمامه بالمعلمين وحل إشكالهم، حتى تبدأ الامتحانات بصورة طيبة.

وأضافت أن عدد المعلمين والمصححين والمراقبين أكثر من خمسة آلاف معلم ومعلمة.

وأكدت أن الامتحانات ستكون وفق المنهج الذي تم إصداره وموجهات الدليل التربوي، كما أكدت حل كل الصعوبات والمشاكل التي تواجه الطلاب لأن مصلحة الطلاب هي الأولى.

شبكة الشروق + وكالات

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        Azam Hazim

        17 دولة عارفين بنجحو لانها امتحانات نجاحها بالغش

        الرد
      2. 2
        محمد الزين

        نجحو العندكم اولا فكل المدارس الحكوميه تفتقر الي ابسط مقومات المدارس وبها معلمين سكج بكج تم تعينهم عن طريف المعرفه والواسطه وان كل التعليم الان اتجه نحو التعليم الخاص والماعندو قروش بيضيع بين الرجلين ان كنتي صحيح وزيرة راشده اعيد الي التعليم الحكومي عهدة وبريقه الزي اطفاءته ثورة الغطاس هذة اختي الكريمه بعدين جيبو لينا اجانب يمتحنو معانا … بلاش فضائح

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *