زواج سوداناس

الإعلامي المصري “خيري رمضان” ينتقد تصريحات وزير سوداني بسبب الأهرامات.. فيديو



شارك الموضوع :

انتقد الإعلامي المصري خيري رمضان، تصريحات وزير الإعلام السوداني أحمد بلال عثمان الأخيرة، والتي هاجم فيها مصر بقوله، أن “أهرامات السودان أقدم من الأهرامات المصرية”، موضحا أنه يكن كل الحب والاحترام للسودان وشعبها.

وقال خيري رمضان، خلال برنامجه “آخر النهار” على قناة “النهار” مساء يوم الأحد، إن الشعب السوداني شعب رقيق القلب ومثقف ويحبون المصريين ولكن الساسة دائما لهم رأي آخر”.

وأعرب عن رفضه لتصريحات وزير الإعلام السوداني، لافتا إلى أن مثل هذه التصريحات من الممكن أن نقبل صدورها بطريقة “غير رسمية” من إعلامي مصري أو سوداني، وليس مسئول حكومة، مؤكدا أن الحكومة المصرية حريصة على حسن الجوار ولن ترد على الإساءة.

كتب – فادي الصاوي : بوابة الوفد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


22 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        wad nabag

        اعتبار قول وزير الاعلام د. احمد بلال (أهرامات السودان أقدم من الأهرامات المصرية) من الاسأه لمصر فول مردود ومرفوض من جذوره لانه يحمل في طياته احتكار مزعوم لمصر للمعرفه التاريخيه لكبفيه بناء الشكل الهرمي وبالتالي بناء اهرامات !! وهذا ان دل علي شئ فانما بدل علي قصور في فهم مذيع التلفزيون بتاريخ ومنشأ واصول الحضاره الفرعونيه نفسها!!! وهذه مشكلتنا مع اعلامي مسر الكاذبون في كل الامور فالاضافه لجهلهم المطبق وعدم المامهم بما يتحدثون فيه نظرا لقله معلوماتهم العامه وضحاله التفكير لذلك تجدهم يقلبون الحقائق ويزورون التاريخ بشكل محجل وفي كثير من الاحيان بشكل متعمد!!! فحقيقه قدم حضارات مماتك نبته وكرمه وكوش علي قيام فترات حكم الاسر الفرعونيه الثلاث لايمكن الجدال فبه ولاينكر عراقتها الا جاهل او مزور او مغرض !!!وبالتالي اوليه تراكم المعارف
        الانسانبه لبناء الشكل الهرمي في وادي النيل !! فالاكتشافات الحديثه اثبتت بموقع الدناقيل ان الحضاره نشأت بل 8000 سنه قبل ااميلاد , ومن انتقلت شمالا الي اسيوط والفيوم وحجم صغر الاهرام السودانيه الحاليه مؤشر اصافي. لذلك فان اعاده كتابه التارخ المنطقه خاصه الجزء الجنوبي ستخرص كثبر من الالسن وتكبت الكاذون.

        الرد
        1. 1.1
          ساخرون

          انتقد يا مصري كما تشاء

          كأنما لكم الحق في الإساءة للأفراد والدول

          أما أنتم فشعب الله المختار لا يمس أحد قداستكم الطاعرة

          طبعا لأنكم قد تعودتم على سمو أخلاقنا ، فظننتم أن الأمر سيستمر

          ولكن لا فقد طفح الكيل …فلا صمت بعد اليوم

          بل إساءة بإساءة حتى ترعووا يا إعلام يا فاسد

          الرد
      2. 2
        ودبندة

        وزير الاعلام السوداني قال حقائق عن الحضارة الفرعونية التي قامت في السودان واستشهد بما يفيد من كتاب الله في أصل الفرعون السوداني الذي حكم مصر في زمت الفراعنة في ذاك الزمان .علي المصريين عليهم اثبات ان مصر كان بها حضارة غير حضارة النوبية التي ينحدر منها اصل فرعون او نفي حديث وزير الاعلام السودان
        وبعد نحب المصربيين دي مبالغة ومغالطة كبيرة ليه نحبكم لا تربطنا معاكم اي شي غير هذا النهر حتي علاقة النهر بنشرب نحن اول ثم نترك لكم الباقي .للعلم وبالمنطق اي حضارة تكون في الاصل ولا في التابع مدام الانهار تجري في السودان اول عذن الحضارات قامت هنا اول.
        تاريخكم المزور لا ينفعكم كثير امام الحقائق.
        كل التماثيل الفرعونية بالون الاسود ديل عي سواد بشرت تللك الحقبة الذين سكنو وعمروا ارض السودان.هاتو اثباتكم يا وهم.

        الرد
      3. 3
        الشاكوش

        عايز تقول لينا الاعلام المصري ماعندوش دخل في السياسة االمصرية لا يا حبيبي الاعلام هو الناطق الرسمي للسان الحكومة والشعب واي كلمة تصدر من اي اعلامي مصري نحن نعتبره هذا يتحدث بلسان الحكومة والشعب المصري والاعلام ليس بمعزل عن الحكومة والشعب . وهذه عملية ممنهجة وموجهة من السياسيين في الدولة المصرية واي اعلامي لا يتجرأ الاساءة لاي دولة لولا لم يكن لديه ظهر من الدولة .

        الرد
      4. 4
        الباتشينو

        قريبا سنغير اسم السودان الي جمهورية مصر لاننا احق بهذا الاسم وكل الدلاءال تشير أن مصر المذكورة هي السودان ورونا حتعملو ايه ساعتها اتمني أن يحدث هذا قريبا

        الرد
      5. 5
        abu alsara

        هؤلاء ( الاخوة ) المصريين لا يعترفون الا بالقوى و نحن لدينا من القوة ما يكفى نصيب السودان من مياه نهر النيل حوالى 18.5 مليار متر مكعب و المستقل منها في احسن الظروف لا يزيد عن 14 مليار متر مكعب اذم هناك حوالى 4 مليار تذهب لهؤلاء الذين لا يعرفون و لا يعترفون بالجميل …..
        الحل هو ان يتم استغلال تلك المياه فى زيادة الرقعة الزراعية في مشاريع زراعية بمساهمة عامة لكى يشترك فيها كل الشعب و سد النهضة الاثيوبى خير دليل على مساهمة الشعوب في المشاريع الاستراتيجية ….

        الرد
      6. 6
        كماري

        انتم شعب حقير وذليل لا يستحي

        الرد
      7. 7
        كماري

        شئ غريب جدا تدخل في حتي زيارة ضيوف بلادنا نحن حصل تكلمنا في زيارة لكم حتي لوزاركم عفريت ما عندنا غرض فيكم دا وزير اعلامنا يا حيوانات دايرين اشكركم علي تطاولكم علي تراث بلادنا ونقول انتم فعلا اصحاب جميع حضارات الدنيا وانتم كمان روح ودم السوادن يا بوابة الاستعمار التاريخ سوف يعيد نفسة نحن اولاد بعانخي

        الرد
      8. 8
        هوقوقو

        هل يريد ان يقول الاعلامي المصري بأن بعض من يتحدثون انما يفعلون ذلك بمعزل عن الحكومة المصرية والعالم كله يعلم ان للحكومات في اي مكان هى التى تسمح لاعلامها سواء كان الرسمى او الشعبي الحديث باسمها او انابة عنها وهى التى تراقب بما يقال ويكتب في القنوات الفضائية والاذاعات والصحف في اطارها الداخلي والحديث باسمها خارجيا ولن تسمح اي دولة دون موافقتها والا فانها تقوم بالنفى او الرد عنه وتكذيبه حتى تبرأ ذمتها ولما لم تقم السلطات المصرية بالنفى والرد والتكذيب عما يقال في اجهزتها الرسمية والشعبية فهذا يعنى موافقتها عليه ، لذا كان لابد من وزير الاعلام السوداني للحديث عن ما يدور فى الاعلام المصري .

        الرد
      9. 9
        الفاتح النوبي

        قد نتفق معك ان الاهرامات المصرية اقدم من الاهرامات السودانية و اختلف معك ان الشعبين علاقاتهم سمن على عسل وازلية .
        ماذا يضيركم اذا قال وزير سوداني ان اهراماتنا اقدم من اهراماتكم هل بحثت في تقارير المؤرخين ووجدت انه اخطا ؟؟؟؟
        وهل هذا هو اساس العلاقات بين شعبين تربطهما التاريخ والدين واللغة واين كان مصر والسودان قبل اقل من 100 سنة ؟؟؟
        لعلمك هذا ليس تاريخ مصري او سوداني خاص انه تاريخ نوبي من اسوان الى دنقلا وما الاهرامات الا مدافن للحكام حسب الاسر شمالا في الجيزة وجنوبا في البجراوية ولن تعجبك ان المعابد والتاريخ في ارض النوبة الذين تنكرون وجودهم وتعتبرونهم شعب درجة تالتة بعد الصعايدة

        الرد
      10. 10
        هشام حسن

        موتو بغيظكم …. نعم الوزير قال الحديث المناسب معكم …

        الرد
      11. 11
        شرف الدين

        دعك من تصريح السيد الوزير … ما قولك في كلام السيد شارل بونيه الذي امضي نصف قرن من الزمان منقبا في مثلثات جبنة نستو يا زبالة الشعوب … حضارتنا و سد النهضه الاثيوبي و القادم احلى

        الرد
      12. 12
        محمد الزين

        اخي الفيلسوف لك ان تنتقد هذا الخبر ومن هذة الاعلاميه وعلي قناه المحور . شعب ضال واعلام مظلل وكاذب والاقرب من هذا اعلام جاهل بالتاريخ ومتجهل …..؟

        بالفيديو والأدلة| منى عراقي تحذر من كارثة كبرى.. أكل السمك “البوري والبلطي” يسبب السرطان والإلتهاب الكبدي وبالقانون

        كشفت الإعلامية منى عراقى خلال برنامجها على قناة المحور الفضائية عن كارثة كبرى، حيث يتم صرف مخلفات المصانع والصرف الصحي في البحيرات الشهيرة التي تنتج كميات كبرى من السمك مثل بحيرة ناصر وبحيرة إدكو.
        وأضافت عراقي، أن ذلك يتسبب في الإلتهاب الكبدي والفيروسات والسرطان، والذي سيصيب الغني والفقير، بسبب تغذية الأسماك على الصرف الصحي، وأشارت إلى أن القانون يأمر بتربية الأسماك في مياه الصرف.
        وكشفت تحاليل للأسماك قام بها مختصون من كلية الطب والبيئة وجهات أخرى أثبتت أن هذة الأسماك غير صالحة لطعام البشر وتسبب أضرار وخيمة وأمراض للإنسان أقلها الالتهاب الكبدي والسرطان، ومن ناحية أخرى أكدت الدكتورة، «نسرين عز الدين»، أستاذ الطفيليات، بكلية الطب البيطري، جامعة القاهرة، أن أصحاب المزارع يقومون بتغذية الأسماك ببقايا الطيور النافقة وفضلاتها، مما يتسبب في مئات الطفيليات والديدان التي تنتقل إلى الإنسان عن طريق تلك الأسماك.
        جدير بالذكر أت المادة 48 من القانون 124 لسنة 83 تنص على إقامة المزارع السمكية على المصارف الزراعية والبرك والمستنقعات.

        الحزر الحزر من تناول كل الواردات المصريه فمصر بيعكم السم فأحزروهم قاتلهم الله نتيجه لجشعهم وحب المال يبيعون للناس المرض والمواد المسلطنه لا وفقكم الله وجعل ما جمعتموه وبالا عليكم

        الرد
      13. 13
        ود النيل تمساح

        عمرنا مالقينا وزير قدر يرد للمصريين لحدي هسه
        كلهم غير كسير التلج والكلمات الجبانه ماعندهم حاجه
        ماعارف ليه

        الرد
      14. 14
        فيصل

        هكذا يثبت المصريون جهلهم يوما بعد يوم وزير الاعلام السوداني تكلم بكلام معلوم الكل يعلم ان اهرامات السودان أقدم من اهرامات مصر وانتم ايها المصريون تصرون على انكم الاقدم لكن للاسف اعلامنا هو المقصر فى ايصال الحقائق للعالم وحتى العالم الخارجى يتكلم عن حضارة السودان الا انتم ايها المصريون تنزلون من قيمتها لكن هيهات الان بالسودان شباب واعى جدا ويعلم خداعكم وسوف يعاملكم بنفس الطريقة ولعلمك الشارع السودانى هو من اجبر الحكومة على تلك التصريحات وسوف يرغمها يوما ما على معاملتكم كما يشتهى الشعب السودانى

        الرد
      15. 15
        ابونضال

        يا جماعة الخير الراجل يتكلم بأدب فالأحرى الرد عليه بقوة المنطق دون الشتائم التي لا تشبه اخلاقنا كمسلمين وسودانيين..علاقتنا بالشعب المصري الشقيق راسخة وأبدية رغم انف الساسة والجهلة والانتهازيين ونختلف كأشقاء دون تفريط أو سماح بتجاوز الخطوط الحمراء..ما صرح به وزير الاعلام يجب من اخوتنا المصريين الرد عليه بشكل علمي ومنهجي من قبل علماء الآثار المصريين وليس من الاعلاميين مع احترامي للاستاذ المحترم خيري رمضان

        الرد
      16. 16
        حاج الجرافة

        ياخ مازهجتونا مصر ضد السودات ياخ خلاص

        الرد
        1. 16.1
          ود النيل تمساح

          ههههههه انت لو زهجان اطلع نوم طلعت عينك
          ده موضوع بستق الوقوف لانه موضوع وطني
          انت لو انعدمت فيك الوطنيه ماتكتب ولا تقرا

          الرد
      17. 17
        wad nabag

        هل كان ناصر بطلا قوميا ام كارثه قوميه ؟
        سؤال لاتصعب الاجابه عليه بعد مرور اكثر من نصف قرن من خيانه البكباشي ناصر لرئييس الجمهوريه اللواء محمد نجيب وحبسه في شقته بدون معاش شهري وادويه وعلاج يليق برئيس سابق او حديث لاعلام او سفر لخارج مصر كما فعل هو مع الملك فاروق مثلا لحين وفاته بدون (ضجه اعلاميه) عن دوره المحوري لوصول ناصر للسلطه كاول مصري يحكم مصر منذ الف سنه ان لم نقل عده آلاف من السنين…. ولكن….هكذا سلوك العسكرالانقلابيون!! والان اذا مانظرنا لحجم الكوارث التي تركها ناصرخلفه و نذكر هنا بعض منها علي سببيل المثال لا الحصر وتحديدا مايخص اسباب اعاده كتابه تاريخ المنطفه:
        *اقامه السد العالي الذي اغرق الحضاره النوبيه بكاملها تحت الماء وهو ارث حضاري يخص جنوب الوادي اكثر من شماله لانه مكان الدوله اامصريه القديمه التي كانت تمتد من جزيره فيله جنوب اسوان الي سوبا الخرطوم الحاليه …
        *تم تهجير سكان مدن ودفن مئات قري النوبه اصحاب الحضاره والارض والارث والثقافه والحق التاربخي(الذي يتم تسويقه الان كسياحه تكون اهم مصادر الدخل القومي المصري) بدون اماكن بديله تحافظ عل تراثهم وهويتهم الثقافيه وممتلكاتهم ووسائل معيشتهم السابقه..
        *السد حجز الطمي خلفه وحرم الارض الزراعيه داخل مصر من الخصب
        والنماء فتضاعفت تكلفه الزراعه وقل انتاج الفدان وخسر الفلاح وكثرت
        الامراض والاوبئه بسكان الودي واثقلت ميزانيه الدوله بتكاليف استيراد الغذاء والعلاج وضعف الانتاج,
        *سؤ اداره ملف المياه بقيام احتكار المياه خلف السد العالي وسياسه سريه لمنع السودان من زراعه اراضيه الخصبه لانتاج غذاء دول المنطقه العرببه الافريقيه وحوض النيل ادي لانتقال مكان تخزين المياه وتغير دوله الاداره وقيام سد النهضه وقد يفضي الي حروب عبثيه.
        *اتخاذ شعار (القوميه العربيه) ومحاربه الاسلام الوسطي كاسلوب للحكم وكغطاء لدكتاتوريه طبقه عسكريه متسلطه بدلا عن النظام الديمقراطي ادي الي كوارث مزلزله لاتزال تعصف وتدمر في دوله المنطفه واحده تلو الاخري وفي المقدمه المخروسه حاليا ثم العراق فسوريا ليببا اليمن انقسام السودان لبنان وتونس باعتبار تأمر الدوله الكبري مع اعداء بمقابل.
        *تضليل الشعوب والكذب عليها بتحقيق منجزات وانتصارت وهميه كانتاج اسلحه مثل الصواريخ الظافر والقاهر والمدن الذريه والفضائيه والاقمار الاصطناعبه واكاذيب صوت العرب والصحافه القوميه اامؤممه
        وخزعبلات ثقافه السينما والرقص والطبل.
        *الهزائم والكوارث المتتاليه التي حلت بنا من الخيانه والاهمال وسؤ الاداره وفساد الحكم وانعدام الرقابه والمحاسبه.
        نكتفي بهذا الفدر المتعلق بمسوغات اعاده كتابه تاربخ المنطقه القديم والحديث لايقاف طغيان الاكاذيب والتزوير والتدليس … والله من وراء القصد…. ودنبق…

        الرد
      18. 18
        بعانخي

        معذرة أمهاتنا العزيزات فقد جاء عيدكن هذا العام وفضاءات الوطن ملبدة بقاذورات شمالية تقدح فى تاريخ أمهاتكن الكنداكات كما وترسل فى شكل خضروات مروية بمياه الصرف الصحى وقاذورات المصريين …
        معذرة لانشغالنا وعدم تمكننا من مشاركتن هذا العام إعيادكن ……

        فى العام 2014 تم إختيار الأمهات المثاليات وقامت كل شعوب العالم بتكريمهن …..
        وفى السودان نالت أم السودان السيدة الفضلى عوضيه عبده …
        وفى مصر تم إختيار أما للمصريين السيده فيفى عبده ….!!
        ولنتساءل من هن بنات عبده تلكما اللواتى إختيرت إحداهن أما لللسودانيين والأخرى للمصريين ؟؟

        عوضيه عبده واسمها بالكامل عوضيه عبدالله آدم من قبيلة النيمانج بجنوب كردفان ولدت وترعرت بأم بده وفى عمر الثانية أصيبت بشلل الأطفال لكنها لم تستسلم للإعاقة فشقت طريقها فى الحياة حتى أصبحت بائعة شاى بحى الموردة فى أم درمان ,, ثم وجدت عملا بأحد مطاعم السمك بسوق الموردة وبجدها ونشاطها أصبحت شريكة فى المحل قبل أن يؤول لها كله وأقامت عليه أشهر مطعم على شاطئ النيل وهو مطعم ( عوضيه للأسماك ) والذى يدر دخلا يوميا يتعدى المائه مليون جنيه …..
        وعندما فتح الله على عوضية بهذه الثروة الطائلة إتجهت للأعمال الخيرية ومنها أنها كل خميس ترسل خمسون وجبة سمك لسجينات دار التائبات بأم درمان ولأطفالهن وأنها ترعى عددا من المعاقين والمحتاجين كما وأنها لا يمر شهر إلا وتقوم بزيجة لمن يطرق بابها هذا فضلا عن الإعانات الشهريه لبعض الأسر المتعففه فى محيطها حيث تسكن بأم بده أو من عائلتها الممتدة …

        أما فيفى عبده أم كل المصريين فهى راقصة وفيما تقول أنها تزوجت بالحلال ست مرات وأنها لو دخلت الجنه فى يوم القيامه سوف تطلب من الله سبحانه وتعالى أن تكون راقصة لسكانها ……..

        التحية لكل أمهات الوطن فى عيد الأم وكل عام وهن بألف خير ……

        الرد
      19. 19
        حافظ

        بعانخى لك التحية

        الرد
      20. 20
        أبو الوسيلة

        بعانخي لك التحية وإني أحبك.. أدي من الثقيل.. هؤلاء الأفاكين الكذابين يستأهلون أكثر من ذلك فلك تحياتي.. ودام السودان وطن العزة والكرامة.. وتحياتي لهم جميعاً من حلفا إلي فرسان الجبال وأهلي شرقاً وغرباً .. وقد جاء الوقت للرد منا كلنا على هؤلاء الفسقة المتكبرين الناكرين للجميل وأرجو من السيد/وزير الإعلام أن يرد على أي ساقط من هؤلاء السفلة..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *