زواج سوداناس

“محمد بن راشد” يعلن تأسيس مجلس السعادة العالمي



شارك الموضوع :

أعلن نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم”، الأحد، إطلاق مجلس السعادة العالمي بالتزامن مع احتفاء العالم باليوم الدولي للسعادة يوم 20 مارس، ليكون الأول من نوعه، حسبما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

وقال “الشيخ محمد بن راشد”: إن “العالم بحاجة ماسة إلى تبني مقاربة جديدة لتحقيق السعادة تقوم على التعاون والبحث عن القواسم المشتركة ونقاط التوافق”.

وذكر –بحسب سكاي نيوز عربية- فإن “تعاظم التحديات وتسارع وتيرة التحولات والتغيرات على الساحة العالمية، تتطلب من صناع القرار تبني سياسات ومقاربات تفتح نوافذ أمل للناس، ولعل احتفال الأمم المتحدة باليوم الدولي للسعادة، يتحول إلى رسالة للعالم للبحث عن آليات جديدة تحقق الخير للشعوب”.

ويأتي تشكيل مجلس السعادة العالمي نتيجة رئيسة لحوار السعادة الذي عقد ضمن أعمال القمة العالمية للحكومات التي عقدت دورتها الخامسة في فبراير الماضي.

ويهدف المجلس إلى مساعدة الحكومات على تبني مفاهيم السعادة في خططها وإستراتيجياتها وأجندات عملها، للارتقاء بمستويات حياة الشعوب ويساعدها على تجاوز تحديات المستقبل، ويشكل جهة استشارية تضم نخبة من العلماء والخبراء العالميين والمسؤولين الدوليين.

وينضوي تحت إطار المجلس 6 مجالس فرعية هي: “مجلس السعادة والصحة، ومجلس السعادة والتعليم، ومجلس السعادة الشخصية، ومجلس السعادة في بيئة العمل، ومجلس قياس السعادة، ومجلس المدن السعيدة”.

صحيفة سبق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        osman

        الاول مجلس لتحقيق العداله فى التجارة
        العالم الاول يصدر للعالم الثالث كل شى ويغلق حدوده باجراءات حمائيه لمنتجاته التى يمكن للعالم الثالث ان ينافس فيها
        كثير من دول العالم تعانى الجوع الذى هو من ابسط احتياجات البشر فكيف لجائع ان نعطيه السعاده
        الافضل ان نبدا بالمجلس العالمى لازالة الجوع وكل واحد يفتش للسعاده بطريقتو

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *