زواج سوداناس

أمريكا تطالب الحركة الشعبية بقبول مقترح المساعدات الانسانية



شارك الموضوع :

جددت الإدارة الأمريكية التزامها التام بدعم الخطوات الرامية لتحقيق السلام والاستقرار في السودان، خاصة مجهودات الآلية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة ثابو امبيكي.

وقال القائم بأعمال السفارة الامريكية بالسودان استيفن كوستس في تصريحات صحفية بورتسودان أمس، (ندعم مجهودات امبيكي للوصول الي سلام في السودان)، وطالب الحركة الشعبية بالموافقة على المقترح الامريكي الخاص بإيصال المساعدات الانسانية للمتضررين في المنطقتين (جنوب كردفان والنيل الازرق).

ووقف القائم بالأعمال ومدير المعونة الامريكية جيف اشيلي ونائبة مديرة برنامج الغذاء العالمي مارغريت مالو، على تفريغ شحنة المساعدات في ميناء بورتسودان، وأحاط السفير ومدراء المنظمات الصحفيين ببرنامج المساعدات البالغة اكثر من (47) ألف طن من الحبوب في طريقها الى اللاجئين من دولة جنوب السودان، ونازحي دارفور.

وقال القائم بالأعمال (هذه المساعدات هدية من الشعب الامريكي للاجئين والنازحين)، وأوضح ان باخرة المساعدات توفر فرصة عمل لعدد كبير من الناس بالسودان، وأشار الى ان النزاعات والجفاف تسببا في انعدام ونقص الغذاء في مناطق كثيرة بدولة جنوب السودان وبعض المناطق في السودان.

بورتسودان: حسن بركية
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *