زواج سوداناس

العفو الدولية: تعيين مندوبة الخرطوم بمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية “عار”



شارك الموضوع :

انتقدت منظمة العفو الدولية، تعيين رحمة صالح العبيد مندوبة حكومة السودان، كنائبة لرئيس المجلس التنفيذى للمنظمة، رغم الأدلة الموثوقة عن استخدام الحكومة السودانية لمواد كيميائية ضد السكان بجبل مرة دارفور يشكل صفعة فى وجه الضحايا .

وعينت رحمة صالح العبيد ، مندوبة حكومة السودان لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، كواحدة من أربعة نواب لرئيس المجلس التنفيذى، الأسبوع الماضى، بلاهاى، بعد ترشيحها من مجموعة الدول الأفريقية (أبرز أندية المستبدين).

وأضافت منظمة العفو الدولية فى بيان نقله موقع حريات السودانى بأنها “وصمة عار كاملة، حكومة متهمة باستخدام الأسلحة الكيميائية هى الآن فى مركز منظمة أنشئت لمنع مثل هذه الهجمات”، “بدلا من أن يحقق معها فى الاتهام بانتهاكها الصارخ لحظر الأسلحة الكيميائية، فإن الحكومة السودانية كوفئت بمقعد على طاولة القيادة، هذا ليس مخيبا لآمال الضحايا وحسب، وإنما يرقى كذلك إلى تضارب مصلحة، حيث أن المشتبه به تحول الآن إلى مأمور شرطة”.

وسبق وكشفت منظمة العفو الدولية فى تقرير سبتمبر 2016، عن أدلة مروعة على الاستخدام المتكرر، لما يعتقد أنها أسلحة كيميائية ضد المدنيين فى منطقة جبل مرة بدارفور خلال الفترة من يناير إلى أغسطس 2016.

اليوم السابع

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        هوقوقو

        هذه واحدة من الاوهام المصرية ( اليوم السابع ) التى تسوق لها الحكومة المصرية واعلامها ضد السودان .. موتو بغيظكم ؟؟؟ الحق ابلج .

        الرد
      2. 2
        هوقوقو

        هل تعتقد ( اليوم السابع ) ان منظمة العفو الدولية كانت نائمة عندما تم ترشيح السودان لهذا الموقع وانها في حاجة لمن يذكرها كاليوم السابع مثلا ( ويمكرون والله خير الماكرين ) .

        الرد
      3. 3
        حاج الجرافة

        لا اليوم السابع محترمة اكتر من نص المواقع العربيه ياهوقو

        الرد
      4. 4
        حاج الجرافة

        هوقو تفكيرك عنصري

        الرد
      5. 5
        حاج الجرافة

        انا اسف خاني التعبير قصدي تفكيرك فيه نوعيه من الكره والشعور بي الخطر من اخواننا المصريين

        الرد
      6. 6
        فيصل

        هذا من سخافات الاعلام المصرى والاقلال من شان السودان الاعلام المصرى لايترك اى خبر يقلل به من الشأن السودانى ويكون لعلم الاعلاميين المصريين ان السودان أتجه الاتجاه الصحيح نحو افريقيا وسوف يكون لنا شان فيه وفى قراراته ومنظماته الفاعله وغير الفاعله وسوف نكون رقم صعب تجاوزه وانتم دعكم في كيدكم لنا سوف نعلوا الى قامة الامم رغما عنكم وعن حقدكم ايها المصريين

        الرد
      7. 7
        ابو عبدالرحمن

        منظمة العهر الدولى وإعلام العاهرات ….شبهينا وإتلاقينا…التعيس على خايب الرجا

        الرد
      8. 8
        حاج الجرافة

        صدقت ياب عبدالرحمن
        تاني شي الحاجأت الذي دي عايزة نقاش في الاتجأه المعاكس على قناه الجزيرة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *