سياسية

البشير يوجه الدعاة بخطاب وسطي ومعتدل يبصر بالتحديات


وجه الرئيس السوداني عمر البشير، بإنشاء معهد لتدريب الدعاة من أجل خطاب معتدل ووسطي والتبصير بتحديات البلاد وتقديم النصح والإرشاد والاهتمام بمخرجات الحوار الوطني، حاثاً على تفعيل دور العبادة في المجتمع وتنظيم النشاط الدعوي الداعم للوقف.

وأكد البشير خلال مخاطبته، ليل الأحد، ختام فعاليات مؤتمر المساجد 2017 بقاعة الصداقة بالخرطوم الذي جاء تحت شعار: “إعمار وتوحيد للصفوف”، على دور المساجد والأئمة لتفعيل دور العبادة في المجتمع وتنظيم النشاط الدعوي الداعم للمواقف الكبرى في الحوار الوطني والمجتمعي واستقرار وتنمية البلاد.

ووجه المجلس الأعلى للدعوة والإرشاد لتفعيل ثقافة الوقف كالأسهم والصناديق وتطويرها حتى تُسهم في إعمار دور العبادة، مؤكداً إنشاء صندوق لكل مسجد لدعم دور العبادة.

ومن جانبه، أشار والي ولاية الخرطوم الفريق أول ركن م.عبدالرحيم محمد حسين، إلى أن المؤتمر يأتي لتعظيم المسجد والقائمين على أمره.

وقال إن انتشار المساجد بالولاية يعتبر مقياساً للدين في المجتمع، مشيداً بالمؤتمر وما خرج به من توصيات للورش التي أقيمت به ومخرجاته.

وفي السياق، أوضح رئيس المجلس الأعلى للدعوة والإرشاد بالولاية د. جابر عويشة، أن المؤتمر يأتي لتفعيل دور العبادة ونشاطها الديني وتقارب أهل القبلة وإعداد برامج مدروسة في دور المساجد.

شبكة الشروق