زواج سوداناس

اتفاقية بين الحكومة وشركة روسية للتنقيب عن الذهب بشرق السودان



شارك الموضوع :

وقعت وزارة المعادن السودانية، الإثنين، إتفاقاً مع شركة (إزيماس) الروسية للتنقيب عن الذهب والمعادن المصاحبة بولاية البحر الأحمر شرق السودان.
وقال المدير العام للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية محمد ابوفاطمة عقب التوقيع إن السودان أصبح محط انظار المستثمرين في قطاع المعادن، لإمتلاكه كميات هائلة واحتياطيات موثقة من المعادن المختلفة “الصناعية، النفيسة، الزراعية، والعناصر الأرضية النادرة”.

واوضح أبو فاطمة أن المربع الذي وقعت عليه شركة (إزيماس) ، يعد من المربعات الممتازة، واختارته الشركة اختيارا علميا بعد إستخدام التقنيات الحديثة التى تمتلكها دولة روسيا ، متوقعا أن تحقق الشركة نجاحات كبيرة في هذا المجال.

ووقع عن وزارة المعادن ممثلة لحكومة السودان، وزيرها احمد الصادق الكاروري، فيما وقع عن (إزيماس) مديرها العام أحمد بلانكوف.

بدوره أعتبر السفير الروسي بالخطروم توقيع الشركة الروسية ووزارة المعادن خطوة كبيرة وجديدة للأمام تهدف لتطوير التعاون المثمر بين روسيا والسودان.

وأشاد بوزارة المعادن ودورها في الدفع بالعلاقات السودانية الروسية في كافة المجالات.

يشار الى أن شركة (إزيماس) هى أحدى شركات مجموعة “اكربول” الروسية القابضة ،وتعمل الشركة في مجال البترول منذ العام 2011 والان اتجهت للعمل في مجال التعدين.

سودان تربيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        حاج الجرافة

        تمام والله

        الرد
      2. 2
        الجد

        تاااااانى يا كارورى

        الرد
      3. 3
        ود الشيخ

        وزير المعادن دا انا مبسوط منو في حاجة واحدة بس .. يفك الكذبة ويصدقها وتكبر معاهو في دماغو ويقوم يفكها للإعلام ههههه دي بالظبط ذي الشركة الروسية ال اكتشفت احتياطي دهب بي 50 مليار دولار في النهاية الوزير طلع كذاب ..
        لا يزال الرجل يكذب ويتحري الكذب حتى يكتب عند الله كذابا …

        الرد
      4. 4
        ربيع

        دهب الشرق ما ينسرق

        الرد
      5. 5
        ود الخير

        دة ماقال بستقيل وهو لسع قاعد ليه الكذاب

        الرد
      6. 6
        السر عباس

        لا و شركة سيرين وين سيادة الوزير ؟؟؟

        احنا داخلين في السنة التانية وما شفنا لينا كيلو دهب ؟ وين اطنان الذهب التي وعدت بها و هددت بتقديم استقالتك اذا لم تستخرج .

        ورينا شطارتك و امشي اقعد في بيتكم يا فالح .

        الرد
      7. 7
        MAHMOUD

        حبل الكذب قصير انت قايل الناس ناسية حسى بنطلع ليك اكلامك ومشاكلك مع السودانى الروسى اللطلعتوه نصاب ووقعت مع شركه روسية اخرى سيرين قبل ماتنته الكذبه ديك تانى جاينه باخرى .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *