زواج سوداناس

احمد موسى: الرئيس البشير رجل طيب ويعلم كما نعلم أن مصر والسودان كانو بلد واحدة.. فيديو



شارك الموضوع :

(في السودان زعلانيين أوي مننا ، كانت موزا عندهم الإسبوع الماضي، وراحت موزا زارت وعملت وهي حرة ، فالسودانيين أشفائنا متضايقين)، هكذا قال الإعلامي المصري أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد».

وقال موسى إنه عقب زيارة موزا ظهر غضب غير مبرر في وسائل الإعلام والصحف السودانية وحالة من الهجوم على مصر، وادعاء البعض أن الحضارة المصرية أصلها سوداني وأن السودان حضارته أقدم من مصر بألفى عام.

وقال أحمد موسى بحسب مشاهدة محرر موقع النيلين للفيديو المرفق (أول مرة نعرف أنو يعني إحترامنا للأهرامات، ما أعرفش عندهم الأهرامات دي ما عنديش فكرة والله).

وأستعرض موسى بعض عناوين الأخبار من موقع النيلين مثل تصريح وزير الإعلام (أحمد بلال : “فرعون موسى كان أحد الفراعنة السودانيين الذين حكموا مصر”).

وأضاف موسى أنا عايز أقول لأشقائنا ولفخامة الرئيس عمر البشير وهو موجود في السلطة وحكم السودان منذ 1989 يعلم كما نعلم أن مصر والسودان كانو بلد واحدة ،كان فاروق الأول ملك مصر والسودان، إذا السودان كانت جزء من مصر، الأراضي السودانية بالكامل كانت تبع مصر، الخرطوم كانت ولاية من ولايات المملكة المصرية).

بحسب مشاهدة محرر موقع النيلين للفيديو المرفق قال موسى (الرئيس البشير رجل طيب، ولكن تبقى بعض الأجنحة في بعض الدول تسئ للعلاقات وإحنا بنحافظ على علاقتنا بالشعب السوداني الشقيق تماماُ، عندنا هنا أربعة خمسة مليون أشقاء من السودان في مصر على الأقل ودي بلدهم).

وبحسب موقع صدى البلد أضاف موسى: «محدش يقدر في الكون يقول إن حلايب وشلاتين دول سودانيين، إحنا بس في فترة من الفترات سمحنالهم يعيشوا فيها ويعملوا فيها انتخابات، هاتوا كل الخرايط والمستندات وشوفوا الأرض دي بتاعت مين).

الخرطوم/معتصم السر/النيلين

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


50 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        من اهل العوض

        مهما يحاول هذا المسخ ان يحسن لغته و يظهر الادب تجده يرسل الاهانات واحدة تلو الاخرى. بالمناسبة وصف شخص بانه “طيب” عند المصرين يقصدون انه “ساذج”.

        الرد
        1. 1.1
          ساخرون

          إلا أنت يا أحمق جاموسة كما يسميك بنو جلدتك

          أنت مخبر العسكر

          تأتيك التعليمات من عباس كامل مدير مكتب بلحة

          مش هينفع أسلوب الهلس بتاعك …اتلم على جنب …مش ناقصنا وشك الكلح يا بتاع القفا

          أو يمكن كمان عايز لك قفا سوداني ؟ ما كفاكش القفا المصري

          الرد
      2. 2
        مموح محمد

        فى المفهوم المصرى الطيب يعنى (عبيط) وهذا مايقصدة هذا الاعلامى الخبيث فلماذا لايطرد البشير سفير السيسي ابن الياهوديه المغربيه الذى هدفه منذ وصوله الحكم على اشلاء جثث رابعه من نساء واطفال ثم قام بحرقهم خراب مصر وااشى الظريف انه اثبت هذا السبسي انه يحكم شعب جبان عندما شاهد مجازر رابعه عرف انه ممكن يقتل كل الشعب لاجل عيون امه اسرايل حتى عندما غير اسم معبر طابا الى اسم مناحيم بيجن مفيش كلب فتح خشمه ولا حنى بكلمه واحدة
        واغرب حاجه ان اليوم عيد عند المصريين بعودة طابا لهم ومن جهلهم لا يعرفون كيف عادت لهم بقلون انها عادت لهم بعد تحكيم دولى وتعبوا جدااااا حتى يثبتوا للعالم ان طابا مصريه وليس ارض يهوديه ولم يسال اى واحد فى بلاد الجهل هذا هو فيه حاجه اسمها اسراييل حتى تكون هناك مشاكل على حدودها ولا كانت لعبه على شعب متعلمه اجهل من حمار حتى يكون فى اعتراف دولى بحدود الكيان اليهودي فى لعبه مكشوفه قام بها حكام مصر على شعبهم الجاهل واغرب حاجه لا يعرفها شعب ابو جهل ان الحكومه المصريه ليس لها الحق فى منع اى بهودى من الدخول الى كل سيناء وبدون جواز سفر كانه داخل بلدة فاى عودة يحتفل بها شعب فعلا شعب (طيب جدااااا جدااااا جدااااا)بنفس المعنى الذى وصف بها البشير

        الرد
      3. 3
        mawanbishbish

        ياجماعة يكفي ان السودانيون محبوبون لدي كل العرب والمصريين مكروهين… هم نفسهم عارفين كده وعارفين ان هم رخيصين في نظر العرب مافي داعي ضيعو وقتكم.. ونحن عارفين نحن اصحاب حضارة من اسوان حتي مروى.. انا سالت وكتر من مصري لو كان الفراعنة اجدادك لم لا تتكلم بالغتهم (اي لهجتهم) واخذ يتهرب وقال الفراعنة كانو بياكلو فسيخ ونحن لليوم بناكل فسيخ.. واقول النوبة اصحاب الحضارة لهجتهم هذه من الالاف السنين..بااخي ديل مجرد حثالة مستنكحين.. خسارة كلمة تصرفها في سفيه

        الرد
      4. 4
        محمد الأمين

        احمد موسي شكلة الغولشات التي اتعملت فيه في لندن ونيويورك وفرنسا اثرة علي مخه لذا اعزروه الراجل الضرب الذي أخذه من بعض ابناء جلدته في هذه الدول مسح ليه الحبه الباقية ليه

        الرد
      5. 5
        ودالنيل

        ومازالت الكلاب الضالة تنبح
        جر جر
        اسمع اديك اتنين جنيه مصري تقول الحقيقة
        ولا خد بدالهم خرررررررررررررراية واحدة

        الرد
        1. 5.1
          memo

          هههههههههههه ياخ ود النيل انت زول معلم … You made my day 🙂

          الرد
      6. 6
        ودبندة

        (لا يهم السحاب نبيح الكلاب)

        الرد
      7. 7
        ودبندة

        الا هبل قال كنا دوله واحدة ..طيب كيف تعطونا حلايب وشلاتين عشان نحكمها.

        الرد
      8. 8
        ابو عبدالرحمن

        اٌقول لهذا العاهر الأجير لو كان النظام المصرى واثقا من مصرية حلايب فلماذا يرفض التحكيم الدولى ولمذا لا تبرزو هذه الوثائق المزعومة التى ظل السودان يلوَح بها وبكل ثقة وإقدام..شعب باع كل بلده لليهود بعد هزيمة أكتوبر التى يحاول النظام المهزوم إختزالها فى مجرد العبور والذى لم يصمد سوى سويعات حتى إنقلب إلى هزيمة نكراء بعد فضيحة ثغرة الدفرسوار وتطويق القوات المصرية وفرض الإستسلام وتوقيع إتفاقية كامب ديفد المذلة. فبدلا من أن تكشفو هذه الحقائق وتعيدو كتابة تاريخكم الحديث لشعبكم المغيب المجهَل ليعلم أن جيش المكرونة والكفتة المصرى لم يذق إنتصارا فى تاريخه سوى إنتصاراته على العزَل من النساء والرجال والأطفال فى ميدان التحرير ورابعة.” أسد علىَ وفى الحروب نعامة”

        الرد
      9. 9
        ودبندة

        شكرا للملكة موزا من هنا ورايح تتوج ملكة اهرامات مصر وتديرها من قصرها المجاور للجبل البركل.ولها كل مفاتيح اهرامات الفراعنه اينما وجدت.

        الرد
      10. 10
        الجعلي الحر الراي

        كتب سماح عبد الحميد – سيد فلاح – إبراهيم سالم
        Share on facebook
        Share on twitter
        Share on googleplus
        زعم وزير الإعلام، والمتحدث باسم الحكومة السودانية، أحمد بلال عثمان، أن السودانيين حكموا مصر، قائلا: “لا يعلم الكثيرون أن فرعون موسى كان أحد الفراعنة السودانيين الذين حكموا مصر”، مستندا إلى قول الله تعالى (وَنَادَى فِرْعَوْنُ فِى قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْم أَلَيْسَ لِى مُلْكُ مِصْرَ وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِى مِنْ تَحْتِى أَفَلَا تُبْصِرُونَ)، وذلك فى تزييف متعمد للحقائق وتاريخ وحضارة مصر القديمة الممتتد لآلاف السنين.

        وتطاول الوزير السودانى، أن بلاده ستوضح للعالم أن الأهرامات السودانية أقدم من المصرية، قائلا: “أهرامات البجراوية أقدم من الأهرامات المصرية بألفى عام، وهو ما سنعمل على توضيحه للعالم”.

        زاهى حواس ردًا على وزير الإعلام السودانى: كلامك تخاريف
        وفى هذا السياق، قال الدكتور زاهى حواس، وزير الآثار السابق، إن الأهرامات السودانية المعروفة باسم “الأهرامات المروية” تعود للعصر المتأخر، وعمرها حوالى 2500 عام، لكن الأهرامات المصرية عمرها 5000، وأول هرم فى التاريخ هو هرم الملك زوسر، ولدينا 123 هرمًا خاصة بالملوك والملكات، كلها أقدم من الأهرامات السودانية.

        وأضاف “حواس”، فى تصريحاتٍ لـ”اليوم السابع”، أنه بالنسبة لفرعون موسى فلا يوجد أى دليل إطلاقًا على أنه سودانى، وأن ما قاله وزير الإعلام السودانى مجرد تكهنات ليس لها أى أساس من الصحة، ولا يستطيع أى عالم آثار أو تاريخ أو دين تأكيد من هو فرعون “الخروج” إطلاقًا، وأما بالنسبة لجنسيته فكل الشواهد تؤكد أنه مصرى.

        وتابع “حواس”: “لدينا لوحة بالمتحف المصرى معروفة باسم لوحة النصر أو لوحة إسرائيل، وهى عبارة عن نص مكتوب من شاعر يُمَجِّد فى الإله مرم بتاح ابن الإله رمسيس الثانى، وفى هذه اللوحة إشارة إلى أن شعب اسرائيل أبيدوا وانتهت بذرته”.

        وأوضح “حواس”، أن كلمة “إسرائيل” ليس ورائها مخطط مدينة، أى أنهم كانوا شعب بلا مدينة، بالإضافة إلى أن بعض علماء المصريات أكدوا أن كلمة “يزرين” لا تعنى إسرائيل، وتابع: “نعرف أن الشاعر لن يكتب قصيدة يمجد فيها ملك إلا إذا كان الملك حى، ونعرف من خلال الكتب السماوية أن فرعون موسى قد غرق فى البحر، وهذا يؤكد أن فرعون الخروج كان قبل مرم بتاح، ولكن لا يستطيع أحد أن يؤكد من هو، وفى هذه الفترة لم يكن للسودانيين حكم على مصر إطلاقًا”.

        وأشار “حواس”، إلى أن فترة حكم السودانيين لمصر كانت فى العصر المتأخر فى الأسرة 25، ولا يمكن لفرعون الخروج أن يكون فى هذه الأسرة، وأنه خلال الأسرة الـ19 أو قبلها، وهذا يؤكد تخاريف وزير الإعلام السودانى./////@
        بدات الحقائق وحتي لو كانت ناقصه تطلع يا عزيزي
        حواس يقول السودان حكم مصر
        ويقول اهرامات السودان عمرها 2500 عا . ،،فيك البركه زيد وقول الحقيقه لو كنت عارفها
        اليس الصبح بقريب بكرة تطلع الحقائق

        الرد
      11. 11
        wadalbkri

        ياكلب شوف أشكالكم هل تشبهون السودانيين نحن عمرنا ما كنا بلد واحدة يامنافق بل كنا مستعمرين من برطانيا وأنتم كنتم خدام الباشا المستعمر وهجنوكم لأنكم ليست لديكم نخوة أو كرامة أوغيرة أنتم لستم عرب بل بقايا هجين المستعمر

        الرد
      12. 12
        حاتم

        شوف الوساخة وندالة مين القال بلد واحد انتم شعب ندل لا كرامت لكم ونحن شعب عزيز كريم انوفنا تعانق السحاب كبرياء وشموخ مافي ىشئ بلمنا قال شعب واحد والسودان تابع لمصر بالله با نتن وسخان العب غيرها ياجزمة انت زيول لليهود وعملاء ونحن اعزاء لانتلاعب بقضايا الامه من يقفل المعابر علي اهل غزة اليس انتم واذا كيف نكون واحد ونحن اعداء اليهود وانتم اصدقاىهم يارخيص ياذليل

        الرد
      13. 13
        الفاتح النوبي

        لقد ذكر الكاتب ( هاتوا كل الخرايط والمستندات وشوفوا الأرض دي بتاعت مين) اقول له انظر لخرائط وزارة التربية والتعليم المصرية والتي احرقت في الشرقية لوجود حلايب وشلاتين داخل الحدود السودانية .
        مصر تبيع ارضها بالمال للسعوديين وتريد ان تبيع حلايب للسودان اما قولك ان السودان كانت تابعة لمصر تحت حكم الملك فاروق
        اولا : اعرف من هو الملك فاروق هل هو مصري ام مثلك ابن غازي لمصر فكل المصريين شمال اسوان وحتى الاسكندرية نتاج تزاوج الغزاة من اتراك وفرنسيين وايطاليين ويونانيين وعلى هذا يمكنك القول ان الاهرامات والفراعنة البانية ( نسبة لاسرة محمد علي )
        كليوبترا كلمة نوبيه وموسى كلمه نوبية ونعترف ان الحضارة الفرعونية هي نوبية المصرية حسب الخرائط الاستعمارية لما بعد 1954 استقلال مصر والسودان ( جلاء الانجليز عن مصر ) و ارجو ان تعترفوا بالنوبيين كجزء من مصر وليسوا درجة ثالثه ( بعد الصعايدة ) قبل ان يعترف العالم بالاهرامات مصرية .

        الرد
      14. 14
        NA

        ايه الهبل بتاع المصرين دا نحن عمرنا ما كنا دولة واحدة …اسمهم السودان ومصر يعني دولتين بعدين الملك فاروق بتاعك دا تركي
        وليس مصري يعني كان مستعمر مصر … ومصر اصلا بلاد النوبة .. واشاكل ما هم الا خليط من بقاية الاستعمار يعنى خليط من
        من الاترك واليونان وغيرهم كونوا الشكل الموجود حاليا فى مصر يعنى الفرعنة ليس اجدادكم لتفخروا بهم …فالفرعنة كانوا سمر واشكالهم ودماهم لاتشبة اشكالكم ابدا … يعني انتم باشكالكم هذه تكونتم فى الحصر الحديث بعد الاستعمار…
        شوف التاريخ واعرف من هم النوبة وكيف كانوا يحكمون مصر … وقد حكم مصر فاروق الاخشيدي …وهم دول المصرين الحقيقين
        وما انتم الا مدعين ومذيفين للتاريخ طول السنين الماضية وانتم تزيفون فى التاريخ وتدعون الكذب ..

        الرد
      15. 15
        ابو خالد الدمام

        يا جماعة احمد موسى معروف انه انسان معرص ومعروف في مصر انه تبع المباحث وكل الاوامر تجيه من عباس كامل الكلب … هذا الحمار لا يستحق الرد

        الرد
      16. 16
        الفاتح النوبي

        احترم الدكتور حواس كمؤرخ وباحث تاريخي واقبل رايه في الاهرامات ولكن اساله الاتي :
        اين المعابد الفرعونية ؟؟؟ هل هي في الجيزه او البجراوية ؟؟؟
        هل يتفق معي الدكتور ان المعابد هي اصل الحضارة ومدافن الملوك لكل اسرة مدافن خاصه بهم ؟؟؟؟
        اين تنتهي الحدود الفرعونية شمالا وجنوبا قبل 7 الف سنة ؟؟؟؟؟
        ماذا تعني وجود معنى لاسماء الفراعنة في اللغة النوبية حتى يومنا هذا مثل كليوبترا وتوت خامون ؟؟؟؟
        لماذا تنكرون نوبية الحضارة وتنسبونها للفراعنة لسواد هم ام لتشاركهم في صفات كثيرة مع السودانيين ؟؟؟؟
        هي هاجر زوجة سيدنا ابراهيم وام سيدنا اسماعيل ؟؟؟؟؟
        واخيرا نحن نفتخر كنوبيين ( مصريين وسودانيين ) اننا اصل الحضارة الفرعونية واننا اخوال سيدنا اسماعيل وان سيدنا موسى عليه السلام منا ابى من ابى ورضي من رضى )

        الرد
      17. 17
        ABOAHMED

        طيب بريطانيا كانت تحتل السودان الكلام ده يعني السودان ولايه بريطانيه او تابعه لبريطانيا لغاية اليوم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
        بريطاينا … تركيا ..فرنسا كلهم احتلوا مصر هل يعني ذلك ان مصر ولايه تابعه لهم لغاية اليوم ….
        سذاجه مابعدها سذاجه …وهبل مابعده هبل … وعباطه مابعدها عباطه ……..
        اذا كانوا ديل هم المتنورين منكم بيقولوا كده طيب الربش والغوغاي والرعاع بتاعكم حيقولوا شنو؟؟؟!!

        الرد
      18. 18
        ABOAHMED

        الغوغاء…..تصحيح..

        الرد
      19. 19
        هشام حسن

        والله انك حمار …. لا تستحق الرد …..

        الرد
      20. 20
        محمد ود احمد

        وبمنطقك الغبي مصر تابعة لتركيا الخديوي كان يمثل الاتراك العثماننين اذن مصر كلها تبع تركيا ..
        عمرو بن العاص كان من السعودية اذن مصر كلها تتبع للسعودية .. ملعون ام الغباء

        الرد
      21. 21
        NA

        أيه الهبل بتاع المصرين دا نحن عمرنا ما كنا دولة واحدة …اسمهم السودان ومصر يعني دولتين …بعدين الملك فاروق بتاعك دا تركي
        من اسرة محمد على باشا …وليس مصري يعني كان مستعمر مصر … ومصر اصلا بلاد النوبة .. واشاكلك ما هم الا خليط من بقاية الاستعمار يعنى خليط من من الاترك واليونان وغيرهم كونوا الشكل الموجود حاليا فى مصر يعنى الفراعنة ليس اجدادكم لتفخروا بهم …فالفراعنة كانوا سمر واشكالهم ودماهم لاتشبة اشكالكم ابدا … يعني انتم باشكالكم هذه تكونتم فى العصر الحديث بعد الاستعمار… بقائة الاستعمار….شوف التاريخ واعرف من هم النوبة وكيف كانوا يحكمون مصر … …هولاء هم المصرين الحقيقيين
        وما انتم الا مدعيين ومزيفين للتاريخ …..طول السنين الماضية وانتم تزيفون فى التاريخ وتدعون الكذب ….

        الرد
      22. 22
        mukh mafi

        انه من ضياع الوقت والله وانا اعرف ذلك ان ترد على احمد موسى او اي واحد من جوغته المعتوهة فاحمد موسى وعمرو اديب يكفي مافعلوه ابان مباراة مصر والجزائر في الخرطوم ..
        هذا الابله المسمى باحمد موسى معروف حتى بين الاعلاميين ان اشهر كذاب ولا يستحي ان كان كذبه مفضوح او لا يضارى ,, فهو الوحيد الذي يصدق كذبه وافتعالاته للحقيقة المزيفة ..
        احمد موسى يكفي انه مضطهد من قبل الرئاسة وهو الكلب الذي يكثر من مدحها وذلك لانه فشل عدة مرات ان يحظى بمقابة مع السيسي اسوة ببعض زملائه
        فهو يعتقد مع كل اكذوبة ان هناك خطوة تقربه اكثر من النظام ولكن النظام عرفهم وعرف انهم لا مكان لهم غير ان يصرخوا ويعوا من اجل النظام لانهم سيلفظون من المجتمع بزوال النظام

        الرد
      23. 23
        زيد

        نعم كان فاروق إسمه فقط حاكم مصر والسودان والآن البشير إسمه حاكم السودان ومصر حتى عودة مرسي.

        الرد
      24. 24
        أبو محمد

        ((في السودان زعلانيين أوي مننا ، كانت موزا عندهم الإسبوع الماضي، وراحت موزا زارت وعملت وهي حرة ، فالسودانيين أشفائنا متضايقين)

        (وقال موسى إنه عقب زيارة موزا ظهر غضب غير مبرر في وسائل الإعلام والصحف السودانية وحالة من الهجوم على مصر، )

        يعني عشان موزه زارتنا أنحنا زعلنا. إنت معفن بالله أي مصري يشم ريحة فمه عبارة عن دبليو سي

        الرد
      25. 25
        حاج الجرافة

        ياسودان وقفوا العنصريه دي ضد مامصر بل العالم كله

        الرد
        1. 25.1
          محمد ابو اواب

          مين اوقف العنصرية ياحاج الجرافة انتا سوداني ولا عميل مزدوج . حصل يوم واحد شفتنا اسئنا ليهم مش هم البدو وقلو ادبم ولا انتا اعمي واصم وشبكتك طاشة . السن بالسن والعين بالعين

          الرد
      26. 26
        محمد ابو اواب

        السلام عليكم اخوتي السودانييين المحترمين . عايز اقدم ليكم نصيحة ارجواااا الا تردوا علي الخولات المصريييين انا لاحظتا كل يوم بطلع واحد بنبز فينا هم قاصدين ارفعوا كثافتنا سيبكم منهم وافتحو ليهم في مثل بقول لو عايز تهري اسكت خلي فردنا ده ببرد بطنهم لازم اكون ردنا في صمت . ماقطعه كل المنتجات المصرية واتمني انو حكومتنا تامر سفير مصر بمغادرة البلاد لحين حل كل المشاكل العالقة (حلايب شلاتين ابو رماد ووو قلة الادب بتعاتم دي اوقفوها وبعد داك نشوف نرجع العلاقات ولا لا

        الرد
      27. 27
        حاج الجرافة

        لا ماقصدي كدا اسي بل قصدي العنصريه عامه وخصوصا مصر بيختبروا فينا عشأن يشوفوا نحنا محترمين ولا لا

        الرد
      28. 28
        واحدة

        المصري شهاوي يفلق ويدواي

        الرد
      29. 29
        ود نخل

        5 مليون سوداني عندنا مقولة ساذجة قالها حسني المخلوع في تسعينيات القرن الماضي ويقوله هذا الجاهل الآن وبعد اكثر من عشرون عاماً ماهذه البلاهه .. اذا انتم تقصدون هؤلاء الخمسة ملايين النوبه والذين يقطنون من الاقصر جنوباً وهم اصل الحضارة بالتأكيد هذا اعتراف صريح من هذا المتوه بأن الحدود السودانية تشمل هؤلاء الكرام فحتماً سيأتي يوم وسيرجع الحق لاصحابه

        الرد
      30. 30
        حاج الجرافة

        حسني مبارك اكبر دليل على ان مصر فيها الخير والشرير بنسبه متفاوته

        الرد
      31. 31
        سوداني وأصيل

        ههههههههه …
        نحن نحترم نوبة مصر اي جنوب مصر ونوبة السودان لانهم اصل الحضارة .. اما السياسين الحالين مجرد سحالة سحالة لا أصل لهم

        الرد
      32. 32
        حاج الجرافة

        اكثر شي كعب في مصر بعض المصريين لكن لاحظو اثار الفراعنه ماسونيه يملكها مت

        الرد
      33. 33
        عبدالقادر مدني

        كنا دولة واحدة !!!
        التاريخ بقول قبل 10.000 سنة لم يكن هناك مصر وكان النيل يصب الهضبة النوبية أنظر دراسة عالم الجيولوجيا المصري الشهير رشدي سعيد . حيث كان باقي مصر الحديثة مغمور بمياه البحر الابيض
        بردية تورين الموجودة في متحف مدينة تورين الإيطالية فيها قوائم التاريخ و القوائم الزمنية لفترة حكم ملوك وادي النيل التي تقدر بحوالي 36.620 سنة قبل عهد الأسرات الذي يؤرخ له بالعام 3.200 قبل الميلاد! هذه البردية التي يأخذ بها علم المصريات كأحد أهم مصادر تاريخ مصر الفرعونية الي جوار مصادر أخري كحجر رشيد وحجر باليرمو وقوائم الكرنك وأبيدوس وسقارة ونصوص المؤرخين اليونان والرومان تتحدث عن ست وثلاثون ألف وستمائة وعشرين سنة فترة للحكم قبل عهد الأسرات المؤرخ له بثلاثة آلاف ومائتي سنة قبل الميلاد.
        إذا كان المصريون يدعون أنهم حكموا مصر فمن أين حكموها في الفترة التي تمثل الفرق بين 36.620 سنة وبين 10.000 سنة والتي مقدارها 26.620 سنة إذا كانت أصلاً مصر ما بعد أسوان كانت تحت البحر !!
        إذا كنت تتحدث عن الفرمان العثماني لسنة 1841م الذي أصدره الباب العالي في تركيا لواليه في مصر محمد علي باشا الذي إحتل السودان سنة 1821م عن طريق إبنه إسماعيل باشا الذي أحرقه المقاومين السودانيين أجداد الرئيس البشير في مدينة شندي و مركز البجراوية التي زارت إهراماتها الشيخة موزة حفظها الله ورعاها وبارك فيها وفي ذيرتها اذا كان هذا الفرمان اعطاك اخي وحبيبي المصري حقوق تاريخية في حكم السودان والإدعاء بملكيته فمن باب العدل يا اخي يا حبيبي يا ابن النيل أن نبحث عن حقوقنا نحن السودانيين و التى مضى عليها 36.620 سنة !! يا عالم حرام عليكم فين حقوقنا التاريخية دا احنا اخوات ومصر والسودان دولة واحدة منذ الأزل عندما كانت مصر تحت الماء ونحن فوق الماء فسرنا مع جفاف الارض وتقدم النهر نحو البحر المنحسر جيل بعد جيل وكانت الحضارة تتقدم معنا وكنا نبني وندافع عن ارضنا التى هي ارضكم ضد كل شعوب بحر إيجية القوقازيين البيض الذين نجحوا في فترة ما من إقتحام دلتا مصر الحالية في سنة 525 ق.م. مصاحبين للغزو الفارسي لوادي النيل بقيادة الملك قمبيز ثم ترسخت أقدامهم بإعادة إحتلال الدلتا عن طريق الإسكندر المقدوني سنة 323 ق.م .. الموضوع طويل أخي الحبيب إبن النيل أحسن نتركه نحن عامة الناس للاكاديميين والعلماء يشرحوا لنا معنى حقوق تاريخية ومن أين يبدأ التاريخ ويحكي للاجيال انا …. .

        الرد
      34. 34
        ال

        الملك فاروق الباني غير مصري نعم حكم مصر والسودان صوريا كما حكم الانجليز والاتراك السودان ومصر لكنهم مدعي المجد زورا وبهتانا

        الرد
      35. 35
        سوداني

        المهم انو نحن كسودانين عرفنا حقد مصر
        يعني عشان اهراماتنا انشهرت وتسلط عليها الضوء ظهر حقدهم
        .
        الحكومة لو فهمت صح تقفل السفاره المصرية
        وا
        تقطع كافة العلاقات
        ونشوف مين الخسران

        الرد
      36. 36
        mm

        وهل الملك فاروق مصري ؟ ومن قبلة محمد علي باشا هل هو مصري ؟ مصر والسودان وأغلب الدول العربية كانت تحت الحكم التركي ، وتحت الحكم البريطاني . أول رئس مصري لمصر هو محمد نجيب و والدتة سودانية .

        الرد
      37. 37
        الدرديري

        انا عاوز اعرف 5 مليون ديل قاعدين وين في مصر كذاب وتافه ما يفوتوا 100 افف

        الرد
        1. 37.1
          wad nabag

          هي كذبه اطلقتها مخابراتهم ويرددها كل مصري بدأ بالرئيس نزولا لرجل
          الشلرع وهكذا داوليك عن كل معاومه عامه ؟ واصل الحكايه بدأت عند تهجير ناصر لاهالي النوبه بعد بناء السد العالي باسوان !! وهولاء البشر هم اصحاب الارض والعرض والحضاره واصل الفراعنه وكل مصر واصولهم سودانيه نوبيه وهم اخوه لنا ومنا وهذا دليل اخر ان مصر نفسها هي ارضتا وانها امتداد للحضاره السودانيه التي نشأت من ممالك نبته وكوش وكرمه وان مايقوله الاعلاميون مجرد اكاذيب.

          الرد
      38. 38
        NA

        المصريون هم جماعة عاشت في كوسوفو منذ عدة قرون وبناء على الدراسات التاريخية يقال إنهم أتوا إلى هنا خلال القرن الثاني عشر الميلادي إذ توجد أدلة تاريخية على ذلك

        الرد
      39. 39
        wad nabag

        ثالوث العنجهيه والجهل والتسلط ااتي كان يتعامل بهم المخلوع حسني مع
        الشعب المصري خلال ثلاث عقود من فتره حكمه التي كانت كارثيه علي المخروسه وجيرانها لازالت باقيه بالاعلام المصري بالرغم من ذهابه شخيا هرما لمزابل التاريخ فشياطين الدوله العميقه لازالت تنعق بالاعلام مروجه لاكاذيب ممجوجه عن السودان وشعبه ومزوره لتاربخه القديم والحديث….
        فالخرطوم كانت ولايه من المملكه المصربه ادعاء كاذب وبليد لان مصر نفسها وبالكامل كانت مستعمره بريطانيه لاقرار سياسي مستقل لها, وقبل ذلك كانت مملوكه لاسره محمد علي الالباني التي ذبحت قاده مماليك مصر الذين لخمسمائه عام سابقه وحكمت بدورها مصر حتي عام 1952 تحت اشراف بريطاني مباشر بمعني انه كان استعمار مزدوج والشعب المصري كان مغبب تماما خلال كل تلك القرون ولكن الجهل والعنجيه والبلاده التي بنحدث مذبع التلفزيون احمد موسي التي غرسها المخلوع حسني وخلفه الجنرال بلحه ونظامه القمعي لاتزال تعمل.
        والسودان ومصر كانوا بلدا واحدا كذبه ثانيه لايزال اعلام صناعه الكذب يلوكها صباح مساء دون فهم لمعناها اومضمونها!!فالبلدان كانوا مستعمره
        بريطانيه والتفاصيل والكيفيه لايغيران شيئا من واقع الحال اذ ان السودان كان تحت اداره بريطانيه مدنيه يساندهم جنود جهاديه سودانيون…….
        اما حديثه عن حصاره السودان القدبمه واهرامات السودان الثلاث مائه لانخرج عن الجهل الفاضح والمغالطات التاربخيه والتشويه المتعمد!!!!وهذا نهج هذه الفئه من البشر,وحتي نزبل اميه الدوله المصربه واعلامها
        الكذوب كانت الدعوه الموفقه لاعاده كتابه تاريخنا الفديم والحديث بواسطه علماء لديهم مصداقيه وامانه علمبه لازاله التسوهات التي ادخلها بعض اصحاب الغرض الحاقدون.
        هذه دوعوه مباركه تلك التي اطلقها د.احمد بلال وزير الاعلام السوداني
        لاعاده كتابه تاريخ السودان القديم والاهنمام بالثراث ومواقع الاثار حتي نحفظ لاجيالنا حقائق تاريخهم المشرق وننشط السياحيه لتضيف للدخل
        القومي موارد جديده!! ونخرص تطاول الالسنه الكاذبه . والله من وراء القصد….. ودنبق.

        الرد
        1. 39.1
          wad nabag

          وقبل ذلك كانت مملوكه لاسره محمد علي الالباني التي ذبحت قاده مماليك مصر الذين حكموها لخمسمائه عام سابقه وحكمت بدورها مصر حتي عام 1952 تحت اشراف بريطاني مباشر بمعني انه كان استعمار مزدوج

          الرد
      40. 40
        حابس ابليس في كيس

        اسكت يا احمد موسي ..راس االفتنه وجائ تقول طيب عشان حركنا ملف حلايب..دي لعبه قديمه ..زمن الطيبه انتهي ..انتظر الجائ احلي..
        كسره ..وسلم لي علي الشيخه نوسه بتاعتكم

        الرد
      41. 41
        بعانخي

        حكم الملك فاروق مصر 16 سنه من 1936 الي1952 ..بالنسبه للقب ملك مصر والسودان لم يعترف بهذا القب عالميا ولم يستطيع هذا الملك ان يختار حاكم على الخرطوم ولا تسير امور دوله السودان ….يعني مجرد لقب سياسي حيث نجد نفس هذه السنوات كان الحاكم العام للسودان من قبل بريطانيه هو سير جورج استياورت سايميز حاكم عام 10 يناير/كانون الثاني 1934 19 اكتوبر/تشرين الثاني 1940
        سير هيوبرت جرفويس هادلستون حاكم عام 19 اكتوبر/تشرين الأول 1940 8 ابريل/نيسان 1947
        سير روبرت جورج هاو حاكم عام 8 ابريل/نيسان 1947 29 مارس/أذار 1954
        سير الكسندر نوكس هيلم حاكم عام 29 مارس/أذار 1954 12 ديسمبر/ كانون الأول

        الرد
      42. 42
        sudfa

        لابد للأعلام السوداني الا يدع تلك الاشياء تمر مرور الكرام لابد من حملة توعية و نشر ثقافتنا فى الخارج عن طريق السوشيال ميديا
        و القنوات الفضائية ,,
        اما بخصوص الجاهل احمد موسي و اشكالة فلا ندع لهم قيمة بالتحدث عنهم وعن احاديثهم في القنوات
        مرة اخري اكرر هذة فرصة لاعلامنا لنشر كل جميل عن ثقافتنا و حضارتنا

        الرد
      43. 43
        mukh mafi

        شوفوا كلام المسخ في الاول الاخوة السودانيين زعلانين لانه زارتهم الشيخة موزة .. نزعل ليه بالله عليكم

        الرد
      44. 44
        Osama

        انت اوسخ رجل عرفة الاعلام المصري اذا جاز لي اسميه اعلام عجوز اشمط ومعتل عقليا ومعاق فكريا ومريض نفسيا عليك اللحاق برفيقك عكوشه .

        الرد
      45. 45
        القطانى ...

        القدع دا واكل طعمية و فراولة مروية ومخمرة بالصرف الصحى …
        تمام يا شباب
        هو مش فاهم انه ح يجى يوم و يطلب حتة ( مية ) عشان يشرب ومش ح القاها …
        ما تنسوا بحيرة السد عاوزين اراضينا فيها و الان نعد العدة فى هذا الموضوع …
        و القاد احلى ..
        احسنتوا يا حبايبى عاوز اقرا بس بعد اذنكم …

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *