سياسية

كرار التهامي يؤكد الحرص على عدم تعرض أي سوداني بالمهجر لقهر أو عسر


أكد د. كرار التهامي الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج حرصهم على ان ألا يتعرض أي سوداني لأي نوع من انواع القهر أو العسر في بلاد المهجر، مضيفاً ان الجهاز ولتحقيق ذلك ظل يوظف العلاقات الطيبة للسودان مع أشقائه في بلاد المهجر وفي كل مكان.

وأشار التهامي في تصريحات صحفية بالبرلمان يوم الإثنين إلى أن دور الآلية الوطنية للإسناد القانوني للسودانيين في الخارج، قائلاً إنها تُعتبر المبادرة الأولى من نوعها على صعيد الهجرة على المستوى العربي أو الإفريقي.
وأكد أن هذه الآلية بدأت بفرز الحالات الجنائية للسودانين وحصرها وقراءتها وتحليلها من ناحية العدد والكم والكيف، مضيفاً أنها بدأت بزيارات لكثير من السودانيين الموقوفين سواء في السجون أو في مرحلة التحكيم.
وقال التهامي إن الآلية تعمل على معالجة بعض القضايا والإشكالات والحرص على إبرام العقود حتى لا يتعرض السودانيون لمظلمة، مبيناً أنها تعمل على تحليل إشكال المخالفات التي يرتكبها بعض السودانيين ودراسة جذورها وآثارها وعلاجها علاج تربوي وقانوني.
تجدر الإشارة إلى أن الآلية الوطنية للإسناد القانوني للسودانيين في الخارج تتكون من وكيل وزارة العدل رئيساً ورئيس جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج رئيساً مناوبا فضلاً عن أعضاء من أطياف مختلفة من المجتمع فنيين وإداريين وقانونيين.


‫2 تعليقات

  1. نرى جعجعةً ولا نرى طحيناً ..
    والله غير التنظير والظهور من قناة لي قناة فضايئية ما شفنا منك شي ..
    آخر مقابلة شفتها قعد ينظر ، ولما قالو ليهو ما شايفين حاجه اتحققت
    قال .. ما شرط تتحقق .. خلينا نعتبرا أمنيات ..
    طوالي حولت لقناة آخرى .. كلام يحرق الأعصاب ..