زواج سوداناس

إرشادات للمارينز الأمريكي بعد فضيحة الصور العارية



شارك الموضوع :

بدأت وزارة الدفاع الامريكية البنتاغون تدريب مشاة البحرية الامريكية (المارينز) على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ووضعت دليلا لاستخدامها.

ويأتي ذلك بعدما اكتشف البنتاغون أن بعض الجنود قاموا بمشاركة صور عارية وفاضحة لمجندات على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتطالب التوجيهات جنود المارينز بالتحلي بالمسؤولية عند مشاركة مواد متعلقة بالبحرية الأمريكية على وسائل التواصل الاجتماعي.

وكان البنتاغون قد أكد من قبل أن نشر صور عارية أو فاضحة لايتسق مع قيمه ومبادئ الجيش الأمريكي.

وتقول التوجيهات الجديدة “يجب على جنود المارينز أن يفكروا مليا قبل التورط في نشر صور أو مشاركة أنشطة تعرضهم للمسائلة، ويجب أن يتجنبوا كل الأنشطة التي تهدد أخلاقيا الجاهزية العملياتية أو أمن فرقهم أو الصورة العامة لها أو تخرق مبادءها وقيمها”.

وتحذر التوجيهات الجديدة من نشر أي مواد تشكل تفرقة أو تمييزا مبنيا على العرق او الجنس أو اللون او الدين أو العمر أو الجنسية الأصلية أو أو صفة تمييزية أخرى.

وطالبت التوجيهات الجديدة جميع عناصر المارينز بالابلاغ عن أي انتهاك لها.

الجنرال روبرت نيللر

وكان روبرت نيللر قائد المارينز قد انتقد قبل أسبوعين الانتهاكات الأخلاقية التي يمارسها بعض عناصر المارينز على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأكدت السيناتور كيرستن غيليبراند عضوة الكونغرس الامريكي عن ولاية نيويورك وممثلة الحزب الديمقراطي أن هناك حاجة ماسة لإجراءات تواجه الاتهامات بالتحرش الجنسي والمضايقات في الجيش الأمريكي.

ونشرت مجموعة على الفيسبوك تضم نحو 30 ألف عضو صورا عارية بينها صور لمجندات في المارينز وتم إغلاق المجموعة فور ذيوع الأمر فيما اعتبرته الصحف الامريكية فضيحة أخلاقية.

واطلعت البي بي سي على رسائل يتشاركها أعضاء مجموعة مغلقة على وسائل التواصل الاجتماعي بينهم أعضاء في جهات أخرى في الجيش الامريكي وتضمنت الرسائل مئات الصور الفاضحة.

bbc

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *