زواج سوداناس

اتفاق بين (المعادن) وشركة (إزيماس) الروسية للتعدين عن الذهب بالبحر الأحمر



شارك الموضوع :

وقعت وزارة المعادن، اتفاقاً مع شركة (إزيماس) إحدى شركات مجموعة (أكروبول القابضة) الروسية، للتنقيب عن الذهب والمعادن المصاحبة بولاية البحر الاحمر.
ووقع عن وزارة المعادن ممثلة لحكومة السودان أمس، وزير المعادن د. احمد محمد الصادق الكاروري، فيما وقع عن شركة (ازيماس) مديرها العام السيناتور أحمد بلانكوف.

ومن جانبه قال المدير العام للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية، ممثل وزارة المعادن د. محمد ابوفاطمة، ان السودان أصبح محط انظار المستثمرين للاستثمار في قطاع المعادن، لجهة ان السودان يمتلك كميات هائلة واحتياطيات موثقة من المعادن المختلفة (الصناعية، النفيسة، الزراعية، الصناعية والعناصر الارضية النادرة).
وأشار أبو فاطمة الى ان المربع الذي وقعت عليه شركة (إزيماس) أمس، يعد من المربعات الممتازة، وأبان ان الشركة اختارته اختياراً علمياً بعد استخدام التقنيات الحديثة التي تمتلكها دولة روسيا، وتوقع ان تحقق الشركة نجاحات كبيرة في هذا المجال.

من جهته اعتبر السفير الروسي بالخرطوم، ان توقيع الاتفاق بين شركة (ازيماس) ووزارة المعادن يمثل خطوة كبيرة وجديدة للامام تهدف لتطوير التعاون المثمر بين روسيا والسودان.
وفي السياق أوضح المدير العام لشركة (ازيماس) الروسية السيناتور احمد بلانكوف أنهم قرروا الاستثمار في قطاع التعدين بالسودان، لجهة ان هناك مستقبلاً واعداً للسودان في هذا المجال، ولفت الى ان السودان يمتلك موارد طبيعية هائلة فيما تمتلك روسيا التكنلوجيا والعلم الى جانب المختصين.

يذكر ان شركة (ازيماس) هى أحدى شركات مجموعة (أكروبول) الروسية القابضة والتي تضم اكثر من (15) شركة، وتعمل الشركة في مجال البترول منذ العام 2011م، واتجهت حالياً للعمل في مجال التعدين.

الخرطوم: تقوى موسى
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *