سياسية

الخارجية: الهام شانتير أول تمثيل دبلوماسي للسودان في صربيا


عينت الحكومة السودانية، إلهام إبراهيم شانتير، سفيرة فوق العادة ومفوضة لجمهورية السودان لدى صربيا، كأول تمثيل دبلوماسي للسودان هناك.

وقدمت شانتير، الثلاثاء، أوراق إعتمادها للرئيس الصربي تومسلاف نيكوليتش، ونقلت له تحيات الرئيس السوداني، عمر البشير.

وتشير (سودان تربيون) الى أن شانتير تنقلت في محطات دبلوماسية مهمة حيث عملت في بعثة السودان بجنيف، ثم انتقلت الى بعثة السودان في الأمم المتحدة حين كان يتولاها الفاتح عرو،
كما تم تعيينها سفيرا للسودان في صوفيا، وانتخبت أيضا رئيساً للهيئة الدائمة لحقوق الانسان بمنظمة التعاون الاسلامي لدورة العام 2015،

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية السودانية، قريب الله خضر، في تصريح صحفي تلقته (سودان تربيون) إن شانتير أعربت عن فخرها لكونها أول سفير للسودان لدى صربيا، ونقلت رغبة حكومة وشعب السودان الصادقة في تنشيط وتفعيل التعاون الثنائي بين البلدين في كافة المجالات.

وأوضح أن السفيرة قدمت شرحاً للإمكانات الإقتصادية والموارد التي يتمتع بها السودان والمناخ المواتِ للإستثمار.

وافاد أن الرئيس الصربي نيكوليتش، رحب بالسفيرة السودانية، معبراً عن تقديره للرئيس السوداني، عمر البشير، مشيراً إلى منحه وسام جمهورية صربيا من الدرجة الأولى للرئيس البشير تقديراً لمواقفه الداعمة لصربيا.

وأعرب نيكوليتش عن تقديره لحرص السودان على الحفاظ على سيادة ووحدة التراب الوطني الصربي عبر دعم موقف بلاده في المحافل الدولية.

سودان تربيون


‫2 تعليقات

  1. يا اخوانا لماذا نحن السودانين لا نقدم اخواتنا السمروات في مجال متاح للإعلام والتمثيل السوداني ليييييية ما ناس يعني والله كفاية عنصرية لا تورث إلا الأحقاد للأجيال القادمة حسع وقت المصريين يشتمونا السودان أرض الزنوج والكوليرا مش حااااارة في النفس طييييييب لية نقبلها لبعضنا البعض.