منوعات

فتاة تستخدم الشريط اللاصق لإغلاق عينيها عند النوم


تعاني فتاة بريطانية من حالة مرضية نادرة، تجعلها غير قادرة على إغلاق إحدى عينيها، مما دفعها إلى استخدام شريط لاصق لإغلاقها كلما أرادت النوم.

وشخص الأطباء إصابة إيميلين ستيفنسون (27 عاماً) بشلل بيلي، وهي حالة مرضية نادرة تؤدي إلى أعراض مزعجة، بما في ذلك ضعف أو شلل في أحد جانبي الوجه، بالإضافة إلى تدلي العين وعم القدرة على إغلاقها، كما يعاني المصابون بهذا المرض من صعوبات في تناول الطعام والشراب، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

ونشرت إيميلين أخيراً مجموعة من الصور لنفسها، وتحدثت عن حالتها للمرة الأولى، بهدف التعريف بهذا المرض، حيث تقول إن البعض يعتقدون أنها أسرفت في تناول الشراب عندما تشتد عليها نوبات المرض.

وتضيف إيميلين: “يظهر عليّ التلعثم في كلامي، ويعتقد البعض أنني شربت كمية كبيرة من المشروبات الكحولية، وهذا الأمر يشعرني بالحرج”.

وبدأت إيميلين تعاني من هذا المرض للمرة الأولى عندما التقطت عدوى فيروسية، وذلك خلال دراستها للصحافة الإذاعية في جامعة ليدز غربي يوركشاير عام 2010، وشعرت بالذعر عندما شاهدت وجهها في المرآة، واعتقدت في البداية أنها تعرضت لنوبة دماغية.

وسارعت إيملين لمراجعة المستشفى، وأخبرها الأطباء أنها تعاني من شلل بيلي، ووصفوا لها الستروئديات لتقوية عضلات وجهها لتتمكن من تحريكه بشكل طبيعي، وعلى الرغم من التحسن الذي شعرت به، إلا أنها ظلت تشعر بحرج كبير من مظهرها.

ولتتمكن من النوم، تضطر إيملين إلى استخدام شريط لاصق لتثبيت عينها اليسرى، والتي تبقى مفتوحة بشكل دائم. ولا تزال إيميلين تتناول الستروئيدات وتخضع للعلاج الفيزيائي على أمل أن تستعيد الحركة الطبيعية لعضلات وجهها كما في السابق.

وكالة الأنباء