اقتصاد وأعمال

وكيل وزارة النفط والغاز يؤكد على دعم الوزارة للوقود الحيوي لتحقيق أمن الطاقة بالسودان حتى العام 2035م.


أكد وكيل وزارة النفط والغاز المكلف هشام تاج السر ابراهيم وممثل وزير الدولة بالوزارة، دعم الوزارة للوقود الحيوي لتحقيق أمن الطاقة مقروناً بالتنمية المستدامة للقطاع الزراعي، بجانب انعاش الريف وتطويره من خلال ايجاد مصدر جديد لزيادة دخل انسان الريف.
وخاطب هشام ورشة العمل الخاصة بعرض نتائج دراسة الجدوى وخارطة الطريق للوقود الحيوي، بوزارة النفط والغاز امس، واوضح ان الوزارة أعدت عدداً من الدراسات في مجال الوقود الحيوي، وأشار الى ان السودان تتوفر فيه كل موقومات الوقود الحيوي من اراضٍ زراعية ومصادر مياه، بالاضافة الى المناخات المختلفه لانتاج المادة الخام.

ومن جانبه قال المدير العام لإدارة شئون الطاقة بوزارة النفط والغاز سلطان عبدالمجيد، ان الوزارة وضعت الوقود الحيوي ضمن استراتيجيتها حتى يساهم مع المشتقات البترولية في قطاع النقل.

واكد سلطان ان الورشة تستعرض معالم خارطة الطريق للوقود الحيوي في مجال النقل ودراسة الجدوى للايثانول والبيوديزل لتنفيذه عبر شركة غرابيب للهندسة والاستثمار وشركة (Ocean EUS) البريطانية، والتعاون مع كل الجهات ذات الصلة لترسم خارطة لمساهمة الوقود الحيوي مع المشتقات البترولية حتى العام 2035م، واشار الي امكانية السودان في الدخول في هذا المجال والتعرف على كل التطبيقات والتقنيات والاتجاهات العالمية في مجال الوقود الحيوي.

الخرطوم:تقوى موسى
صحيفة الجريدة