عالمية

واشنطن تراجع سياستها تجاه كوريا الشمالية


قال وزير الخارجية الكوري الجنوبي، يون بيونج سيه، إن واشنطن تراجع سياستها تجاه كوريا الشمالية، ما يعكس الإدراك المشترك بضرورة استمرار فرض العقوبات والضغوط على كوريا الشمالية.

ونقلت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء عن تصريح يون للصحفيين أثناء زيارته الولايات المتحدة، قوله إنه سيشرح خلال لقائه مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون موقف بلاده في هذه المرحلة.

وشارك الوزير يون في اجتماع وزراء الخارجية لدول التحالف المكون من 68 دولة ضد تنظيم (داعش)، في مقر وزارة الخارجية الأمريكية والذي يرأسه تيلرسون، وقال في تصريحات للصحفيين إن موقف كوريا الجنوبية سينعكس بشكل كبير على إجراءات مراجعة السياسة الأمريكية تجاه كوريا الشمالية.

وأشار إلى أن الأوضاع الداخلية مثل إقالة الرئيسة السابقة بارك كون هيه لا تؤثر على التعاون بين البلدين، لافتا إلى أن هناك مشاورات رفيعة المستوى تجري بين البلدين بشكل أكثر نشاطا من أي وقت مضي بعد انطلاق إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأمريكية الجديدة.

وأضاف أن الجانب الأمريكي يصغي إلى موقف الجانب الكوري الجنوبي في جميع المشاورات ويطبقه في سياسته، كما يقوم بنقله إلى الجانب الصيني، مؤكدا أن مواصلة الاتصالات بين كبار المسؤولين في البلدين تعتبر أمرا مشجعا لحد كبير، خاصة في بداية انطلاق الحكومة الأمريكية التي تحتاج إلى مراجعة سياساتها تجاه كوريا الشمالية.

المصري اليوم