سياسية

طائرات حربية مصرية تحلق في سماء حلايب


أكد مواطنون سودانيون في محلية أوسيف بولاية البحر الأحمر، أنهم رصدوا خلال اليومين الماضيين تحليق طائرات حربية في المنطقة التي تسيطر عليها مصر داخل مثلث حلايب،

إضافة لتحرك قطع حربية عسكرية في المياه الإقليمية المُتاخمة للمثلث.ونقل سكان محليون، من بلدة أوسيف لـ (الطريق) أن عناصر الجيش المصري المتواجدة في البوابة الواقعة على خط عرض (22) والتي تفصل بين الجانب الشمالي من منطقة حلايب والذي تسطير عليه مصر والجانب الجنوبي الذي يُسيطر عليه السودان، قد رفعت من درجة استعدادها وبدأت أكثر تشدداً في السماح لأهالي المنطقة بالعبور من خلالها. بينما أوضح تجار في البلدة، أن حركة التجارة الحدودية في بين البلدين قد تراجعت خلال الفترة الماضية، وأشاروا لقلة أعداد السيارات المحملة بالبضائع والتي تمر عن طريق البوابة مؤخراً.

الانتباهة


‫21 تعليقات

  1. أتمنى أن تأخذ الحكومة السودانية كل هذا الاستفزاز وكل قلة الأدب هذه وكل مايفعله هذا الجار السيئ من تعدي واستحقار واستخفاف واستهزاء واستصغار وتحقير لكل ماهو سوداني أتمنى أن تأخذ الحكومة السودانية كل ذلك بمحمل الجد هذه المرة وأن تضع حدا له، إلى متى كل ذلك ؟؟؟ إلى متى ؟؟

    فعلا طفح الكيل ونفد الصبر بكل ماتحتويه الكلمات من معاني. من هم هؤلاء المصريون حتى تستكين لهم الحكومة وتغض الطرف عن هذا الإحتلال البغيض وهذا الإستفزاز المقيت ؟؟؟

    أتمنى من الحكومة السودانية أن يكون تعاملها مغايرا تماما هذه المرة مع هؤلاء المصريين كما ذكر وزير الإعلام السوداني أخيرا .. وأن تعاد أرضنا وكرامتنا إلينا. ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة.

  2. والله مصر اضعف من كونه تدخل في حرب مع السودان اياً كان نوعه عتادها العسكري فقط قوات الدعم السريع يفوق عدد مقاتليها 800 الف جندي ناهيك عن باقي القوات الاخر والجيش السوداني في وضع استعداد دائم

  3. ياخي انت رسلت جيشك كلو اليمن و قعدت ام فكو ولا شنو؟؟ ياخي قوم ليك عشرين طيارة في فوق حلايب وريهم انحنا ما بنخاف منهم..الضعفاء فقط هم الذين يدعون الحكمة و سياسة ضبط النفس. و هم عارفنك ح تعمل فيها حكيم و تقول اضبط نفسي..طياراتهم تزن في سما السودان و انحنا نعاين ليها مغبونين و هم عارفين انحنا ما عندنا دفاعات جوية بي تعريفة والا ما كانت اسراءيل تقطع الاف الاميال داخل العمق السوداني بطاءرات هليكوبتر و تضرب مصنع في قلب الخرطوم و ترجع تاني قاطعة الاف الاميال داخل عمق السودان لترجع الى اسراءيل بكل امان. ياخي لو انحنا سمانا قاعد ام فكو اسكتو ساي و ما تهيجو الناس ساي. لك الله ياوطن اب سما ام فكو.

  4. الحزم والحسم يقتضيان انتهاج سياسه دفاعيه لحين :
    *استكمال البناء التحتي للنضهه الزراعيه الصناعييه الخدميه.
    *تمكين علاقات السودان الاقليميه العربيه الافريقيه العالميه.
    *توسيع قاعده الاستثمارات العربيه الامريكيه الاوربيه الاسيويه في قطاعات الزراعيه والصناعيه .
    *النظام الانقلابي آيل للسقوط ويفتعل ازمات خارجيه لعرقله الاتفاق الاطاري الثلاثي ولاكتساب تايد شعبي جماهيري مفقود.
    *بعد تشغيل النهضه ستكون هناك كروت متعدده يمكن استعمالها
    للتفاوض واننهاء ازمه االاحتلال سلميا.
    *تسخير كل الموارد للدفاع مكتسبات الدوله والامه والبعد عن اهدارها فيما لايفيد .
    *انتهاج اسلوب مشاركه شعبيه لقياس اراء المواطنين لحل الازمه.
    *وضع اكثر من سناريو لحل الازمه وتعقيداتها .
    والله من وراء القصد….ودنبق

  5. نظام السيسي عايز يدخل حرب مع السودان عشان يبقى بطل و يلتف حوله الشعب المصرى و يعمل ليهو موضوع و يحتل بورتسودان و البحر الاحمر الغني بالمعادن
    عشان يقدر يحارب الحبشة في سد النهضة لان اثيوبيا منفذها السودان لان اريتريا ترفض فتح ميناء مصوع
    و ده السبب البخلى الاستفزازات تستمر لجر السودان لحرب خاسرة و غير مستعد لها و ظروفه الإقتصادية معروفة لو السودان دخل حرب الدولار حيفوت جنوب السودان و يمكن يصل 200 ج و ستتوقف الواردات إذا تم إغلاق منطقة بورتسودان و مجالها الجوى الناس ما تنفعل بالعاطفة و تنسي انه قوات خليل الاضعف من الجيش المصري دخلت امدمان صباحا
    الحرب في نفسها ليست غاية و إنما وسيلة لهدف إذا تحقق دون الحرب أفضل للسودان

  6. المصريين قالوا حلايب مصرية من شنة ١٨٩٩ و أي شخص عارف أن غالبية سكان حلايب من البجة لو دايرين إعرفوا تاريخ أقرأ في كتاب البداية و النهاية سنة ٢٤١ و شوف تعريف البجة

  7. الحزم…….كان جنود مرتزقة ..عبيد للكفيل البدوي تاجر البشر ..ولم تحسموا إلا الذل والمهانة كمرتزقة ذليلين.
    أين الفشقة ودولة لم تحمي شعبها من جنود أبرهة ..يقتلون ويخطفون ويعيثون في أرض لا حامي لها
    انت مطوق من حلفاء مصر و ما تبنونه من وهم عن تحالفات مع أبرهة وأبو جهل لا ينفع وقت الجد
    مصر اعطتكم حرية لم تطلبوها ..فأنتم عالة لا مطمع فيكم
    توهموا. …ثم توهموا

    1. هكذا تتجاوز حدودك يا عبد البيادة

      هذه الشجاعة المزيفة لماذا لاتكون مع الصهاينة ؟

      ولماذا لا تحلق تلك الطائرات فوق القدس ؟

      حرية ؟ تتكلم عن الحرية يا عبد بني صهيون ؟

      وهل تعرفون ما الحرية ؟ أيها المتسولون .ذ؟ آكلي رز الخليج ثم تجحدونه أيها الجاحدون ؟

      ومن هو العبد غيركم ؟ يا من استعبدتكم شعوب الأرض

      وهل لمصر حلفاء ؟ ألم تر ذلة طبيب الفلاسفة في يوغندا ؟

      تخيل يا عبد البيادة إني بدأت أزهج من الرد على ترهاتك ؟

    2. الجيش السوداني الابي المقاتل ذهب لجزيره العرب مدافعا عن مقدسات الامه الاسلاميه (بيت الله وكعبه المسلمبن) و(مرقد اعظم خلق الله وخاتم النبين محمد الحبيب الشفيع صل الله عليه وعلي آله وسلم) ضد الشيعه الروافض وليس كما يقول بعض السفاء الحاقدين..(جنود مرتزقة)!! والذين قبصوا المليارات في جيوبهم ووعدوا (بمسافه السكه ) لم يوفوا بالوعود هم الذين يصيبهم الذل والمهانة كجنود مرتزقة ذليلين وقاده لصوص حقيرين…والذين قتلهم جنود ابرهه الاشرم هم الذين حاولوا الاعتداء علي سد النهضه للتدمير والخراب الذي لايعرفون غيره ,,. البناء والعمل الجاد واستنباط الطاقه الكهرومائيه الرخيصه وزراعه السهول الخصبه المنبسطه امام السد تجلب الخير والبركه والغذاء للبشر !! اما الانقلابات ووضع الناس في السجون والمعتقلات وقتل المصلين بالمساجد ونهب الاموال وتكميم افواه الناس يجلب الشر والتعاسه والفقر للبشر !!فانظر ماذا تفعل وقي اي معسكر تقف ومن تساند ..

    3. ياهذا نحن فى السودان وقفنا مع صدام وضد كل دول الخليج الثريه وهذا يعنى لو كنا مرتزقه لوقفنا مع جيوش التحالف التى دمرت العراق مقابل دولارات وريالات الخليج كما فعلتم انتم .
      عن اى حريه تتحدث يا اخرق ؟؟؟ ومتى كانت مصر حره حتى تعطى الحريه للآخرين ؟ جاوب على السؤال لو تستطيع متى كنتم احرارا” ؟؟؟
      من الفرعون رمسيس وحتى محمد نجيب كل هذه القرون كنتم فيها عبيد للآشوريين والشراكسه والمماليك والاتراك والفرنسيين والانجليز حتى حرركم محمد نجيب وناصر .
      فى المقابل كنا فى السودان احرارا” منذ كوش وبعانخى وتهارقا وممالك مروى ونبته والمغره وعلوه ثم مملكه سنار والمسبعات وسلطنه دارفور وعندما غزانا محمد على باشا قتلنا ابنه اسماعيل وسحقنا جيوشه بواسطه الثوره المهديه السودانيه أى اننا نحن من اخرجنا وهزمنا من دخل بلادنا وانتم كنتم دائما” تنتظرون غازيا” جديدا” ليحرركم واكبر دليل ان محمد على دخل مصر بأربعه آلاف من المرتزقه ليحرركم من حكم المماليك العبيد ثم فى فتره لاحقه دخل عمرو بن العاص واحتلها بأربعه آلاف جندى فقط بينما فشلت حملته على السودان وهزمت بواسطه رماة الحدق .
      لذلك أياك أن تحدثنا مره اخرى عن الحريه .

  8. لا أدري كيف تنشر إدارة موقع النيلين تعليقات مايعرف بالأسيوطي وماتحتويه من إساءات عنصرية بغيضة وغير مقبولة من قبيل (عبيد ومرتزقة !!) في حقنا كسودانيين، أنا طبعا لا أستغرب صدور مثل هذه الألفاظ من شخص مصري الجنسية !!، فهذا هو أسلوب أغلبيتهم الذي يعكس تربيتهم ونشأتهم وأصلهم ومنبتهم المشبع بطعم ورائحة مياه المجاري التي أغرقت مأكلهم ومشربهم ومسكنهم وأرضهم بل وحتى أخلاقهم وكلامهم وأسلوبهم في التعبير عن آرائهم!!. عفونة مياه مجاريهم لم تترك أخضرا ولا يابسا فيهم إلا وغمرته !!، ياللكارثة !!.

    العتب ليس عليك أيها المصري المنتن البغيض ذو الخلق العفن كمياه مجاريك وفضلاتك، والعتب ليس على منبتك وأصلك القبيح، إنما العتب على إدارة هذا الموقع التي تسمح ﻷمثالك من ذوي الخلق السيئ والأصل الخبيث بالتعليق والتعقيب بقبيح ألفاظ وإساءات لاتشبه إلا سيئي التربية والأصل كشخصك.

    1. الأخ الواضح

      لست من رأيك ….دعه يدخل ليسمع ما يسيؤه ، ويعرف رأينا فيه …خاصة إننا لم ندعوه بل كنت أقول له : ماذا يجبرك على الدخول

      بين ناس لا يطيقون وجودك بينهم ، لكنه كان مصرا ، فحق أن يتحمل ما يأتيه من إساءة جزاء تطفله وحشريته

      خاصة بعد أن كشف عن وجهه المصري القبيح لأنه من الجزء القذر في مصر

      فقد كان يحاول ستر سوأته إلى أن كشفها الله

      ويدعي أخلاقا ليست حقيقية …حتى كدت أصدقه مع أني كنت أشم رائحة المجاري تفوح من تعليقاته فاستشعر أنه من النصف الفاسد في مصر

      تعال يا أسيوطي تعاااال فنحن في انتظارك دائما …ولا علينا فسنبدأ في استخدام الكمامات حتى لا تؤذينا روائح المجاري الطافحة

    2. أنا من الاساس مقتنع أن الاسيوطى سودانى من جماعه دارفور المقيمين فى مصر ولديهم مركز دراسات معروف تصرف عليه المخابرات المصريه ورغم ذلك سأرد عليه بوصفه مصرى .

  9. دمار مصر الكامل قريب جدا
    اسوأ من العراق
    و اسوأ من سوريا
    اوعا تجونا بجاي والا سننتقم لما حدث في ميدان مصطفى محمود

    1. ونحن السابقون وهم اللاحقون اخ لو كشف لكم المخطط لفررت الي الجبال.لاتغرنكم اللحسه الاقتصاديهالقادمه فك رباط العنق بمقدار٥سنوات على مقياس ريختر بعدها اعاده الهيكله. على يدك اليمين من جهه الشرق الغزو الشيعي الممتد من الخليج حتي الاطلسي غربا قاطع السودان من الشرق للغرب .

  10. الصعايده ناس حبايبنا والاسيوطى دا شكلو من الإسكندرية ومن الآن تم تغيير اسم الاسيوطى إلى الاسكندراني لان تعليقاته كلها اسكندرانية تشبه أعلام القاهره الضحل الحرب يا إسكندراني تحالف سوداني سعودى اماراتي قطرى حتى تحرير حلايب والجزر السعودية

  11. (المنطقة التي تسيطر عليها مصر)!!! لماذا لاتسمون الأشياء بأسمائها يا إنتباهة ويانيلين؟! إنه الجزء (المحتل) من ولاية البحر الأحمر… ولا يمكن منتظرين تعليمات أحمد بلال؟!!

  12. يأسيوطى مامشكله نحنو مرتزقه وعبيد طبعا الصعايده عند المصرين المهجنين من كافة جنسيات العالم ينظرون اليك بأنك عبد لهم وإذا جيتونا فى الجنوب سوف نكرم مسواكم إنشاءالله تعرف نحنا صبرنا على دكتاتور ليبيا ثلاثه عقود من الزمن وفى النهايه نحنوا من دمر القذافى وليبية الغذافى وسال كل من ساهم فى حرب ليبيا من الدول زوات الاهداف والرئ ااثاقبه ولللهولله ولله ان يمكم سايأتى ونزع منكم حقوقنا وبالقوه حتى اسوان ياتافه ياقبى يابن الساقطه يالقيط

  13. حلايب من حلب.وانتم تقصدوا الحلب ما سوداني فى الاغلب الاعم .اولا فسرو لينا.كيف حلب تكون سودانيه؟؟.لماذا سموها حلب.فهمونا كي نفهم ماتهيجونا ساكت.كفايه حربكم الفاجره مع الجنوب إدعيتم حرب دينيه وهي حرب حقوق لااكثر وفي النهايه دخلتو الشعب في….. الوزه.شلاتين من الشلاليه ٧٥%داخل مصر والباقي هون في السودان.وهم في الاساس يعيشون بين اسوان وحلفا.شنو قايمين وقاعدين في الفارغه كلها ٢٥كلم افضل حل تكون منطقه مفتوحه محايده يطبق عليها القانون الدولي وكذلك منطقه منزوعه السلاح .هذا حل جذري بلاخوته معاكم فلقتون في حته الخريه دي.

  14. نفسى افهم هو مش فيه قوات دفاع جوى ورادارات بترصد الطائرات وتكشف هويتها وتتعامل معاها…ازااى مواطنين يرصدوا طائرات …طاب فين الرادرات ..والمواطنين عرفوا ازااى انها مصرية ..مش يمكن طائرات اسرائيلية او امريكية ..مش فيه طائرات اسرائيلية دخلت السودان وضربت مصنع الشفاء سابقا