سياسية

رئيس الحكومة التونسية يمتدح التوافق السياسي في السودان


امتدح رئيس الحكومة التونسية، يوسف الشاهد، ما تحقق في السودان من إنجازات في ظل التوافق السياسي وإنفاذ مخرجات الحوار الوطني الذي يؤدي لمزيد من الأمن والاستقرار والسلام، مؤكداً رغبة بلاده في ترفيع مستوى التعاون بين البلدين.

وأنهى رئيس الحكومة التونسية زيارة للعاصمة السودانية، استغرقت يومين، التقى خلالها الرئيس، عمر البشير، وأجرى خلالها مباحثات ثنائية مع نظيره رئيس مجلس الوزراء القومي، بكري حسن صالح، تناولت آفاق التعاون بين البلدين.

وأبدى الشاهد خلال لقائه الخميس، رئيس البرلمان السوداني، إبراهيم أحمد عمر، حرص تونس على زيادة التبادل التجاري والاقتصادي ودعوة رجال المال والأعمال للاستثمار، تجسيداً لرغبة البلدين ودعماً للمشروعات في ظل توفر الإمكانيات والإرادة الجادة بالعمل المشترك.

ووصف اللقاء مع رئيس البرلمان بـ”المهم” والمثمر، مشيراً إلى أنه قد تناول سبل دفع العلاقات بين البلدين ورفع حجم التبادل التجاري والاقتصادي .

إلى ذلك أكد رئيس البرلمان، أهمية وعمق الروابط التاريخية بين السودان وتونس، مؤكداً حرص البلدين على تطوير العلاقات بينهما، مجدِّداً التزام البرلمان بالمصادقة على الاتفاقيات الثنائية التي تدفع مسيرة التعاون المشترك بين البلدين.

وكان السودان وتونس قد وقّعا الخميس عدداً من الاتفاقيات، ووثيقة تشمل التعاون المشترك بين البلدين في المجالات التعليمية والصحية والنقل الجوي والنهري والصناعة وتكنولوجيا المعلومات.

شبكة الشروق


تعليق واحد

  1. ما سمعنا رأى الإعلام المصري الساقط فى زيارة الرئيس التونسى…يا ترى حا يفسروها إزاى…برضو لضرب السياحة المصرية؟؟؟أم تفلحو تستأسدو على النساء فقظ