أبرز العناوينسياسية

مناورات بين القوة الجوية السودانية والسعودية تستمر لمدة 17 يوما


تشارك القوات المسلحة السعودية ممثلة في القوات الجوية الملكية الأسبوع القادم في تمرين عسكري جوي مشترك في جهورية السودان يستمر لمدة 17 يوما. وبحسب صحيفة عكاظ السعودية سينفذ التمرين العسكري الجوي في السودان.

وتضبف صحيفة عكاظ ، عززت القوات الجوية منظومتها الجوية القتالية أخيرا بتدشين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وبحضور رئيس جمهورية السودان عمر حسن البشير طائرة «F.15-SA» المتطورة المعروفة باسم «النسر المقاتل» المصممة بطلبات سعودية خاصة، وبذلك تكون القوات الجوية السعودية حصلت على أحدث القدرات والإمكانات التي تحافظ بها على أراضيها واستقرار أمنها وأمن المنطقة ضد أي تهديدات خارجية محتملة.

يذكر أن القوات المسلحة السعودية تمتلك أربعة أسلحة فتاكة جوية منها الطائرات المقاتلة (F-15إيغل)، وطائرات المقاتلة الأوروبية (تايفون)، والمروحيات المقاتلة (إيه إتش 64 أباتشي)، ودبابات أبرامز ( M1A2S).


‫12 تعليقات

  1. طبعا الغرض واضح والتوقيت أوضح. السعودية على خلاف مع مصر لسببين: الأول: عدم تسليم مصر لجزيرتي تيران وصنافير للسعودية كما اتفقا سابقا، السبب الثاني: وقوف مصر مع نظام الأسد وبالتالي ضد السعودية في الملف السوري.

    الآن السودان كذلك في أزمة مع مصر، فأرادت السعودية استغلال الموقف لإرسال رسالة للنظام المصري بهذه المناورات المشتركة وفي أرض السودان، أي أن طائراتنا تحلق في سماء قريبة من سمائكم يامصريون، وأننا في تحالف قوي مع جيرانكم في جنوب الوادي.

    الغرض السعودي هو إغاظة النظام المصري، ولكن لا ننسى أن السعوديون عندما كانو يعشمون في هذا النظام المصري خيرا وقدمو له المليارات من الدولارات في القريب عندما عقدو معهم اتفاقية تسليم تيران وصنافير لهم كان هؤلاء السعوديون على أتم استعداد لبيع موقفهم من قضية حلايب للمصريين ومن أجل كسب ود المصريين على حساب السودانيين !!، بل والأنكى من ذلك أن السفير السعودي في القاهرة صرح بصريح العبارة بأن (حلايب مصرية !!!!)، أما الآن وبعد أن خسرت السعودية مصر على الرغم من كل القرابين ومليارات الدولارات التي قدموها لهؤلاء المصريين قامت السعودية بالإتجاه نحو السودان بصورة أقوى وأشمل من السابق، ولا أستبعد أن يصرح أحد المسؤولين السعوديين في الأيام المقبلة بأن (حلايب سودانية.. وستظل سودانية للأبد !!).

    السعوديون وضعونا (درجة تانية) في سلم أولوياتهم.. أي بعد المصريين.. وبعد أن خسرو المصريين هاهم يريدون إغاظتهم من أراضينا !!. هذه هي السياسة ولعبة المصالح.

    ولكن على أية حال نقول لهم مرحبا بكم ومرحبا وسهلا بكل ما من شأنه إستفزاز وإغاظة الجار السيئ في شمال الوادي.. والذي تمادى وتجاوز الحدود في إستفزازه وتحقيره لنا.

    مرحبا بالسعوديين.. مرحبا بالقطريين.. مرحبا بأثيوبيا وسد النهضة العظيم.. ونقول للمصريين موتو بغيظكم.. فالسودان وحلفاؤه قادمون وبقوة.

  2. رساله لكل العالم
    السودان والسعوديه والخليج ف خندق واحد من عاصفه الحزم وللابد بحول الله
    ولن تسطيع مخابرات او عملاء الوقيعه بينهم
    نحن الان ف تكامل كامل مع اخواننا ف السعوديه والخليج
    زراعه امن سلاح
    وهم لا يعرفوا الخيانه
    جربنا مصر ميات السنوات وخانتنا
    والان رجعنا لاخواننا الاصليين
    الي الامام
    يا اسووود
    الجيش السعودي والخليجي مثل الجيش السوداني رجاله شهامه قوه
    شجاعه
    الله اكبر
    لا اله الا الله محمد رسول الله
    العزه للله
    العزه للاسلام
    ولا نامت اعين الخونه والعملاء والجبناء

  3. الان كشرنا وش شنا ؟
    ردا علي تحليق طائرات مصرية في حلايب.

  4. السد السد ياصدام … هذا الهتاف يبين مدي غباء السياسيين في ذلك الوقت في السودان وضحالة تفكيرهم الا و هم الكيزان ربحت مصر من دول التحالف الگثير الكثير وخسر السودان دول الخليج والغرب والكثير الكثير وربح صدام .ً. والان العكس هو الصحيح وذلك بسبب زوال وانحسار الفكر الكيزاني الغبي العوير جنس عوارة..من تلگ ألعوارة يستحضرني هتاف امريگا دنا عذابها. هههههههه هههههههه هههههههه هههههههه ..سانشر كتاب في عوارة وغباء وهبالة وانانية العقل الكيزاني واسميه ايام گوز الرعيل الاول

    1. عزيزي

      للتصحيح امسك الخشب جملة تعني امسك الصليب فلا يجوز لمسلم ان يقول هذه الكلمة

      اما اذا كان القائل مسيحيا فهو حر فيما يقول

  5. حتى اسرائيل لو عايزه تعمل معانا مناورات ماعندنا مشكله لانه اساسا” لا فرق بين اسرائيل ومصر والسعوديه وقطر الفروقات موجوده فى العقول المغسوله فقط .

  6. أتمنى أن يشترك سلاح الجو الاثيوبى فى هذه المناورات

  7. مرحبا بالعلاقات مع السعودية في كل النواحي الإقتصادية والعسكرية فهم اخواننا فى الدين

    لكين اخونا الواضح والصريح قال كلام مهم جدا فوق ارجعو اقروهو

    يجب ان نعمل حسابنا من اي دوله خارج السودان فالعلاقات الدولية تتبدل بتبدل المصالح ويمكن للسعودية التي كانت تدعم جون قرنق بالسلاح لفصل الجنوب ان تكون حليفنا اليوم وغدا ضدنا … وكذلك مصر التي للأسف لم تكون يوم معنا

    على السودان ان ينام بعين واحد وان يصافح بيد واحده وان يدخل برجل واحده فى اي تحالف حرصا على مصالح السودان والسودان فقط

    خلاصة قولي، للأسف دائما حكومة الإنقاذ فاشلة في معرفة الرابح من المنتصر وقراءتهم دائما للواقع السياسي فاشلة، الإنقاذ وقفت مع صدام فى غزوه الكويت وهو امر سيء لأنه اعتداء واضح على السيادة وكان انهزام صدام امر واقع لا محالة فمكيده الأمريكان للمطنطقة والعراق يعرفها حتى الأطفال فكيف تقف مع الخاسر على الرغم من أنه ايضا الطرف الظالم ؟

    كذلك ايضا خسرت حليف مهم جدا وهو ايران (بغض النظر عن الإختلاف العقدي وانا مسلم سني) وبعد وقت قصير تم فك الحظر عن ايران وستصبح قريبا من أقوى الإقتصادات فى المنطقة !!

    الآن السودان في علاقة غرام مع السعودية علما بأن السعودية تم بطحها وذبحها منذ صدور قانون جاستا فالواقع السياسي لا يبشر أبدا بخير للسعودية (وإن كنا لا نتمنى ذلك لأرض الحرمين) ولكن للأسف هذا هو الواقع : سيتكالب المخابرات الغربية لإضعاف السعودية بالحروب واغراقها بالمشاكل لأن الأمريكان مشهورين جدا بالتضحية بحلفائهم (شاه ايران ، برويز مشرف ، كرزاي …. والقائمة تطول) وسنكون نحن ايضا مع الجانب الخاسر !

    انا لا اقول بأننا يجب ان نكون مع الرابح دائما … عقديا ووجدانيا ومذهبيا نحن مع السعودية كمسلمين لاكين يجب ان تراعي مصالح السودان حتى يصبح دولة قوية لذا يجب أن تحتفظ بنفس المسافة من كل الدول حتى تعيش دولتك فى سلام بعيدا عن كيد المخابرات … ولنا في سلطنة عمان وحكومتها وسلطانها الحكيم الذكي اسوة حسنه

    اللهم اصلح حال السودان والسعودية وكل بلاد المسلمين

  8. (( يذكر أن القوات المسلحة السعودية تمتلك أربعة أسلحة فتاكة جوية منها الطائرات المقاتلة (F-15إيغل)، وطائرات المقاتلة الأوروبية (تايفون)، والمروحيات المقاتلة (إيه إتش 64 أباتشي)، ودبابات أبرامز ( M1A2S). ))

    انتوا الدبابات أبرامز دي بقت تعتبر من الأسلحة الجوية ؟؟؟

    انتو الهرجلة و شغل المجلات الحائطية دي ما عايزين تسيبوهو ؟؟؟

  9. مصلحتنا اولا وأخيرا.نتحالف مع من يدعمنا والدول موافق .والماعاجبو يقبض ليه شوية معدنيين من داخل السودان و يقول دخلوا الحدود بطريقة غير شرعية.ودا البعرفو ليه فقط. الضرب تحت الحزام.والقدر.